أعلنت أوكرانيا وروسيا شنهما هجمات متبادلة بطائرات دون طيار على أراضيهما خلال ليل الجمعة السبت. وأعلنت كييف تحييد 24 طائرة روسيةبدون طيار، وقالت موسكو إنّها أسقطت 47 طائرة أوكرانية.

وقال سلاح الجو الأوكراني في بيان إنّ روسيا أطلقت صواريخ على أوكرانيا من بيلغورود، دون أن تحدّد عددها أو طرازها.

وأضاف المصدر أنّ موسكو أطلقت 28 طائرة دون طيار على أوكرانيا، بينها 24 دمّرتها الدفاعات الجوية فوق سومي، وبولتافا، ودنيبروبيتروفسك، وميكولايف، وخيرسون.

وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية بدورها إنها قصفت ليلاً، مستودع وقود قرب بلدة روفنكي في منطقة لوغانسك  التي تحتلّها القوات الروسية في الشرق، وأشارت إلى حريق في الموقع، موضحة أنه يؤمن إمدادات للجيش الروسي.

Russian media show footage of fire at oil depot in Luhansk region

The Russians claim to have extinguished the fire, which was caused by a drone strike. pic.twitter.com/6tyxtpwyhN

— NEXTA (@nexta_tv) October 12, 2024

ولم تؤكد موسكو الهجوم. غير أنّ كييف تستهدف بانتظام مواقع صناعية وعسكرية روسية، رداً على القصف منذ الغزو الروسي في فبراير (شباط) 2022.

ومن جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحييد 47 طائرة أوكرانية دون طيار خلال الليل، 17 منها فوق كراسنودار (جنوب شرق) و16 فوق بحر آزوف، و12 فوق  كورسك.

Rusya Savunma Bakanlığı: Dün gece çoğu Krasnodar Bölgesi ve Azak Denizi üzerinde olmak üzere Ukrayna’ya ait 47 insansız hava aracı imha edildi. pic.twitter.com/PT6roG2Tda

— Anlık (@anlikhaberin) October 12, 2024

وقال حاكم منطقة كروسنودار عبر تلغرام إن هجمات بطائرات أوكرانية دون أضرت بـ3منازل، وأشعلت النيران في سيارة، من دون الإشارة إلى ضحايا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية روسيا أوكرانيا الحرب الأوكرانية أوكرانيا روسيا دون طیار

إقرأ أيضاً:

1000 جنيه| مكآفأة إسقاط طائرة وأسر قائدها خلال حرب الاستنزاف.. تفاصيل

كشف اللواء محمد درويش أحد أبطال حرب أكتوبر 1973 عن المكافآت التى رصدت حينها لمن يقوم بإسقاط طائرة أو أسر طيار تابع للكيان الصهيونى وذلك خلال حرب الاستنزاف.

وقال اللواء محمد درويش خلال حواره مع قناة “النهار”، كان يتم استخدام الرشاشات، مواسير المدفعية والصواريخ لإسقاط الطائرات، لافتا إلى أن الصاروخ كان يتتبع عوادم الطائرات بسرعة 5 اضعاف سرعة الطائرة حتى يسقطها.

اسقاط طائرة

وقال محمد دوريش، أن المكافآت التى كانت مخصصة لإسقاط طائرة 500  جنيه يتم توزيعها على جنود الكتيبة، ولمن يقوم بأسر طيار 500 أيضا. 

ولفت اللواء محمد درويش أن تمكن من إصابة 6 طائرات تابعة للاحتلال الأسرائيلى، سقطت منهم طائرة.

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الروسية تدمر 47 طائرة مسيّرة أوكرانية
  • واشنطن بوست: وجود كوريين شمالين ضمن مقاتلي روسيا ضد أوكرانيا يطرح تساؤلا عن تعاون موسكو وبيونج يانج عسكريا
  • بعد أسرها في روسيا.. وفاة صحفية أوكرانية
  • تفاصيل وفاة طيار أثناء قيادته رحلة جوية من أمريكا إلى تركيا
  • خلال ليلة واحدة.. روسيا تعلن إسقاط 92 مسيرة أوكرانية
  • سرايا القدس تعلن إسقاط ثلاث طائرات إسرائيلية بدون طيار
  • وفاة طيار تركي خلال رحلة من سياتل إلى اسطنبول
  • 1000 جنيه| مكآفأة إسقاط طائرة وأسر قائدها خلال حرب الاستنزاف.. تفاصيل
  • وفاة طيار بالخطوط التركية في منتصف رحلة جوية