البوابة نيوز:
2024-10-12@12:26:10 GMT

جامعة قناة السويس تعلن خطة الأنشطة الطلابية

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة قناة السويس عن خطة الأنشطة الطلابية التي ستقام خلال الفترة من 13 حتى 17 أكتوبر، ضمن فعاليات الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيد.

وقال الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إن هذه الأنشطة تأتي في إطار احتفالات الجامعة بنصر أكتوبر العظيم، حيث تسعى الجامعة إلى تعزيز الوعي الوطني والروح الإيجابية لدى الطلاب من خلال مشاركتهم في فعاليات متنوعة تهدف إلى إحياء ذكرى هذا النصر العظيم.

وأعلن الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن الإدارة العامة لرعاية الشباب ستنظم أسبوعًا حافلًا بالأنشطة المتنوعة في سبعة مجالات، تساهم في إثراء الحياة الجامعية وتعزيز تفاعل الطلاب، حيث تنظم جميع الفعاليات الإدارة العامة لرعاية الشباب تحت إشراف عبدالله عامر، مدير عام الإدارة.

وتنطلق أولى الفعاليات في 14 أكتوبر، حيث تشارك إدارة النشاط الثقافي في قرعة مسابقة "العباقرة" بالقاهرة بمشاركة 8 طلاب، تحت إشراف مروة عدلي، مديرة إدارة النشاط الثقافي، كما يشهد اليوم ذاته مواصلة الدورة التنشيطية في النشاط الرياضي، التي ستقام على ملاعب الجامعة بمشاركة 100 طالب وطالبة، بينما ستقام بطولة "كروس فيت" للكليات يوم 15 أكتوبر، بمشاركة 50 طالبًا وطالبة، يليها بطولة ألعاب القوى للكليات يوم 16 أكتوبر بمشاركة 100 طالب وطالبة، تحت إشراف الكابتن محمد إمام، مدير إدارة النشاط الرياضي.

وفي إطار الاحتفالات بانتصارات أكتوبر، تنظم إدارة الأسر الطلابية عرض فيلم "السرب" في 13 أكتوبر بقاعة الاحتفالات الكبرى، بمشاركة 100 طالب وطالبة، بالإضافة إلى تنظيم مهرجان "يوم العزة والكرامة" في 17 أكتوبر بمشاركة 100 طالب وطالبة، تحت إشراف ياسر عبد المجيد، مدير إدارة الأسر الطلابية.

كما سيقوم الاتحاد الطلابي بزيارة إلى متحف القوات الجوية وبانوراما أكتوبر في 17 أكتوبر، بمشاركة 100 طالب وطالبة، تحت إشراف مصطفى أبو سريع، مدير مكتب الاتحادات الطلابية.

على صعيد آخر، ينظم مراكز الفنون طوال الأسبوع فعاليات فنية متنوعة بمبنى الأنشطة الطلابية، تشمل فنون المسرح، الكورال، الموسيقى، الفنون الشعبية، الفنون التشكيلية، والأشغال اليدوية، تحت إشراف عيشة زين، مشرفة مراكز الفنون.

تأتي هذه الأنشطة ضمن سعي الجامعة إلى تعزيز الروح الوطنية بين الطلاب وإحياء الذكريات الوطنية المجيدة من خلال برامج متنوعة تساهم في توجيه الطلاب نحو المشاركة الفعالة في المجتمع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أكتوبر المجيد الإدارة العامة لرعاية الشباب الأنشطة المتنوعة الدورة ال العزة والكرامة تحت إشراف

إقرأ أيضاً:

جامعة قناة السويس تعقد لقاء حواريا حول الصحة النفسية للطلاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة قناة السويس، لقاءً حواريًا مميزًا، مع طالبات مدرسة 25 يناير الثانوية بنات، بالتعاون مع المسؤولين الصحيين بمديرية التربية والتعليم، لمناقشة موضوع الصحة والمناعة النفسية للطلاب، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، في إطار مبادرة "صحتي سر سعادتي".

جاء هذا اللقاء تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، حيث أكد على أهمية دعم المبادرات الصحية التي تستهدف الطلاب، ودورها الفاعل في تعزيز الصحة النفسية.

وأشارت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أهمية هذا النوع من الحوارات لرفع الوعي حول القضايا النفسية المؤثرة على الطلاب.

وجرى  اللقاء بإشراف الدكتور مدحت صالح، عميد كلية التربية، وأدارته الدكتورة إعتدال عباس حسانين، أستاذ علم النفس بكلية التربية.

وتمحور الحوار حول العديد من المواضيع الهامة، مثل الصحة النفسية في المدرسة، العوامل التي تؤثر على الصحة النفسية للطلاب، وأهمية تعزيز المناعة النفسية.

تطرقت المناقشات إلى كيفية اكتساب الطالب للمناعة النفسية وأعراض نقصها، مع تقديم نصائح قيمة للحفاظ على الصحة النفسية.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجا تدريبيا حول القيم الأخلاقية
  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجا تدريبيا حول الغذاء وأثره على التحصيل الدراسي
  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجًا تدريبيًّا عن الاستخدام الآمن للأجهزة الذكية
  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجا تدريبيا لتعزيز السلوكيات الإيجابية والقيم الحميدة لطلاب المدارس
  • جامعة قناة السويس تعقد لقاء حواريا حول الصحة النفسية للطلاب
  • جامعة الفيوم: حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية التربية وتكريم المتميزين في الأنشطة الطلابية
  • للعام العاشر.. جامعة قناة السويس تواصل ظهورها المتميز بتصنيف التايمز البريطاني
  • افتتاح مركز خدمة ذوي الهمم بجامعة قناة السويس وتكريم الطلاب المتفوقين
  • افتتاح مركز خدمة الطلاب ذوي الهمم بجامعة قناة السويس