مع اجتياح إعصار ميلتون لولاية فلوريدا، كشفت صور الأقمار الصناعية عن مشهدٍ مروع للدمار الذي خلفته العاصفة، حيث اجتاحت الفيضانات المناطق الساحلية وهددت الحياة والممتلكات. وتصدعت المنازل وسقطت خطوط الكهرباء، وتحولت الشوارع إلى أنهارٍ من المياه الموحلة، لتكشف الصور قبل وبعد العاصفة عن قسوة الظواهر الطبيعية وتأثيرها المدمر على حياة السكان.

. فما الأثر الكارثي الذي خلّفه إعصار ميلتون المدمر؟

صور الأقمار الصناعية تظهر دمارا كبيرا

ونشر موقع «سي بي إس نيوز» صورًا التقتطها الأقمار الصناعية والتي تظهر فيها صور فيضانات غزيرة، خاصة في المناطق الساحلية وعلى الجزر الحاجزة في الولاية، وانهارت المنازل وسقطت خطوط الكهرباء بسبب الرياح القوية والأمطار الغزيرة. 

وتظهر صورة الأقمار الصناعية الشوارع المغمورة بالمياه في جزيرة سانت أرماندز كي، وهي جزيرة حاجزة بالقرب من ساراسوتا، كما تُظهر حطام العاصفة والمنازل الساحلية التي غمرتها المياه وفي مناطق أخرى تظهر الرمال متناثرة تغطي الشوارع الرئيسية في الحي.

وتظهر الصور قبل وبعد العاصفة مدى دمار إعصار ميلتون والضرر الذي سببه، وما خلّفه من دمار، وكذا الفيضانات والحطام المنتشر في جميع أنحاء المنطقة. 

إعصار ميلتون دمر ملعب تروبيكانا

ورصد الموقع صورة أخرى قبل وبعد الإعصار تظهر الدمار الذي لحق بملعب تروبيكانا ، الملعب الرئيسي لفريق تامبا باي رايز حيث كان الملعب قبل العاصفة، يستخدم كموقع لتجمع المستجيبين الأوائل، وقد مزقت الرياح العاتية سقف المبنى المصنوع من القماش.

وأظهرت الصور فجوات هائلة حيث تمزق القماش الذي كان يستخدم كسقف للمبنى المقبب، وأكدت إدارة الإطفاء والإنقاذ في سانت بيترسبرج عدم وقوع إصابات في تحطم الملعب ولم يتضح على الفور حجم الضرر الذي لحق بالملعب، لكن يمكن رؤية الحطام على أرض الملعب. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ميلتون إعصار ميلتون دمار إعصار ميلتون إعصار ميلتون في فلوريدا الأقمار الصناعیة إعصار میلتون

إقرأ أيضاً:

فلوريدا تواجه «امتحان البقاء».. السكان يستعدون لعواقب إعصار ميلتون

مع اقتراب العواصف الاستوائية من سواحل فلوريدا، تُشكّل الطبيعة مشهدًا دراماتيكيًا يثير الرعب في قلوب السكان، فبعد مرور إعصار ميلتون الذي ترك وراءه دمارًا واسعًا وخرابًا لا يُوصف، تخرج من ظلال المحيط الأطلسي عاصفتان جديدتان وهما «نادين» و«ليزلي»، اللتان تحملان في طياتهما تحذيرات وتحولات غير متوقعة، ويبدو أنّ «ليزلي» تتجه نحو التحول إلى إعصار قوي، ما يزيد من حدة التوتر والترقب في الولاية.. فهل تشهد فلوريدا فصلًا جديدًا من الكوارث الطبيعية؟

خطر على سكان فلوريدا

ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أنّ العاصفتين «نادين» و«ليزلي» تشكلتا في المحيط الأطلسي قبل عدة أيام، بالقرب من سواحل فلوريدا، لكن «نادين» تراجعت في التكوين بسبب الظروف البيئية غير المواتية، لكنها ستعود في التشكل من جديد بسبب إعصار ميلتون، وفق المركز الوطني للأعاصير.

حالة من الذعر سيطرت على متابعي الأعاصير بالمركز الوطني، خوفًا من تحول العاصفتين إلى إعصارين قويين يجتاحان البلاد، خصوصًا عاصفة «ليزلي» بعدما تشكلت بالقرب من سواحل البحر الكاريبي، إلى إعصار من الفئة الأولى، خلال توجهها نحو الشمال الشرقي، وهو مسار مماثل لإعصار «كيرك».

مراقبة إعصار ليزلي بعد ميلتون

وبعدما ضرب إعصار ميلتون فلوريدا، ما أدى إلى غرق الشوارع بالكامل وتدمير المنازل، وترك ملايين الأشخاص دون كهرباء، ومكافحة فرق البحث والإنقاذ العناصر لإنقاذ الضحايا، راقب خبراء الأرصاد الجوية، العاصفة الاستوائية المحتملة «نادين» والإعصار «ليزلي»، خوفًا من تطورهما وضربهما للولاية الأمريكية.

على الرغم من الخوف والقلق من تطور العاصفة والإعصار، فإن متتبّعي الأعاصير بالمركز الوطني، أوضحوا أن وجود فرصة لتطور العاصفة 93L إلى «نادين» خلال الأيام القليلة المقبلة ستكون ضئيلة، خاصة أنّها كانت تسافر بسرعة 15 ميلاً في الساعة فقط بعيدًا عن ساحل فلوريدا، لذا تُعد «نادين» خارج التهديد، مؤكدين: «علينا بمراقبة إعصار ليزلي جيدًا الفترة المقبلة».

مقالات مشابهة

  • تعرف على خسائر إعصار "ميلتون" الذي ضرب فلوريدا
  • الولاية على وشك الغرق.. عاصفة نادين وإعصار ليزلي يهددان فلوريدا بعد ميلتون
  • فلوريدا تواجه «امتحان البقاء».. السكان يستعدون لعواقب إعصار ميلتون
  • الأرصاد تنشر صورًا من الأقمار الصناعية لإعصار فلوريدا المدمر| شاهد
  • الإعصار ميلتون يغادر فلوريدا تاركا دمارا واسعا
  • فلوريدا تعيش ليلة صعبة.. إعصار ميلتون يواصل التدمير والأضرار تظهر مع الصباح
  • إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا: 2.6 مليون شخص بدون كهرباء وخسائر فادحة
  • مصرية توثق لحظات الرعب في فلوريدا.. ملايين السكان يصارعون «وحش ميلتون»
  • إجلاء غير مسبوق لملايين السكان في فلوريدا بسبب إعصار ميلتون