أطلقتِ الهيئةُ العامة للشؤونِ الإسلامية والأوقاف والزكاة، بالتعاونِ مع جامعةِ محمد بن زايد للعلومِ الإنسانية، «المكتبةَ الآمنةَ للمحتوى الديني»، بهدف رفعِ مستوى المناعةِ الفكرية في المجتمع.

ويأتي إطلاقُ المشروع ضمن المشاريعِ التحولية للهيئة، التي تتماشى مع رؤيةِ «نحنُ الإماراتُ 2031»، وتحقيقاً لتوجهات قيادتنا الرشيدةِ ومبادراتها لإظهارِ الوجه الحضاري لديننا الإسلامي، وترسيخِ قيم التسامح والتعايشِ ونشرِ السلام في كل ربوع العالم.

أخبار ذات صلة "الشؤون الإسلامية": أكثر من 60 ألفاً عدد المسجلين في باقة الحج للموسم القادم

وبينتِ الهيئةُ أنَّ هذا المشروعَ يُعدُّ أحدَ مشروعاتها التحوليةِ التي تأتي ضمن اتفاقياتِ الأداء للجهات الحكومية الاتحادية لعام 2023م، وأنه يدعمُ سعيَ حكومةِ دولة الإمارات، لتسريعِ تحقيق مستهدفاتها في بناءِ وطنٍ شامخٍ بهويته، ومجتمعٍ حاضنٍ للجميع، وتعليمٍ متطورٍ على مدى مراحل الحياة، ضمن رؤيةِ «نحن الإماراتُ 2031»، وهو ما يتطلبُ جهوداً نوعيةً ومضاعفة، تسهمُ في تحقيق التطلعات الحكومية، وتنعكسُ إيجاباً على المجتمعِ وقطاعاتِ الدولة المختلفة.

ويتضمن المشروعُ إصداراتٍ دينيةً، ويعتمدُ مرجعيةً رسميةً آمنةً لدى الباحثين والمتخصصين، بهدفِ رفع مستوى المناعة الفكرية، وترسيخِ الاعتدال الديني في المجتمع.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشؤون الإسلامية والأوقاف

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون الإسلامية يدشّن برنامج حماية للأمن الفكري بمنطقة الباحة

المناطق_واس

دشّن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ أمس، برنامج “حماية الدعوي”, الذي أطلقه فرع الوزارة بمنطقة الباحة بالتعاون مع جمعية الدعوة والإرشاد بدوس في محافظة المندق.

وخلال الحفل قُدم عرض مرئي عن البرنامج, بمشاركة عدد من الدعاة والداعيات بمساجد وجوامع المنطقة والمحافظات التابعة لها.

أخبار قد تهمك وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مبادرة “مساجدنا حلة خضراء” لزراعة 50 ألف شجرة في الباحة 11 أكتوبر 2024 - 2:06 مساءً وزير الشؤون الإسلامية يلتقي منسوبي المساجد بمنطقة الباحة 10 أكتوبر 2024 - 1:54 مساءً

ويهدف برنامج “حماية” إلى تعزيز الأمن الفكري من خلال برامج دعوية نوعية تهدف إلى تحصين المجتمع من التهديدات الفكرية، والتحذير من خطر الجماعات والأحزاب الضالة، مع ترسيخ قيم المواطنة الصالحة وأهمية الوسطية والاعتدال خلال اجازة الربيع في منطقة الباحة بقطاعيها السراة وتهامة.

مقالات مشابهة

  • بلمهدي يدشن مدارس قرآنية بالعاصمة
  • وزير الشؤون الإسلامية يدشّن برنامج حماية للأمن الفكري بمنطقة الباحة
  • عضو بالشؤون الإسلامية يحذر من "البلوجر الديني": خطفوا أبناءنا
  • «الشؤون الإسلامية والأوقاف» تطلق برنامج «توطين الأئمة»
  • الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة تطلق «توطين الأئمة»
  • رئيس «الشؤون الإسلامية والأوقاف» يستقبل القس بيشوي فخري
  • أمير منطقة الباحة يستقبل وزير الشؤون الإسلامية
  • “سنبلة ٢٠٢٤ تصنع الفرق في المدارس الحكومية”
  • رئيس “الشؤون الإسلامية” والقس فخري يشيدان بنهج التسامح