قال السيد علي عطية، لاعب المنتخب المصري لرفع الأثقال، والحاصل على المركز الثالث في بطولة العالم للناشئين بإسبانيا، إن بطولة العالم للناشئين بإسبانيا لرفع الأثقال كانت بطولة مهمة، مشيرًا إلى أن أسرته كانت الداعم الأول والأساسي له خلال مسيرته الرياضية لاسيما الدعم الكبير الذي لقاه من والده الكابتن علي عطية.

مدير التعليم المدمج بجامعة القاهرة يكرم المدير الفني للمنتخبات القومية في رفع الأثقال وزير الرياضة يهنئ محمود حسني بعد حصد 3 ميداليات في رفع الأثقال المنافسة الشرسة

وأضاف «علي عطية» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن بطولة العالم للناشئين كانت تتمتع بالمنافسة الشرسة، موضحًا أن المنافس الأمريكي كان من أصعب المنافسين الذين شاركوا في البطولة، إذ أن أحدهم كان بطل العالم في رفع الأثقال، والمنافس الأخر كان بطلًا أولمبيًا.

بطولة العالم للناشئين في رفع الأثقال

ولفت إلى أن الاستعداد لبطولة العالم للناشئين في رفع الأثقال لم يكن سهلًا، متابعًا: «كنت بتمرن فترتين في اليوم، وخلال فترة الإعدادات كنت بتمرن ثلاث مرات في اليوم، ولكن مع احتدام المنافسة وشدتها قبل البطولة بثلاث أسابيع كانت فترة التدريب فترة واحدة في اليوم، لأنه لتحقيق أرقام عالية لابد من أن نأخذ وقتًا للراحة».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ألعاب رفع الأثقال بوابة الوفد الوفد الرياضة علي عطية بطولة العالم للناشئین فی رفع الأثقال

إقرأ أيضاً:

250 لاعبًا في بطولة الجمهورية للفنون القتالية المختلطة

شهدت بطولة الجمهورية الرسمية للفنون القتالية المختلطة «MMA» التي أقيمت في الصالة المغطاة باستاد القاهرة مشاركة 250 لاعبًا من مختلف محافظات الجمهورية.

250 لاعبًا في بطولة الجمهورية للفنون القتالية المختلطة

وتعد بطولة الجمهورية للفنون القتالية المختلطة «MMA» مؤهلة لبطولة العالم للفنون القتالية «MMA» المقرر إقامتها خلال الفترة من 9 إلى 15 ديسمبر من العام الجاري بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وقال محمد ابراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي، إن اللاعبين أصحاب المراكز الأولى في بطولة الجمهورية سوف يشاركون في بطولة العالم بإندونيسيا كما سيتم اختيار الجهاز الفني للمنتخب من أكبر هيئة رياضية شاركت في بطولة الجمهورية وحصلت على أكبر عدد من الميداليات في تلك البطولة.

الأهلي ينهي إجراءات سفر لاعبيه إلى الإمارات لخوض السوبر المحلي سبب تواصل محمد رمضان مع لاعبي الأهلي الدوليين

وأضاف رئيس الاتحاد أنه سيتم تنفيذ خطة فنية على أعلى مستوى للاعبين الذين سوف ينضمون للمنتخب للمشاركة في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة من أجل حصد أكبر عدد من الميداليات.

وشهدت البطولة أداء تنظيميا كبيرا حيث أقيمت كل المباريات على مدار يوم واحد استطاع محمود سعيد المدير التنفيذي للاتحاد في تحقيق ذلك.

وكان المنتخب المصري لرياضة الفنون القتالية المختلطة «MMA» قد نجح في حصد 11 ميدالية متنوعة خلال بطولة العالم التي أقيمت في عام 2023 وأقيمت مدينة بانكوك بدولة تايلاند وحصد المنتخب المصري على 2 ميدالية ذهبية و2 ميدالية فضية و7 ميداليات برونزية خلال المنافسات.

مقالات مشابهة

  • 250 لاعبًا في بطولة الجمهورية للفنون القتالية المختلطة
  • الحاصل على برونزية بطولة العالم للناشئين لرفع الأثقال: أتمرن 3 مرات في اليوم
  • ميدالية جديدة للإمارات في بطولة العالم للقوة البدنية
  • برونزية جديدة للإمارات في بطولة العالم للقوة البدنية بجنوب أفريقيا
  • تهنئة خاصة من الأفريقي للجودو على برونزية مصر في بطولة العالم
  • الأنبا بولا يلتقي رئيس أساقفة لوس أنجلوس
  • محمود حسين بشكر القيادات المشاركة في استضافة بطولة العالم للبياثل والترياثل ببورسعيد
  • حارس يد الأهلي : أغلقنا صفحة برونزية المونديال وهدفنا اللقب الأفريقي
  • "عاش يا كابتن" تدعو الجمهور للقاء بطلات رفع الأثقال بأولمبياد وبارالمبياد باريس