تُوِّجَت زين كأفضل شركة في تمكين حلول التحوّل الرقمي في الكويت على هامش حفل جوائز التمّيز وإطلاق النسخة السنوية الجديدة من مجلّة The Energy Year المرموقة المُتخصصة بقطاع النفط والغاز والطاقات المُتجددة، وذلك تقديراً لتميّز جهودها المُستمرة في دعم قطاع الطاقة المحلّي وتمكينه من تبنّي الرقمنة.

أقيم الحفل في فندق جراند حياة الكويت، بحضور نُخبة من المسؤولين التنفيذيين والقياديين من المؤسسات الوطنية العاملة في مجالات النفط والغاز، وشركات قطاع الطاقة المحلّية والإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى مُختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص.

 

شهد برنامج أعمال المؤتمر تقديم جوائز التميّز لعدد من الشركات والمؤسسات التي ساهمت في تطوير قطاع الطاقة المحلّي، وقام باستلام جائزة زين مدير إدارة القطاع الحكومي عبداللطيف الكندري، كما ألقى الرئيس التنفيذي للعلاقات والشؤون المؤسسية وليد الخشتي كلمة زين في افتتاح الحفل.

أتى التكريم ليُسلّط الضوء على الجهود الاستراتيجية المُستمرة التي تبذلها زين للدفع بالتحوّل الرقمي في قطاع الطاقة المحلّي، مما جعلها في طليعة الشركات الرائدة التي قامت بتمكين المؤسسات الوطنية من تبنّي الرقمنة لرفع كفاءة العمليات التشغيلية وتطويرها.

وأتى دعم زين لهذا الحفل للعام الثاني على التوالي ليعكس إيمانها بأهمية مثل هذه الجهود في إثراء بيئة الابتكار داخل قطاع الطاقة بالكويت، بالإضافة إلى كونه يُشكّل فرصة لتأكيد التزامها بتحقيق التحوّل الرقمي في هذا القطاع الحيوي، وإبراز الدور الهام الذي تلعبه التكنولوجيا في الدفع بالنمو في قطاعات النفط والغاز والطاقات المُتجددة.

وليد الخشتي يُلقي كلمة زين في الحفل

خلال السنوات الماضية، قامت زين بتسريع جهودها لدعم قطاع النفط والغاز الكويتي من خلال تزويد مؤسساته بأحدث الحلول الرقمية، فمع كون الكويت إحدى أكبر مُنتجي النفط في العالم، فإن الاقتصاد الوطني يعتمد اعتماداً كبيراً على هذه الصناعة، ولهذا فقد حرصت الشركة على تكريس المزيد من الجهود لضمان تحقيق النمو المُستدام فيه.

وتقوم زين بتسخير القُدرات الهائلة للتقنيات الحديثة مثل شبكات الجيل الخامس، والخدمات السحابية، والتطبيقات الرقمية، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، وتحليل البيانات، والطائرات المُسيّرة، وحلول الأمن السيبراني، وغيرها لتمكين التحول الرقمي في الشركات العاملة في قطاع الطاقة.

ويتجسد ذلك في العديد من المشاريع الناجحة التي عملت الشركة عليها ضمن شراكاتها مع مُختلف المؤسسات الرائدة في القطاعين العام والخاص، فقد أحدثت هذه التقنيات تأثيراتٍ كبيرة في قطاع الطاقة، وتلتزم زين بالحفاظ على المكانة الريادية التي تتمتع بها الكويت في هذا القطاع.

وتستمر زين في جهودها لتمكين رؤية الكويت 2035 من خلال الدفع بجهود التحول الرقمي والابتكار، وتتطلع الشركة أن تكون الشريك الرئيسي للإسهام بتشكيل مُستقبل الطاقة في الكويت، لضمان متانة هذا القطاع الحيوي في السوق العالمي المحموم بالمنافسة.

في العدد الجديد من مجلة The Energy Year، أجرى الرئيس التنفيذي للحلول والأعمال في زين الكويت حمد المرزوق لقاءاً ناقش فيه جهود زين في تمكين التحول الرقمي في قطاع الطاقة المحلي، كما سلّط الضوء على عددٍ من قصص النجاح التي حققتها الشركة مع أكبر مؤسسات الطاقة الوطنية في الكويت، ويمكن قراءة اللقاء (باللغة الإنجليزية) عبر هذا الرابط.

وتتخصص مجلّة The Energy Year المرموقة في تغطية قطاعات النفط والغاز والطاقة المُتجددة في أكثر من 30 دولة حول العالم، وتتميز بنشر التقارير ومقالات الرأي والإحصائيات والفرص الاستثمارية وخرائط البنى التحتية وغيرها بإشراف ما يفوق 2000 متخذ قرار من قطاعات الطاقة المختلفة، كما تُصدر المجلّة نشرات وأعداداً خاصة حول الدول آخرها إصدار دولة الكويت 2024.

المصدر بيان صحفي الوسومالتحول الرقمي زين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: التحول الرقمي زين فی قطاع الطاقة النفط والغاز ل الرقمی فی فی الکویت زین فی

إقرأ أيضاً:

لسد الفجوة الرقمية عالميًا.. شراكة جديدة بين “التعاون الرقمي” وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

أعلنت منظمة التعاون الرقمي، توقيعها اتفاقية جديدة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بهدف تعزيز التعاون الرقمي وتسريع عملية التحول الرقمي في العالم لدعم الجهود الرامية إلى تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة بحلول عام 2030.

ووقع الطرفان الاتفاقية على هامش مؤتمر القمة المعني بالمستقبل، التي استضافها مقر الأمم المتحدة في نيويورك، حيث وقعت الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي ديمة بنت يحيى اليحيى، ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أخيم شتاينر، مذكرة تفاهم عالمية ترمي إلى توسيع نطاق التعاون في مجال النهوض بالسياسات الرقمية، وتعزيز المؤشرات والبحوث الرقمية، وتحسين القدرات والمهارات الرقمية، وتطوير الحلول الرقمية، ودعم مشاركة المرأة الفعالة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى تحفيز الجهود العالمية الرامية لسد الفجوة الرقمية.

وفي عام 2023 كان ثلث سكان العالم تقريبًا، أو 2.6 مليار شخص، لا يستطيعون الوصول إلى الإنترنت ولا تزال الفجوة في إمكانية الاتصال بالإنترنت بين المناطق الحضرية والريفية على مستوى العالم كبيرة، حيث إن نحو 72% من المنازل في المناطق الحضرية لديها إمكانية الوصول إلى الإنترنت، أي ضعف ما هو موجود في المناطق الريفية تقريبًا والتي تسجل في هذا السياق نسبة 38%.

كما تبرز تفاوتات إقليمية واسعة للغاية في هذا المجال، ففي أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى؛ تبلغ نسبة انتشار الإنترنت نحو 30% فقط، مقارنةً بأمريكا الشمالية؛ والتي تزيد نسبة الانتشار فيها عن 90%.

ودفعت هذه الحالات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى تضمين التحول الرقمي في خطته الإستراتيجية 2022-2025، إدراكًا منه لأهمية دور انتشار الإنترنت كمحرك أساسي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.

اقرأ أيضاًالمنوعاتمنذ بداية العام الجاري.. جدري القردة يودي بحياة 866 شخصًا في إفريقيا

وفي هذا السياق قالت ديمة اليحيى: “تلتزم منظمة التعاون الرقمي بالتعاون مع أصحاب المصلحة لسد الفجوة الرقمية، كما تسعى إلى ضمان حصول كل دولة، وشركة، وفرد على فرص متكافئة في الاقتصاد الرقمي”، مشيرة إلى أن توسيع التعاون اليوم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، سيسهم في تعزيز التعاون الرقمي، وتنسيق الرؤى والأهداف المشتركة، ويُمكن من تنفيذ مبادرات فعالة من شأنها تسريع التحول الرقمي، ومن ثم الإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستوى العالمي.

من جانبه أكد مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عمق تأثير التحول الرقمي على الاقتصادات والمجتمعات، وعلى عملية توفير الخدمات، مبينًا أن التحول الرقمي يعزز إمكانية الوصول إلى المعلومات، ويزيد الإنتاجية، ويسهل عملية اتخاذ القرارات القائمة على البيانات لكن التحول يتطلب إجراءات حازمة ومستدامة، مدعومة بسياسات وأجندات تحويلية وتقتضي الاستفادة من الإمكانات الكاملة للتحول الرقمي تعاونًا فاعلًا عابرًا للحدود بين مختلف القطاعات والمجتمع الرقمي بأكمله، ولذلك بات التعاون الرقمي أمرًا بالغ أهمية.

وتستند الاتفاقية إلى المبادرة الرائدة التي أطلقها المكتب الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي العام الماضي خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة: “الرقمية من أجل التنمية المستدامة”، التي كانت منظمة التعاون الرقمي أحد الشركاء المؤسسين لها.

مقالات مشابهة

  • سفن إكس “7X” تطلق خدمة صندوق البريد الرقمي “وين”
  • "دو" تطلق محفظة أعمال جديدة لتعزيز التحول الرقمي في قطاع الأعمال
  • “الاتحادية للضرائب” تُسلط الضوء على مبادراتها للتحول الرقمي خلال “جيتكس”
  • “التخصصي” يقدم حلولًا طبية مبتكرة للعناية بالأجنة أثناء الحمل
  • “دو” تعلن علاماتها التجارية الجديدة لتعزيز التحول الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • لسد الفجوة الرقمية عالميًا.. شراكة جديدة بين “التعاون الرقمي” وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • وزيرة التخطيط: شراكة متنامية بين مصر ورومانيا في قطاع النفط والغاز لتعزيز أمن الطاقة
  • إطلاق استراتيجية "دبي اللانقدية" لتعزيز حلول الدفع الرقمي
  • إطلاق استراتيجية "دبي اللانقدية" لتعزيز حلول الدفع الرقمي