كتب- نشأت علي:


تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى الحكومة ممثلة في وزير الصحة والسكان بشأن عدم تكليف خريجي كليات العلوم الطبية التطبيقية دفعات ما قبل 2018.


وأشار النائب، في بيان، السبت، إلى أن وزير الصحة أصدر القرار رقم 700 لسنة 2024، بقبول تكليف خريجي كليات العلوم الطبية التطبيقية، وتم الإعلان عن توزيعهم طبقا لنظام التكليف على موقع وزارة الصحة والسكان، إلا أن الخريجين قبل 2018 فوجئوا بإلغاء قرار تكليفهم الصادر من وزير الصحة والسكان، دون إبداء أي أسباب.


وأكد "زين الدين"، أنه بالنسبة للذين تم تكليفهم وتسلموا العمل في المستشفيات بالفعل لم يتم منحهم كادر المهن الطبية، وعدم إخضاعهم لقانون المهن الطبية رقم 14 لسنة 2014، على الرغم من أن قرار التعيين جاء على مهن طبية.


وطالب النائب، وزير الصحة، بإعلان أسباب عدم تنفيذ قرار تكليف خريجي كليات العلوم الطبية التطبيقية، مشددًا على أهمية سرعة صرف كادر المهن الطبية لمن تسلموا أعمالهم في المستشفيات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي مجلس النواب كليات العلوم الطبية الدكتور حنفي جبالي وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

الخارجية تنظم إحاطة للبعثات الدبلوماسية الأجنبية في مصر بشأن المنتدى الحضرى العالمى ..صور

 نظمت وزارة الخارجية جلسة إحاطة للبعثات الدبلوماسية الأجنبية المعتمدة في مصر،  لعرض التحضيرات الخاصة باستضافة مصر الدورة الثانية عشرة من المنتدى الحضري العالمي (WUF 12)، والمقرر عقده في القاهرة في الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر 2024. 

وشهدت الجلسة حضور عدد من السفراء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدين في مصر، إلى جانب ممثلين عن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat).

وفي كلمته الافتتاحية، أكد السفير حمدى شعبان مساعد وزير الخارجية للتعاون الدولى على أهمية هذا المنتدى باعتباره ثاني أكبر حدث على أجندة الأمم المتحدة بعد قمة المناخ، ويمثل منصة عالمية فريدة لتبادل الأفكار والخبرات حول قضايا التحضر والتنمية المستدامة، خاصة في ظل المشاركة الواسعة من جانب ممثلي الحكومات من الوزراء وممثلي الحكومات المحلية والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات الأكاديمية ومراكز الفكر والقطاع الخاص وغيرهم من أصحاب المصلحة من مختلف أنحاء العالم، داعياً السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية لحث عواصمهم على المشاركة الفعالة في المنتدى لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذا الحدث العالمى، مؤكدا أن مصر ملتزمة بتنظيم نسخة متميزة من هذا الحدث الكبير، تعكس قدراتها على استضافة فعاليات دولية ناجحة، على غرار قمة المناخ COP27.


   ودعا السفير شعبان البعثات الدبلوماسية المعتمدة في مصر إلى أهمية إسراع بالانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، خاصة مع الانتقال الكامل لكل مؤسسات الدولة إلى الحي الحكومة بها، مشيراً إلى ما يتميز الحى الدبلوماسي من مميزات عديدة مثل القرب الشديد من وزارة الخارجية وباقى وزارات ومؤسسات الدولة، فضلاً عما سيتوافر في هذا الحى من خصائص وتسهيلات تراعى احتياجات البعثات الدبلوماسية ومساعدتها فى أداء مهامها على الوجه الأكمل.
   تضمنت الجلسة عرضًا تفصيليًا من السفير عاطف سالم، المنسق العام للمنتدى الحضري العالمي، الذي استعرض الترتيبات اللوجستية والتنظيمية التي اتخذتها الدولة استعداداً لاستضافة المنتدى. واستعرض ممثلو برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية أبرز الفعاليات التي سيتضمنها المنتدى، وكيفية المشاركة بها.


   من ناحية أخرى، استعرض الدكتور عبدالخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية التفاصيل التنظيمية والموضوعية ذات الصلة بالحدثين الرئيسيين الذين سوف تنظمها الحكومة المصرية، سواء الجلسة الخاصة بالحكومة، أو المائدة المستديرة التي تنظمها مصر لوزراء الإسكان الافارقة والتي ستعقد على هامش المنتدى، الأمر الذى يعكس اهتمام مصر بالقضايا الأفريقية وحرصها على الدفع بأولويات القارة في مختلف المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • نائب برلماني يطالب بسرعة صرف كادر المهن الطبية
  • تحرك برلماني بشأن إلغاء قرار تكليف خريجي كليات العلوم الطبية
  • «الخارجية» تنظم إحاطة للبعثات الدبلوماسية الأجنبية في مصر بشأن المنتدى الحضري العالمي
  • الخارجية تنظم إحاطة للبعثات الدبلوماسية الأجنبية في مصر بشأن المنتدى الحضرى العالمى ..صور
  • طلب إحاطة بشأن عدم اتساق مستهدفات وزارتي الصناعة والاستثمار مع رؤية 2030
  • ارحموا الناس.. برلماني في طلب إحاطة: تكلفة الكتكوت 20 جنيهًا ويُباع بـ 52
  • تكلفة الكتكوت 20 ويباع بـ52 جنيهاً.. طلب إحاطة فى النواب لمواجهة سماسرة الدواجن
  • سبب إلغاء اشتراطات البناء المقررة في 2021.. فيديو
  • طلب إحاطة لوزير النقل بسرعة ازدواج طريق الباجور- بنها الإقليمي