بوابة الوفد:
2024-10-12@12:27:22 GMT

تسريب بيانات شخصية لـ 77000 عميل في فيديليتي

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

تسبب خرق آخر لمؤسسة مالية ضخمة في تسريب المعلومات الشخصية لآلاف العملاء إلى الجمهور.

 أفاد موقع TechCrunch أن أحد القراصنة المجهولين حصل على بيانات شخصية لـ 77009 عميل من شركة إدارة الأصول Fidelity Investments.

كشف ملف قدمه المدعي العام في ولاية ماين أمس أن الطرف الثالث المجهول حصل على المعلومات في منتصف أغسطس باستخدام حسابين وهميين للعملاء.

لم يُعرف بعد كيف تم استخدام هذه الحسابات للوصول إلى بيانات العملاء. قالت شركة Fidelity في رسالة إلى عملائها إنها اكتشفت الخرق في 19 أغسطس. 

وذكر الخطاب أيضًا أن الطرف المجهول لم يصل إلى حسابات العملاء في Fidelity ولكن بعد أن أكملت Fidelity مراجعتها، أكدت أن البيانات الشخصية للعملاء قد تعرضت للاختراق.

قدم مكتب المدعي العام في نيو هامبشاير إشعارًا ثانيًا بخرق البيانات أمس يكشف عن "حادثة أمان بيانات" أخرى تتعلق ببيانات عملاء Fidelity Investments. يقول الإشعار إن الطرف الثالث غير المصرح له حصل على حق الوصول إلى "قاعدة بيانات داخلية تحتوي على صور لوثائق تتعلق بعملاء Fidelity" من خلال تقديم طلبات وهمية للوصول أيضًا في 19 أغسطس. لم يوفر خرق البيانات الثاني وصولاً غير مرغوب فيه إلى أي حسابات أو أموال للعملاء والمعلومات المسربة "مرتبطة فقط بمجموعة فرعية صغيرة من عملاء Fidelity".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

إصابة عامل بطلق نارى فى مشاجرة بالبلينا جنوب سوهاج

تمكنت الأجهزة الأمنية بسوهاج من السيطرة على مشاجرة بدائرة مركز شرطة البلينا، جنوب المحافظة، بين طرفين، بسبب خلافات الجوار أسفرت المشاجرة عن إصابة عامل بطلق ناري، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ترجع الواقعة إلى تلقي اللواء صبري صالح عزب، مساعد الوزير ومدير أمن سوهاج، بلاغًا من نائبه لقطاع الجنوب يفيد بوجود مشاجرة بدائرة مركز شرطة البلينا، وتم ضبط المشاركين والسلاح المستخدم في الواقعة.

وبالإنتقال والفحص، تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد رئيس مباحث المديرية، وضباط وحدة مباحث مركز شرطة البلينا، وجود مشاجرة بين طرف أول، محمد ع. أ. ع، 34 سنة، عامل، مصابًا بطلق ناري في الساق اليمنى، وتم نقله لمستشفى سوهاج الجامعي الجديد.

بينما الطرف الثاني، جبريل م. أ. م، 64 سنة، مزارع، وكلا الطرفين مقيمان بذات الناحية. تم ضبط طرفي المشاجرة، وبحوزة الطرف الثاني السلاح المستخدم. وتبادل الطرفان الإتهامات بتعدي كل منهما على الآخر بالسب والضرب، حيث قام الطرف الثاني بإحداث إصابة الطرف الأول بالسلاح المضبوط بحوزته، نتيجة خلافات سابقة بينهما بسبب الجيرة تم تحرير محضر بالواقعة، وتم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.

 







مقالات مشابهة

  • اشتعال مشاجرة بالأسلحة النارية وإصابة عامل بطلق ناري في سوهاج
  • إسرائيل تعتقل صحفي أمريكي "عميل لإيران"
  • إصابة عامل بطلق نارى فى مشاجرة بالبلينا جنوب سوهاج
  • مشاجرة بين طبيبي أسنان و3 طلاب فى النزهة
  • عميل إسرائيلي قيد التحقيق أم قُتل؟ الغموض يكتنف مصير قاآني
  • توقيف عميل إسرائيلي... هذا ما كان يقوم به في زغرتا
  • تداول الدولار قرب أعلى مستوى له في شهرين قبل صدور بيانات التضخم
  • بعد قرار وزارة التعليم.. كل ما تريد معرفته عن عقوبات تسريب الامتحانات والغش
  • وزير المالية: سيتم وضع نظام تحفيز للعملاء بالمصلحة