أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر اليوم السبت، 12 أكتوبر 2024، عن تشغيل قطاري “291 / 290” بين محطتي القنطرة شرق وبئر العبد، وذلك بالتزامن مع احتفالات الشعب المصري بالذكرى الـ51 لانتصار أكتوبر.

 

دلالة التشغيل

يأتي هذا التشغيل في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي المتعلقة بالاستراتيجية الشاملة لتنمية سيناء، حيث وضعت الحكومة هذه المنطقة في مقدمة أولوياتها.

 وقد تم الإعلان عن بدء التشغيل التجريبي لقطار التنمية بحضور الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصناعة والنقل.

 

تفاصيل تشغيل القطارات

القطار 291: ينطلق من محطة القنطرة شرق في تمام الساعة 8:00 صباحًا ويصل إلى محطة بئر العبد في الساعة 10:00 صباحًا، ويتكون من 4 عربات تحمل شعار “تحيا مصر”.

القطار 290: يغادر محطة بئر العبد في الساعة 1:00 مساءً ويصل إلى محطة القنطرة شرق في الساعة 3:00 عصرًا، ويتكون أيضًا من 4 عربات “تحيا مصر”.

فترة التشغيل المجاني

أعلنت الهيئة أنه تقرر تشغيل القطارات على هذا الخط مجانًا للركاب بدءًا من اليوم السبت، 12 أكتوبر، وحتى يوم الجمعة، 18 أكتوبر 2024، كهدية من الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر.

 

أهمية المشروع

يساهم تشغيل هذه القطارات في تعزيز حركة النقل والمواصلات بين مناطق سيناء ويعتبر خطوة هامة نحو تحقيق التنمية المستدامة في هذه المنطقة الحيوية.

تُظهر هذه المبادرة التزام الحكومة المصرية بتطوير البنية التحتية في سيناء وتحسين جودة الحياة للسكان، مما ينعكس إيجابًا على التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سكة حديد قطار 290 القنطرة شرق بئر العبد انتصارات أكتوبر تنمية سيناء القنطرة شرق

إقرأ أيضاً:

ندوة بجامعة بنها عن ذكرى انتصارات أكتوبر

افتتح الدكتور السيد فودة نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الندوة التثقيفية عن نصر أكتوبر والتي نظمتها كلية التربية النوعية، ضمن سلسلة احتفالات الجامعة بانتصارات أكتوبر المجيدة.
جاء ذلك بحضور الدكتور هاني شحته القائم بعمل عميد كلية التربية النوعية، والدكتورة غادة شاكر وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، والطلاب.
وحاضر بالندوة اللواء مجدي عبد الصبور من المحاربين القدامى ومن أبطال حرب أكتوبر، والخبير المصرفي حافظ موسى نقيب التجاريين بمحافظة القليوبية.
وأكد الدكتور السيد فودة، أن جامعة بنها حريصة علي تنظيم العديد من الندوات التثقيفية من أجل توعية الشباب بتاريخ حرب أكتوبر المجيدة، لخلق جيل من الشباب يكون على وعى ودراية بتاريخه وحاضره ومستقبله.
وتناولت الندوة أهم الدروس المستفادة من نصر أكتوبر العظيم، ودور القوات المسلحة المصرية، والمرأة المصرية، وتكاتف الشعب المصري ككل في تحقيق هذا النصر.

مقالات مشابهة

  • السيسي خلال افتتاح خط الفردان - بئر العبد: حافظوا على بلدكم وعلى كل ذرة رمل في سيناء
  • السيسي يفتتح خط سكك حديد الفردان – بئر العبد بسيناء
  • الرئيس السيسي يشهد افتتاح خط سكك حديد الفردان بـ بئر العبد
  • هدية مصر للصعيد وناسه.. السيسي يشهد افتتاح محطة قطارات قطارات بشتيل (صور)
  • محافظ شمال سيناء: الدولة تخطط لمد سكة القطار إلى صحراء العريش
  • بدء تشغيل القطارات على خط السكة الحديد «الفردان - بئر العبد» رسميا
  • انطلاق قطار «خط الفردان- بئر العبد» رسميا غدا السبت.. تعرف على المحطات والأسعار
  • جدول تشغيل القطارات على خط «الفردان – بئر العبد».. يبدأ السبت المقبل
  • ندوة بجامعة بنها عن ذكرى انتصارات أكتوبر