أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، بالمشاركة مع منظمة الصحة العالمية و«أونروا» و«يونيسيف»، بدء المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، إذ تنطلق الاثنين المقبل 14 أكتوبر، وفقًا لبيان الوزارة.

أضافت أن المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال ستستمر لمدة 3 أيام مع إمكانية التمديد ليوم إضافي، وستبدأ من السابعة والنصف صباحًا وحتى الثانية مساء، وتستهدف الأطفال دون سن العاشرة.

فيتامينات للأطفال دون سن العاشرة

وأكدت أنه سيجري إعطاء «فيتامين أ» للأطفال ما بين عمر 2 - 10 سنوات.

وقالة «أونروا» إن المرحلة الثانية تهدف الوصول إلى نحو 590 ألف طفل دون سن العاشرة في جميع أنحاء قطاع غزة في أقل من أسبوعين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شلل الأطفال تطعيم شلل الأطفال المرحلة الثانية من تطعيم غزة غزة قطاع غزة اليونيسيف الأونروا الصحة العالمية المرحلة الثانیة

إقرأ أيضاً:

هدنة إنسانية في غزة لاستكمال التطعيم ضد شلل الأطفال

قالت كاثرين راسل المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) اليوم الخميس، إنه تم الاتفاق على هدن إنسانية في غزة من أجل السماح بإكمال الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال التي تستهدف 590 ألف طفل دون العاشرة وتبدأ في 14 أكتوبر (تشرين الأول).

وأضافت في بيان أنه "تم الاتفاق على هدن إنسانية في مناطق محددة. من المهم جدا أن تحترم جميع الأطراف هذه الهدن. فبدونها، من المستحيل تطعيم الأطفال".
وقالت الأمم المتحدة إن الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، والتي بدأت في الأول من سبتمبر (أيلول)، وصلت إلى هدفها المتمثل في تطعيم 90 بالمائة من الأطفال دون سن العاشرة.

وتمت الحملة على مراحل على مدى أسبوعين في ظل هدن إنسانية بين إسرائيل وحركة حماس.

اكتمال المرحلة الأولى من حملة تطعيم شلل الأطفال في غزة - موقع 24أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم الجمعة، انتهاء الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة بنجاح.

وأكدت منظمة الصحة العالمية في أغسطس (آب) إصابة رضيع بالشلل الجزئي بسبب فيروس شلل الأطفال من النوع الثاني، وهي أول حالة من نوعها في القطاع منذ 25 عاماً.

وقالت راسل "ستوزع اليونيسف مكملات فيتامين (أ) الغذائية لتعزيز أجهزة المناعة لدى الأطفال. يعيش الأطفال في غزة في ظروف سيئة للغاية فيما يتعلق بالنظافة الشخصية والصحة العامة".

وأضافت "بمعدات تطعيم إضافية وصناديق تبريد وصلت أمس، صارت اليونيسف مستعدة لتوصيل التطعيمات وإعطائها للأطفال لمنع عدوى شلل الأطفال. نجاح الجولة الأولى يظهر أنه عندما يتم احترام الاتفاقات، يمكننا إنجاز المهمة".

مقالات مشابهة

  • بدء المرحلة الثانية من حملة تطعيم الأطفال بالمحافظة الوسطى الاثنين
  • غزة: موعد وتفاصيل بدء المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
  • الاحتلال يرتكب 4 مجازر بالقطاع والأمم المتحدة تحذر من توقف حملة تطعيم الأطفال
  • الصحة تُعلن تنفيذ الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • يونيسف: الجرعة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة ستبدأ 14 أكتوبر
  • هدنة إنسانية في غزة لاستكمال التطعيم ضد شلل الأطفال
  • تحديد موعد الجرعة الثانية من تطعيم شلل الأطفال في غزة
  • اتفاق على هدن إنسانية لجولة التطعيم الثانية ضد شلل الأطفال بغزة
  • اليونيسيف: الاتفاق على "وقفات إنسانية" في قطاع غزة خلال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال