في إطار مواكبة تطبيق المراسلات الشهير تيليجرام للقوانين والتنظيمات المختلفة المفروضة عليها من الجهات الرقابية، أعلنت المنصة هذا الأسبوع عن مجموعة من التحديثات الهامة التي تشمل ميزات جديدة موجهة للأعمال، بالإضافة إلى تحسينات أخرى تتعلق بالدردشة المرئية وإمكانية إرسال الهدايا للمستخدمين.

 وبحسب موقع " phonearena "، تأتي هذه التحديثات في ظل ضغوط متزايدة على المنصة لتقديم بيانات المستخدمين، مثل أرقام الهواتف وعناوين IP، للسلطات المختصة، حيث تواصل تيليجرام تقديم تنازلات من أجل الامتثال للقوانين المختلفة التي يفرضها المنظمون.

 

ميزة تيليجرام الجديدة

بعد الضغط على المنصة لتقديم أرقام هواتف العملاء وعناوين الـ IP الخاصة بهم إلى السلطات، أعلنت تيليجرام هذا الأسبوع أنها ستسمح للشركات بالتحقق من أرقام هواتف عملائها.

كما يتضمن التحديث الأخير إضافة ميزة جديدة لإرسال الهدايا الخاصة بنجوم تيليجرام، بالإضافة إلى واجهة مستخدم جديدة بالكامل لمكالمات الفيديو على نظام iOS. 

علاوة على ذلك، توفر تيليجرام الآن دعمًا للبث المباشر عبر بروتوكول RTMP على نظام Android، وتحسينًا لواجهة الإبلاغ عن المشكلات.

بالعودة إلى منصة التحقق الجديدة التي أطلقتها تيليجرام، أعلنت الشركة أن أي عمل تجاري أو تطبيق أو موقع ويب يمكنه الآن إرسال رموز التحقق عبر تيليجرام والدفع مقابل هذه الخدمة باستخدام منصة "Fragment". 

وفقًا لتيليجرام، فإن هذه الرموز أسرع وأقل تكلفة وأكثر أمانًا وملاءمة مقارنة برسائل الـ SMS أو البدائل الأخرى. وعند تفاعلك مع أي شركة عبر تيليجرام، قد تتلقى رسالة تحتوي على رمز تحقق داخل دردشة خاصة بالتطبيق.

تيليجرام تحسين خدمة الهدايا

بالإضافة إلى منصة التحقق للأعمال، أضافت تيليجرام ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إرسال الهدايا لبعضهم البعض من خلال ميزة "Telegram Stars". 

بعد استلام الهدية، يمكن للمستخدم عرضها على الفور في علامة تبويب جديدة خاصة بالهدايا في الملف الشخصي، مع إمكانية التخلص منها واستبدالها بنجوم أخرى يمكن إنفاقها في أماكن أخرى، بما في ذلك إرسال المزيد من الهدايا.

أما بالنسبة لتحديث واجهة مستخدم مكالمات الفيديو، فقد أكدت تيليجرام أنها أعادت تصميم المكالمات على نظام iOS لتعزيز الأداء وتحسين عمر البطارية. 

وأشارت تيليجرام إلى أن المكالمات الطويلة لن تتسبب بعد الآن في ارتفاع حرارة أجهزة iPhone، حتى مع وجود العديد من المشاركين في المكالمة.

وأخيرًا، تمت إضافة تحسينات كبيرة لواجهة الإبلاغ، حيث تم توسيع قائمة الخيارات لكل فئة من الفئات بشكل أكبر. بالإضافة إلى ذلك، يتم تحديث قائمة أسباب الإبلاغ ديناميكيًا من الخادم، مما يتيح اقتراح الأسباب الأكثر صلة في الوقت الفعلي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تيليجرام

إقرأ أيضاً:

قطر تعتزم إسقاط قروض الشركات المتعثرة وتقدم تسهيلات جديدة

أعلن مجلس الوزراء في قطر إعداد وتنفيذ حزمة من المبادرات الاقتصادية لدعم القطاع الخاص وزيادة مشاركته في الاقتصاد المحلي، وذلك بناء على توجيهات من الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وقال بيان صادر عن المجلس إن هذه المبادرات تشمل إسقاط القروض القائمة على الشركات القطرية المستفيدة من برنامج الضمانات الوطني، والتي صدرت في أعقاب مواجهة التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا عام 2020، بالإضافة إلى طرح مبادرات لمنح تمويلات قصيرة الأجل لتمويل رأس المال العامل للشركات القطرية التي استفادت سابقا من البرنامج.

وأكد البيان أن "هذه المكرمة الأميرية تأتي كخطوة لدعم شركات القطاع الخاص لمواجهة التبعات الاقتصادية التي ترتبت على الإجراءات التي تم اتخاذها لمكافحة انتشار الجائحة، وتأتي ضمن إطار إستراتيجية التنمية الوطنية الثالثة 2024 – 2030 التي ترتكز على دعم القطاع الخاص، وتمكينه من قيادة ودفع النمو الاقتصادي، لتعزيز مسيرة التنمية في البلاد".

#قنا_انفوجرافيك |
بناء على توجيهات سمو الأمير.. مجلس الوزراء يصدر تعليمات بإعداد حزمة مبادرات اقتصادية لدعم القطاع الخاص#قنا #قطر pic.twitter.com/azNaNiiMZl

— وكالة الأنباء القطرية (@QatarNewsAgency) October 9, 2024

تمويلات قصيرة الأجل

وعقب صدور بيان رئاسة الوزراء، أعلن بنك قطر للتنمية عن إطلاق مبادرة منح تمويلات قصيرة الأجل بنسب أرباح صفرية لتمويل رأس المال العامل للشركات القطرية التي استفادت سابقا من برنامج الضمانات الوطني وأتمت سداد قروضها، على أن تكون قائمة بأعمالها حتى هذا التاريخ.

وقال بنك قطر للتنمية وهو مؤسسة مالية حكومية -في بيان- إن هذه المبادرة تأتي في إطار المكرمة الأميرية المتعلقة بإسقاط القروض القائمة عن الشركات المستفيدة من برنامج الضمانات الوطني لمساندة القطاع الخاص خلال فترة جائحة كورونا.

وأوضح البنك أنه سيقوم بالتواصل مع الشركات المعنية لتمكينها من الاستفادة من هذه المبادرة التي تعتبر استكمالا لخطة دعم القطاع الخاص تماشيا مع إستراتيجية التنمية الوطنية الثالثة.

يُذكر أن قطر للتنمية كان قد أطلق سابقا محفظته التمويلية لبرنامج الضمانات الوطني بهدف مساندة الشركات في نقل تسهيلاتها الائتمانية من البنوك الشريكة وتوفير شروط سداد أكثر مرونة لها، واليوم يستكمل البنك مهمته برفد شركات القطاع الخاص بالمنتجات والخدمات القادرة على تسهيل نموها وتطوير أعمالها كي تتمكن من المشاركة الفعالة في ازدهار الاقتصاد الوطني.

وقد انطلق برنامج الضمانات الوطني عام 2020 استجابة لتحديات جائحة كورونا، ومساندة للقطاع الخاص عبر تقديم الإمدادات المالية اللازمة، وتخصيص ضمانات للبنوك المحلية بنسبة 100% من خلال بنك قطر للتنمية.

وتأسس بنك قطر للتنمية بهدف دعم وتطوير القطاع الخاص في الدولة، مع التركيز بشكل خاص على الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.

مقالات مشابهة

  • تحديثات جديدة وتجربة محسنة.. اعرف هواتف موتورولا المؤهلة لـ أندرويد 15
  • عاجل - جوجل تطلق ميزة جديدة في Google Photos لكشف الصور المولدة بالذكاء الاصطناعي
  • نينتندو تبحث عن 10 آلاف شخص لاختبار ميزة جديدة في Switch Online
  • واتساب تطلق ميزة جديدة لمكافحة انتشار المعلومات المضللة
  • ميزة "ارسم دائرة للبحث" تصل إلى هواتف "أونور"
  • ميزة جديدة من «واتساب»
  • قطر تعتزم إسقاط قروض الشركات المتعثرة وتقدم تسهيلات جديدة
  • تراجع ملموس في الإصابات بالملاريا والدفتيريا بإن قزام
  • يورجن كلوب: لن أعود للتدريب.. وأود نقل خبراتي في تجربتي الجديدة