احتفلت الأوساط الأدبية في كوريا الجنوبية بالكامل بالكاتبة هانج كانج بعد فوزها بجائزة نوبل للأدب 2024، فهي أول كاتبة كورية تفوز بهذه الكاتبة الاستثنائية.

عاجل.. هان كانج تتوج بجائزة نوبل للأدب القومي للمرأة ينعي الكاتبة والصحفية سكينة السادات جائزة نوبل للأدب

وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر تقريرا بعنوان "مسيرة ثقافية وأدبية.

. الكاتبة الكورية هان كانج تتوج بجائزة نوبل للأدب 2024"، إذ أكد موقع الجائزة أن الكاتبة الكورية الجنوبية نالت جائزة نوبل في الأدب تقديرا لنصوصها النثرية الشعرية التي تواجه الصدمات التاريخية وتكشف عن هشاشة الحياة البشرية.

وذكر التقرير، أنّ الكاتبة في 27 نوفمبر 1970 وبرعت في الكشف عن هشاشة الحياة البشرية في كتاباتها حسب تعبير الأكاديمية السويدية التي تمنح جائزة نوبل.

أضع المساء في الدرج

كما انعكس اهتمامها بالموسيقى والفن على أسلوبها المبتكر في النثر المعاصر، وجاء تتويج الكاتبة الكورية بالجائزة عن مجموعتها الشعرية "أضع المساء في الدرج"، ومن ضمن نصوصها قصيدة الشتاء عبر المرأة، واستحوذت كتاباتها على موضوعات مهمة ومعقدة تتعلق بالعلاقات الإنسانية وتعكس الجوانب المظلمة للمجتمع الكوري الجنوبي، لذلك، جرى ترشيحها بقوة كي تحصل على جائزة نوبل التي تقدر قيمتها هذا العام بـ11 كرونة سويدية أو 1.1 مليون دولار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية بوابة الوفد الوفد نوبل للأدب بجائزة نوبل للأدب الکاتبة الکوریة

إقرأ أيضاً:

الكورية الجنوبية هان كانغ تحصد جائزة نوبل في الآداب 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية، فوز الكاتبة الكورية هان كانج بجائزة نوبل للآداب 2024.

وولدت هان كانغ في 27 نوفمبرعام 1970، وهي روائية كورية جنوبية فازت بجائزة مان بوكر الدولية في عام 2016 عن روايتها النباتية.

وفي عام 2023، منحت الجائزة للنرويجي يون فوسه، وفي العام الذي سبقه، للفرنسية آني إرنو.

تمنح جائزة نوبل في الأدب تقليديا كرابع جوائز نوبل، وقد تم بالفعل الإعلان عن الفائزين في الفئات العلمية للطب والفيزياء والكيمياء هذا الأسبوع.

وتأسست الجائزة عام 1901 بناءً على وصية عالم الكيمياء السويدي ألفريد نوبل، الذي ترك جزءًا من ثروته لتكريم الأفراد أو المؤسسات التي تساهم في الإنسانية.

تُعطى الجائزة للأدب بشكل عام، بما في ذلك الرواية، الشعر، المسرح، والنقد الأدبي، ويتم اختيار الفائزين من قبل الأكاديمية السويدية، وتعتبر الجائزة اعترافًا بالأثر الثقافي والأدبي للأعمال الفائزة.

مقالات مشابهة

  • الكورية الجنوبية هان كانج تفوز بنوبل في الأدب لعام 2024
  • جائزة نوبل للآداب تفوز بها الكاتبة الكورية الجنوبية هان كانغ
  • 7 معلومات عن الكاتبة الكورية هان كانج.. حصلت على جائزة نوبل للآداب 2024
  • عاجل .. هان كانج تتوج بجائزة نوبل للأدب
  • الكاتبة الكورية هان كانج تفوز بجائزة نوبل للآداب 2024
  • فوز الكاتبة الكورية الجنوبية هان كانغ جائزة نوبل 2024
  • من هي الكورية هان كانج الفائزة بجائزة نوبل للآداب 2024؟
  • الكورية الجنوبية هان كانغ تحصد جائزة نوبل في الآداب 2024
  • الكاتبة الصينية كان شيويه المرشحة الأوفر حظاً للفوز بجائزة نوبل للأدب