حذّرت جمعية ”أبصر“ الأهلية من إهمال فحص البصر الدوري للأطفال، مؤكدةً أنه قد يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة قد تؤثر على مستقبلهم الدراسي والحياتي.
جاء ذلك على هامش مشاركة الجمعية في فعاليات برنامج ”إبصار - الفحص والتوعية“ الذي نظمه مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف احتفاءً باليوم العالمي للبصر.
أخبار متعلقة الأحساء.

. 13 حاضنة بلدية جديدة لدعم الباعة وتنظيم الأسواق15 جهة تشارك في فعالية اليوم العالمي للصحة النفسية بجامعة الإمام عبدالرحمن .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "أبصر": إهمال فحص البصر الدوري للأطفال قد يؤدي لمشاكل صحية خطيرة فحص بصر الأطفالوشهد البرنامج إقبالاً كثيفاً من الأهالي الذين حرصوا على فحص أبصار أطفالهم والاستفادة من الخدمات المجانية التي قدمتها الجمعية بالتعاون مع "تنمية القطيف.
وأوضحت رئيسة جمعية ”أبصر“، د. عدالة عبدالله، أن الجمعية التي تأسست في يونيو 2023، تُعنى بفحص الأطفال قبل دخولهم المدرسة بـ 4 إلى 6 شهور، للكشف المبكر عن العيوب الخلقية والانكسارية التي قد تؤثر على نموهم وتحصيلهم الدراسي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "أبصر": إهمال فحص البصر الدوري للأطفال قد يؤدي لمشاكل صحية خطيرة
وأكدت على أهمية الفحص الدوري للأطفال بدءاً من سن 3 أشهر، مشددةً على ضرورة تكرار الفحص سنوياً خاصةً إذا كان أحد أفراد الأسرة يرتدي نظارة.
ودعت الأسر إلى اغتنام فرصة مثل هذه الفعاليات لفحص أبصار أطفالهم والمساهمة في بناء جيل سليم معافى.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 القطيف فحص البصر أبصر القطيف صحیة خطیرة article img ratio قد یؤدی

إقرأ أيضاً:

لبنان.. 2229 قتيلا و10380 جريحا ضحايا غارات وهجمات الاحتلال

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية مساء الجمعة مقتل 60 شخصا وإصابة 168 آخرين خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي منذ بدء الأحداث إلى 2229 قتيلا و10380 جريحا، وفق الوكالة الوطنية للإعلام.
ونقلت الوكالة عن منسق لجنة الطوارئ الحكومية وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية ناصر ياسين في التقرير الـ 16 حول الهجمات الإسرائيلية على لبنان، إنه جرى خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 57 غارة جوية على مناطق مختلفة في لبنان ليصل العدد الإجمالي منذ بداية العدوان إلى 9588 اعتداء.
أخبار متعلقة التطورات في لبنان.. ارتفاع حصيلة الضحايا واستمرار النزوح"العفو الدولية": تحذيرات الاحتلال بإخلاء مناطق في لبنان غير كافية ومضللةضحايا العدوان الإسرائيلي.. 2083 قتيلًا و9869 جريحًا في لبنان .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بيروت تتعرض لقصف من الاحتلال - د ب أالهجمات الإسرائيليةوجرى فتح 1032 مركزا لاستقبال النازحين منها 837 مراكزا وصلت للحد الأقصى من قدرتها الاستيعابية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } غارات إسرائيلية متواصلة على بيروت- د ب أ
كما جرى تسجيل 187 ألف نازح ( 39 ألف عائلة) في مراكز الإيواء الواردة في اللوائح الصادرة عن غرفة العمليات الوطنية.

مقالات مشابهة

  • جدة.. مداهمة 3 مواقع مخالفة لتصنيع "المعسل" في الحمدانية
  • أشهرها القمري.. المملكة تحتضن 27 نوعًا من الطيور المهدّدة بالانقراض
  • الأحساء.. 13 حاضنة بلدية جديدة لدعم الباعة وتنظيم الأسواق
  • شاهد| بصيرة مبدعة.. حرفي كفيف يروي قصة 30 عامًا مع شباك طرح الصقور
  • لبنان.. 2229 قتيلا و10380 جريحا ضحايا غارات وهجمات الاحتلال
  • في 4 دول.. مركز الملك سلمان يواصل تقديم المساعدات الصحية والغذائية
  • أمريكا.. مقتل 10 أشخاص على الأقل جراء الإعصار ميلتون
  • الشرطة الألمانية تطلق النار على مشتبه به بإشعال 3 حرائق
  • حظر أجهزة الليزر و”التاتو“.. اشتراطات جديدة لصالونات التزيين النسائية