أتاحت أمانة محافظة الأحساء 13 حاضنة بلدية جديدة موزعةً في مختلف مدن وقرى المحافظة، مُتضمنةً 650 منفذ بيع مُجهّز بالكامل، وذلك لتنظيم الأسواق ودعم النشاط التجاري.
وأكدت الأمانة أن هذه المبادرة تأتي ضمن توفير بيئة عمل مثالية تُحفّز الشباب السعودي على الانخراط في العمل الحرّ، وتُسهم في الحدّ من ظاهرة الباعة الجائلين، كما تُعزز من جاذبية المظهر الحضري للمدن.


أخبار متعلقة "أبصر": إهمال فحص البصر الدوري للأطفال قد يؤدي لمشاكل صحية خطيرة15 جهة تشارك في فعالية اليوم العالمي للصحة النفسية بجامعة الإمام عبدالرحمنوأوضحت أنها حرصت على اختيار مواقع الحاضنات بعنايةٍ فائقة، بحيث تكون قريبةً من الأحياء السكنية ويسهل الوصول إليها، كما زوّدتها بكافة الخدمات الأساسية لتُلبّي احتياجات الباعة وتضمن راحة المتسوقين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأحساء.. 13 حاضنة بلدية جديدة لدعم الباعة وتنظيم الأسواقبيئة منظمةوعبّر العديد من الباعة عن سعادتهم بهذه الفرصة، التي أتاحت لهم عرض منتجاتهم في بيئة منظمة ومجهزة، بعيدًا عن الأسواق العشوائية، مشيدين بالدعم الذي تقدمه الأمانة من خلال توفير الخدمات الأساسية وتنظيم الأسواق، بما يسهم في زيادة الإقبال على منتجاتهم.
وقال البائع محمد العمران: ”الحمد لله.. الآن أصبحتُ بائعاً نظامياً لديّ محلّي الخاص في بيئة منظمة ونظيفة، بعد ما كنتُ أعاني من مُلاحقة البلدية ومُصادرة بضاعتي، الحاضنات البلدية وفرّت لي مكاناً مُناسباً لعرض بضاعتي بكُلّ أريحية وبدون خوف، الله يوفق القائمين عليها“
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأحساء.. 13 حاضنة بلدية جديدة لدعم الباعة وتنظيم الأسواق
وقال البائع أحمد الدوخي، "إن الحاضنات البلدية فتحت لنا باب رزق جديد، مشيرا إلى أن الحاضنة أتاحت له فرصة لعرض بضاعته بتكلفة مُنخفضة".
وأعرب مواطنون عن ارتياحهم لهذه المبادرة التي تسهم في تنظيم الأسواق، وتحسين المظهر الحضاري للمدن، وأن الحاضنات البلدية توفر لهم مجموعة متنوعة من المنتجات بأسعار مناسبة، مثمنين بمواقع الحاضنات التي تم اختيارها بعناية لتكون قريبة من الأحياء السكنية وسهلة الوصول.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأحساء.. 13 حاضنة بلدية جديدة لدعم الباعة وتنظيم الأسواق
وقال المواطن عبدالله البقشي "الحاضنات البلدية خدمة مُميزة للمواطنين، نحنُ الآن نستطيع شراء ما نحتاجه من مكان نظيف ومُرتّب، بدلاً من الأسواق العشوائية التي كانت تُسبّب الفوضى وتُشوّه منظر المدينة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 محمد العويس الأحساء الأحساء تنظيم الأسواق الباعة الجائلين article img ratio

إقرأ أيضاً:

الوجهة الأولى مع اعتدال الأجواء.. "اليوم" ترصد إقبال العائلات على شاطئ نصف القمر

مع انكسار حدة الصيف واعتدال الأجواء، شهد شاطئ نصف القمر بالمنطقة الشرقية إقبالاً كثيفاً من الزوار الذين قصدوه بحثاً عن نسمات الهواء العليل، والتمتع بجمال الطبيعة الساحرة.
ورصدت ”اليوم“ توافد العائلات بكثافة إلى الشاطئ، حيث انشغل الأطفال ببناء القلاع الرملية، فيما استمتع الشباب بالسباحة في مياه الخليج الزرقاء، بينما فضّل آخرون الجلوس على الرمال الذهبية، مستمتعين بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، في لوحة بديعة رسمتها الطبيعة وألوانها الزاهية.
أخبار متعلقة سمو أمير الشرقية يدشن جائزة التميز في السلامة المرورية لمحافظات المنطقةأمير الشرقية يثمن حصول "صحة الشرقية" على جائزة الاعتمادات المحلية والدوليةأمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال "الشؤون الإسلامية" بالمنطقة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الوجهة الأولى مع اعتدال الأجواء.. "اليوم" ترصد إقبال العائلات على شاطئ نصف القمروجهة سياحية بارزةويُعد شاطئ نصف القمر من الوجهات السياحية البارزة في المنطقة الشرقية، لما يمتاز به من مقومات طبيعية وترفيهية، تجذب الزوار من مختلف الأعمار، حيث يوفر متنفساً مثالياً للعائلات والأفراد للاسترخاء وقضاء أوقات ممتعة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الوجهة الأولى مع اعتدال الأجواء.. "اليوم" ترصد إقبال العائلات على شاطئ نصف القمر
وفي جولة ميدانية لـ ”اليوم“، التقت بعدد من الزوار، حيث عبّر محمد السعدني - مقيم مصري - عن سعادته بقضاء إجازة نهاية الأسبوع على شاطئ نصف القمر، قائلاً: ”نحرص على زيارة هذا الشاطئ الجميل كلما سنحت لنا الفرصة، فهو يتميز بهدوئه ونظافته، ويُعد مكاناً مثالياً للاستجمام وقضاء وقت ممتع مع العائلة“.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 5
وأكد المواطن خالد اليامي، أن شاطئ نصف القمر يُعدّ وجهتها المفضلة لقضاء العطلات، مضيفا: ”أستمتع كثيراً بمشاهدة أطفالي يلعبون على الرمال ويبنون قلاعهم الرملية، كما أن وجود الخدمات والمرافق المتنوعة يجعل زيارتنا أكثر راحة ومتعة“.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 7
وأشاد المواطن فهد السعد بجمال شاطئ نصف القمر، قائلاً: ”أحب ممارسة السباحة هنا، فالمياه نظيفة والجو رائع، كما أن هذا الشاطئ يُعدّ مكاناً مثالياً لالتقاط الصور التذكارية“.

مقالات مشابهة

  • الوجهة الأولى مع اعتدال الأجواء.. "اليوم" ترصد إقبال العائلات على شاطئ نصف القمر
  • شاهد| بصيرة مبدعة.. حرفي كفيف يروي قصة 30 عامًا مع شباك طرح الصقور
  • لبنان.. 2229 قتيلا و10380 جريحا ضحايا غارات وهجمات الاحتلال
  • أمريكا.. مقتل 10 أشخاص على الأقل جراء الإعصار ميلتون
  • الشرطة الألمانية تطلق النار على مشتبه به بإشعال 3 حرائق
  • "العفو الدولية": تحذيرات الاحتلال بإخلاء مناطق في لبنان غير كافية ومضللة
  • "الهجّانة".. موروث شعبي يتألق في معرض الصقور والصيد السعودي
  • حظر أجهزة الليزر و”التاتو“.. اشتراطات جديدة لصالونات التزيين النسائية
  • عاجل | حظر أجهزة الليزر و”التاتو“.. اشتراطات جديدة لصالونات التزيين النسائية