غزة - صفا أعلنت وزارة الصحة في غزة بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية و"أونروا" واليونيسيف عن البدء في المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المحافظة الوسطى،14/10/2024 ولمدة 3 أيام، مع إمكانية التمديد ليوم واحد اضافي فقط. وأوضحت الصحة في بيان يوم السبت، أن الحملة ستنطلق في المحافظة الوسطى داخل الأماكن والمراكز المعلن عنها من الساعة 7:30 صباحًا وحتى 2:00 ظهر يوم الاثنين المقبل.

وأشارت إلى أن الفئة المستهدفة هي الأطفال دون سن 10 سنوات. ونوهت الصحة إلى أنه سوف يتم إعطاء (فيتامين أ ) للأطفال ما بين عمر 2-10سنوات.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حملة التطعيم شلل الأطفال الصحة

إقرأ أيضاً:

يونيسف: الجرعة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة ستبدأ 14 أكتوبر

غزة - صفا

أعلنت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، كاثرين راسل، أمس الخميس، أن الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ستبدأ بتاريخ 14 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وقالت راسل، خلال منشور عبر حسابها على منصة "إكس"، إنه تم التوصل إلى اتفاق مع المسؤولين الإسرائيليين بشأن "فترات إنسانية للمناطق" المشمولة بالتطعيم، مضيفة: "من المهم أن تحترم جميع الأطراف هذه الفترات وإلا فلن يكون من الممكن تطعيم الأطفال".

وأشارت إلى أن اليونيسف ستوفر مكملات فيتامين "أ" للأطفال لتقوية جهازهم المناعي، مذكرة بأن معايير النظافة للأطفال في غزة سيئة للغاية.

وأعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في وقت سابق، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يحاصر على الأقل 400 ألف فلسطيني شمال قطاع غزة، ويهدد تنفيذ المرحلة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال.

وفي 12 سبتمبر/ أيلول الماضي، انتهت المرحلة الأولى من "حملة التطعيم ضد شلل الأطفال" في غزة، والتي بدأت مطلع الشهر نفسه، وفق ما أعلن مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بتطعيم أكثر من 560 ألف طفل فلسطيني.

وفي 31 أغسطس/ آب الفائت، أعلنت وزارة الصحة في غزة والأونروا ومنظمة الصحة العالمية واليونيسف، إطلاق حملة تطعيم ضد شلل الأطفال لمن دون 10 أعوام، وبحسب الأمم المتحدة، يحتاج أطفال غزة إلى جرعتين من اللقاح، كل منهما على شكل نقطتين عن طريق الفم.

وبدعم أمريكي، أسفرت حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة عن أكثر من 139 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل "إسرائيل" حرب الإبادة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال "الإبادة الجماعية" وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

مقالات مشابهة

  • «الصحة الفلسطينية» تعلن بدء المرحلة الثانية من تطعيم شلل الأطفال في غزة
  • الشرقية.. انطلاق المرحلة الثانية من حملة "الحيّ يحييك" لتعزيز الوعي البيئي
  • غزة: موعد وتفاصيل بدء المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
  • الاحتلال يرتكب 4 مجازر بالقطاع والأمم المتحدة تحذر من توقف حملة تطعيم الأطفال
  • الصحة تُعلن تنفيذ الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • يونيسف: الجرعة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة ستبدأ 14 أكتوبر
  • تحديد موعد الجرعة الثانية من تطعيم شلل الأطفال في غزة
  • النجار والحاكم يفتتحان المجمع التعديني ويدشنان المرحلة الثانية من آلية التعدين الحرفي بحجة
  • اتفاق على هدن إنسانية لجولة التطعيم الثانية ضد شلل الأطفال بغزة