نظمت أكاديمية الشرطة (كلية التدريب والتنمية «المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام») بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، احتفالية لتخريج المتدربين بالدورات التدريبية في مجالات (الأمن والسلامة في بيئة العمل الميداني الخطرة – التأهيلية للالتحاق بعمليات حفظ السلام للمراقبين) بإجمالي عدد 47 متدربا ومتدربة من الكوادر الأمنية الأفريقية يمثلون عدد 24 دولة، وذلك خلال الفترة من 31/8/2024 حتى 10/10/2024.

وحضر الحفل اللواء مدير كلية التدريب والتنمية، والسفير نائب الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، وعدد من ضباط كلية التدريب والتنمية، وجرى نقل لهم اللواء مدير كلية التدريب والتنمية خلال كلمته التي ألقاها تحيات وزير الداخلية، واهتمامه البالغ بفعاليات تلك الدورات، مؤكدًا على حرص وزارة الداخلية، على تقديم برامج تدريبية مطورة للمتدربين من الكوادر الأمنية الأفريقية، بما يكفُل تنمية وصقل مهاراتهم وقدراتهم العلمية والبدنية والمهارية، تحقيقًا لفعالية أدائهم أثناء الاضطلاع بمهامهم السامية في بعثات حفظ السلام الدولية.

وارتكز برنامج الدورة التدريبية على الدمج بين الجانب النظري والعملي لضمان اكتساب المتدربين والمتدربات المهارات والقدرات اللازمة في مجال حفظ السلم والأمن.

من جانبه، أكد نائب الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، أن الوكالة تعمل بصورة مكثفة في مجال بناء القدرات ودعم الأنشطة التنموية بالتعاون مع المؤسسات ذات الصلة ومن بينها أكاديمية الشرطة، وأن تعزيز الأمن والاستقرار في دول القارة الأفريقية يمثل أحد أولويات عمل الوكالة في سبيل نشر التنمية بما يحقق رفاهية الشعوب ونشر السلم والاستقرار.

وتلقى المتدربون برنامجًا تدريبيًا وتعليميًا مواكبًا لأحدث المستجدات في مجال التدريب الأمني، بمحاوره المختلفة والذى شارك فيه نخبة من الأساتذة والخبراء والمحاضرين بالإضافة للتطبيق العملي بالمعاهد التدريبية الأمنية المتخصصة التي تحاكى الواقع المعاصر، معربين عن سعادتهم البالغة بتلقي تلك الدورات في مصر وتقدموا بخالص التقدير لما تم مشاهدته من قدرات فائقة في مجالات التدريب الأمني وبحجم المهارات والخبرات التدريبية والأمنية الاحترافية، وأن تلك الدورات سيكون لها بالغ الأثر في تنمية قدراتهم في مجال العمل الأمني، وفي نهاية الاحتفال تم تكريم أوائل الدورات ومنحهم شهادات التقدير والتفوق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أكاديمية الشرطة وزارة الداخلية الشرطة کلیة التدریب والتنمیة فی مجال

إقرأ أيضاً:

مناورة لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” بمديرية بني الحارث بالأمانة

الثورة نت/..

نفذت دفعة من خريجي قوات التعبئة العامة بحي المطار بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة، اليوم، مناورة عسكرية رمزية.

وتضمنت المناورة التي شارك فيها 250 من خريجي الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” تدريبات باستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، والمهارات القتالية في ميدان المعركة والهجوم على مواقع افتراضية للعدو.

وعكس التطبيق العملي مستوى الجهوزية العالية للمشاركين من أبناء حي المطار واستعدادهم لمواجهة العدو الأمريكي والصهيوني، والمشاركة في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، لنصرة الشعبين الفلسطيني واللبناني وإسناد المقاومة في فلسطين ولبنان حتى دحر العدو.

وجدد المشاركون، تأييدهم وتفويضهم المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، والاستمرار في التعبئة والحشد والاستعداد لتنفيذ خيارات التصعيد لردع قوى الإجرام العالمي أمريكا وإسرائيل حتى تحقيق النصر.

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع تختتم برامجها التدريبية المتخصصة في مجالات الإعلام العسكري
  • الصحة تطلق خطة تدريب شاملة للكوادر الطبية الفنية
  • مناورة لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” بمديرية بني الحارث بالأمانة
  • جيلا مساعد لاجئة وشاعرة إيرانية أصبحت أول عضو أجنبي بأكاديمية نوبل
  • الإمارات.. الحرس الوطني يحتفل بتخريج عدد من الدورات التخصصية
  • تحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود .. مدير عام الدفاع المدني يشهد تخريج 171 من الدورة التأهيلية الـ 53 للضباط الجامعيين ودورة بكالوريوس العلوم الأمنية الـ 65 بالرياض
  • تحت رعاية وزير الداخلية.. تخريج 171 من تأهيلية الضباط الجامعيين وبكالوريوس العلوم الأمنية
  • التدريب على مهارات التنمية الاقتصادية بمحافظتي ظفار والوسطى
  • كلية الملك فهد الأمنية تعلن نتائج القبول النهائي بدورة بكالوريوس العلوم الأمنية