صدى البلد:
2024-10-12@13:24:55 GMT

محافظ أسوان يتفقد مستشفى أبو سمبل الدولى

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

تفقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان مستشفى أبو سمبل الدولى حيث استمع المحافظ لشرح من مدير المستشفى الدكتور محمد أبو الوفا عن الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها المستشفى لأهالى المدينة ، وأى مريض من الدول الأفريقية الشقيقة الوافدين عبر المعابر البرية الحدودية بقسطل وآرقين ، فضلاً عن تقديم خدماتها للعاملين بالمشروعات القومية بمدينة توشكى والعوينات.

 

وتحتوى المستشفى على 8 أقسام وعيادات خارجية للباطنة والجراحة والعيون والنساء والتوليد والأطفال والأسنان والأطفال والعظام والعلاج الطبيعى ، علاوة على أقسام للأشعة العادية والتليفزيونية والمتحرك وموجات فوق صوتية والمقطعية والمعامل والاستقبال والطوارئ والرعاية المركزة والداخلى بواقع 41 سرير ، و 2 غرفة للعمليات. 

ومن جانبه أشاد محافظ أسوان بالخدمات الطبية المتميزة والمتطورة ذات الجودة العالية بالمستشفى فى ظل وجود فريق عمل من أطقم الأطباء والتمريض. 

محافظ أسوان يوجه بالاستجابة لمطالب المواطنين بمدينة أبو سمبل السياحية محافظ أسوان يشارك 4 آلاف سائح جولتهم داخل معبدي رمسيس الثاني.. شاهد أبو سمبل الدولى

وأوضح بأننا نسابق الزمن لتجهيز 11 مستشفى و 112 مركز طبى ووحدة صحية للتطبيق الفعلى لمنظومة التأمين الصحى الشامل بمختلف مراكز ومدن المحافظة ، لما ستحققه المنظومة من عوائد عديدة ومتنوعة ترتكز في مجملها على الإرتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطن الأسوانى .

وكان قد شارك اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان ، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى أبناؤهم من طلاب وطالبات الأكاديمية حفل تخرجهم الذى أقيم بالمركز الثقافى الأفريقى " متحف النيل الوثائقى سابقاً " لحصولهم على درجة البكالوريوس. 

وذلك بإجمالى 328 طالب وطالبة داخل 5 كليات تضم الإدارة والتكنولوجيا ، والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات ، والنقل الدولى واللوجستيات ، والهندسة والتكنولوجيا ، والآثار والتراث الحضارى ، فضلاً عن منح درجة الماجستير والدكتوراه لعدد 11 من أعضاء هيئة التدريس. 

وقد حضر فعاليات الإحتفال المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ ، والدكتور لؤى سعد الدين القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان ، بالإضافة إلى أعضاء مجلسى النواب والشيوخ ، والعمداء وأعضاء هيئة التدريس ، وأسر الخريجين ، علاوة على القيادات العسكرية والدينية والعلمية والتنفيذية والمجتمعية. 

وفى كلمته طالب الدكتور إسماعيل كمال أبناءه بإثبات جدراتهم بعد تخرجهم بإقتحام مجالات العمل المختلفة بروح الإبداع والإبتكار والمثابرة والتفوق ، فالتاريخ المشرف للأكاديمية هو نموذجاً يحتذى به لإستكمال المسيرة العملية ، وتوظيف عملهم وتفوقهم فى أن يكونوا قادة للمستقبل ورواد للأعمال بمشروعات جديدة وناشئة تساهم فى الإرتقاء بحياتهم تواكباً مع رؤية مصر 2030 ، والتى تم وضع ملامحها بفكر واعى من الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهو الذى جعلنا ندخل الجمهورية الجديدة بملحمة كبيرة من المشروعات والإنجازات فى مختلف قطاعات العمل العام. 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الدكتور إسماعيل كمال اخبار المحافظات محافظ أسوان أبو سمبل

إقرأ أيضاً:

الهادي يتفقد خدمات مستشفى الشهيد محمد الدرة في مديرية جحانة بصنعاء

الثورة نت/..

تفقد محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي، اليوم، سير العمل في مستشفى الشهيد الدرة بمديرية جحانة.

واطلع المحافظ الهادي، ومعه مديرو مكتب الصحة في المحافظة، الدكتور خالد المنتصر، وأمن المحافظة، العميد مجاهد عايض، ومديرية جحانة، صالح معيض، على التجهيزات والخدمات في أقسام الطوارئ والعمليات، والعناية المركزة والطوارئ التوليدية والإسعافية.

واستمع من نائب مدير المستشفى، الدكتور محمد الماطري، إلى شرح حول المستشفى وخدماته، والصعوبات التي تواجه سير العمل.

وأشاد المحافظ الهادي بالتجهيزات ومستوى الخدمات وجهود كوادر المستشفى في خدمة المرضى، مؤكدا حرص قيادة المحافظة على دعم القطاع الصحي.

من جانبه، نوه مدير مكتب الصحة بالتطوّر الذي شهده المستشفى في الأجهزة الحديثة وتنوع التخصصات.. مشيرا إلى رفده بعدد من الكوادر لمواجهة طلب الخدمة من المرضى من مديريات جحانة، خولان، الحصن، بني ضبيان، الطيال.

مقالات مشابهة

  • وفد طبى إيطالى يتفقد مستشفيات الإسكندرية
  • محافظ أسوان يتفقد السلع الأساسية بهايبر مدينة أبو سمبل السياحية بأسعار مخفضة
  • محافظ أسوان يتفقد الخدمات الطبية بوحدة طب الأسرة ومستشفى أبو سمبل الدولي
  • محافظ أسوان يتفقد توفير السلع الأساسية بهايبر مدينة أبو سمبل السياحية
  • مستشفى كمال عدوان شمال غزة: أعداد كبيرة جدا من الجرحى استشهدوا لغياب الإمكانيات
  • محافظ أسوان يوجه بالاستجابة لمطالب المواطنين بمدينة أبو سمبل السياحية
  • محافظ أسوان يؤدى صلاة الجمعة بمدينة أبو سمبل السياحية
  • «عبدالغفار» يتفقد مستشفى الكرنك وإيزيس بالأقصر ويستطلع آراء المواطنين عن «التأمين الشامل»
  • الهادي يتفقد خدمات مستشفى الشهيد محمد الدرة في مديرية جحانة بصنعاء