قام اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بتفقد هايبر الشركة المصرية لتجارة الجملة بمدينة أبو سمبل السياحية حيث أطمأن على جودة السلع الغذائية والاستهلاكية وتوافرها بالكميات المناسبة. 

ويأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوفير السلع الإستراتيجية والأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين لتخفيف أى معاناة عن كاهلهم.

 

وأثناء تفقده للأقسام المختلفة بالهايبر برفقة اللواء أيمن الشريف السكرتير العام ، وسيد سعدى رئيس المدينة ، فضلاً عن القيادات التنفيذية. 

أكد الدكتور إسماعيل كمال على أنه تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية نعمل بالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور شريف فاروق والجهات المختصة لتوفير السلع الأساسية بكميات مناسبة وبأسعار مخفضة للمواطنين، وخاصة أن ذلك يشهد متابعة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى. 

محافظ أسوان يوجه بالاستجابة لمطالب المواطنين بمدينة أبو سمبل السياحية محافظ أسوان يشارك 4 آلاف سائح جولتهم داخل معبدي رمسيس الثاني.. شاهد هايبر

مشدداً على أنه لا تهاون مع ضبط الأسعار ، ويتم التعامل بحزم مع أى منشآت أو محلات تجارية أو سلاسل الهايبر والسوبر ماركت فى حالة قيامها ببيع المنتجات والسلع الأساسية بأزيد من الأسعار المقررة ، ولن يسمح بأى احتكار للسلع فى الأسواق والمحلات من أجل توفير الإحتياجات اليومية للمواطن الأسوانى ، ويتم تكثيف الرقابة التموينية من خلال الحملات المفاجئة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية .

وكان قد شارك اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان ، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى أبناؤهم من طلاب وطالبات الأكاديمية حفل تخرجهم الذى أقيم بالمركز الثقافى الأفريقى " متحف النيل الوثائقى سابقاً " لحصولهم على درجة البكالوريوس. 

وذلك بإجمالى 328 طالب وطالبة داخل 5 كليات تضم الإدارة والتكنولوجيا ، والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات ، والنقل الدولى واللوجستيات ، والهندسة والتكنولوجيا ، والآثار والتراث الحضارى ، فضلاً عن منح درجة الماجستير والدكتوراه لعدد 11 من أعضاء هيئة التدريس. 

وقد حضر فعاليات الإحتفال المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ ، والدكتور لؤى سعد الدين القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان ، بالإضافة إلى أعضاء مجلسى النواب والشيوخ ، والعمداء وأعضاء هيئة التدريس ، وأسر الخريجين ، علاوة على القيادات العسكرية والدينية والعلمية والتنفيذية والمجتمعية. 

وفى كلمته طالب الدكتور إسماعيل كمال أبناءه بإثبات جدراتهم بعد تخرجهم بإقتحام مجالات العمل المختلفة بروح الإبداع والإبتكار والمثابرة والتفوق ، فالتاريخ المشرف للأكاديمية هو نموذجاً يحتذى به لإستكمال المسيرة العملية ، وتوظيف عملهم وتفوقهم فى أن يكونوا قادة للمستقبل ورواد للأعمال بمشروعات جديدة وناشئة تساهم فى الإرتقاء بحياتهم تواكباً مع رؤية مصر 2030 ، والتى تم وضع ملامحها بفكر واعى من الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهو الذى جعلنا ندخل الجمهورية الجديدة بملحمة كبيرة من المشروعات والإنجازات فى مختلف قطاعات العمل العام. 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الدكتور إسماعيل كمال اخبار المحافظات إسماعیل کمال محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: وضع آليات لتقديم الخدمات العلاجية بأسعار تتناسب مع المستوى المعيشى للمواطنين

عقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان اجتماعاً تنسيقياً مع الدكتور لؤى سعد الدين، القائم بأعمال رئيس الجامعة ، والدكتور محمد زكى الدهشورى عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسوان الجامعية ، والدكتور محمد صلاح المدير التنفيذى لمستشفى أسوان الجامعى ، وبحضور اللواء أيمن الشريف السكرتير العام.

يأتى ذلك فى ظل حرص المحافظة على مراعاة الظروف المعيشية للمواطنين وتخفيف الأعباء المالية عن كاهلهم ، مع تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بجودة عالية .

وتناول الاجتماع استعراض آليات وسبل تقديم الخدمات العلاجية بأسعار تتناسب مع المستوى المعيشى للمواطنين ، وخاصة أن مستشفى أسوان الجامعى يعتبر ذا النصيب الأكبر فى استقبال الحالات المرضية من مختلف مدن ومراكز المحافظة نظراً للتوسعات التى شهدتها فى المنشآت خلال الفترة الأخيرة لمضاعفة عدد الأسرة حيث تم إنشاء مستشفى الباطنة ، وجار إنشاء مستشفيات وأقسام الاستقبال والطوارئ والعظام ، فضلاً عن توافر الكوادر البشرية من كبار الأساتذة والاستشاريين والأطباء ، علاوة على أطقم التمريض والمختصين والفنيين والإداريين .

تنفيذ مبادرة العودة إلى المدارس في أسوان محافظ أسوان: البدء بمشروع إحلال وتجديد شبكة مياه الشرب بمنطقة صحارى والجامعة الخدمات العلاجية

التقى اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بفريق عمل  المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ "، وجامعة النيل. 

ويأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير فرص عمل حقيقية للشباب ، وخاصة من أبناء النوبة لاستثمار أكبر مشروع صناعى تنموى في الصعيد وهو المنطقة الصناعية الحرفية بالجنينة والشباك بمركز نصر النوبة.

وأثناء الاجتماع الذى حضره المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، أكد الدكتور إسماعيل كمال أن محافظة أسوان تشهد تنفيذ سلسلة من المشروعات التنموية الكبرى فى الجمهورية الجديدة ، ومن بينها مشروع المنطقة الصناعية الحرفية بالجنينة والشباك ، والتى تتكاتف الجهود من أجل تحقيق كافة عناصر التنمية بهذه المنطقة الواعدة فى ظل التيسيرات والتسهيلات وغير المسبوقة التى قدمتها الدولة لتشجيع الشباب والمستثمرين من أبناء النوبة لسرعة تشغيل 308 وحدة وورشة حرفية بهذه المنطقة بشكل كامل، ولتكون المنطقة قاعدة انطلاق وباب ملكى نحو الأسواق الإفريقية بمقوماتها المتنوعة.

وأشار المحافظ إلى أنه يتم إعداد وتأهيل الشباب أصحاب الوحدات الصناعية لإكتساب المهارات الأساسية لإدارة المشروعات الصناعية بكفاءة وفاعلية من خلال تحليل السوق واكتشاف الفرص الواعدة ، وتصميم خطط العمل التى تضمن نجاح المشاريع، مع إدارة الميزانية وتخصيص الموارد بشكل مثالى، والتسويق الفعال للمنتجات والخدمات،  ليساهم ذلك فى تنمية العنصر البشرى من خلال تكثيف الدورات التدريبية حيث تم تدريب 30 من أصحاب وحدات صناعية بالمجمع وشباب من رواد الأعمال وسيدات.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يتفقد مستشفى أبو سمبل الدولى
  • محافظ أسوان يتفقد الخدمات الطبية بوحدة طب الأسرة ومستشفى أبو سمبل الدولي
  • محافظ أسوان يتفقد توفير السلع الأساسية بهايبر مدينة أبو سمبل السياحية
  • محافظ أسوان يوجه بالاستجابة لمطالب المواطنين بمدينة أبو سمبل السياحية
  • محافظ أسوان يؤدى صلاة الجمعة بمدينة أبو سمبل السياحية
  • تخصيص 6 سيارات متنقلة لبيع السلع الغذائية واللحوم بالمنيا الجديدة
  • 6 سيارات متنقلة لبيع السلع الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة في المنيا
  • ضمن مبادرة "بداية".. محافظ المنيا يخصص 6 سيارات متنقلة لبيع السلع الغذائية واللحوم بالمنيا الجديدة
  • محافظ أسوان: وضع آليات لتقديم الخدمات العلاجية بأسعار تتناسب مع المستوى المعيشى للمواطنين