فى إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، نظمت جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب مهرجاناً رياضياً على ملاعب جهاز الرياضة للقوات المسلحة بحضور عدد من قادة القوات المسلحة.

تضمنت فعاليات المهرجان إقامة العديد من المسابقات بين الفرق الرياضية من أعضاء الجمعية، شملت منافسات ألعاب القوى وكرة السلة ورفع الأثقال وتنس الطاولة وكرة الريشة الطائرة واجتياز الموانع بالكراسي المتحركة، واتسمت المسابقات بالروح الرياضية العالية، كما قدمت الموسيقات العسكرية عددا من العروض الموسيقية والمعزوفات الوطنية.

وألقى اللواء أ ح مدحت عبد العزيز فاوى مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب كلمة أكد خلالها حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تقديم كل أوجه الدعم والرعاية لأعضاء الجمعية من أبطال القوات المسلحة وأسرهم عرفانًا بدورهم الوطني وتضحياتهم للحفاظ على الوطن وصون مقدراته، مشيراً إلى الإنجازات التي حققتها الفرق الرياضية بالجمعية على المستويين المحلي والدولي بما يعكس مدى ما يتمتعون به من مستوى متميز وقدرات استثنائية.

وفي نهاية المهرجان تم توزيع الهدايا التذكارية والكؤوس على الفرق الفائزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ألعاب القوى الروح الرياضية الريشة الطائرة القوات المسلحة المحاربين القدماء الموسيقات العسكرية الهدايا التذكارية أبطال أثقال أسر

إقرأ أيضاً:

وزيرا الشباب والشؤون النيابية يشهدان الندوة الثقافية احتفالاً بالذكري الـ"٥١" لانتصارات أكتوبر المجيدة

شهد مساء اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  والمستشار محمود فوزي وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي الصالون والندوة الثقافية للاحتفال بذكري انتصارات أكتوبر المجيدة رقم ٥١ والتي نظمتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين علي مسرح سيد درويش بالهرم ، وشهدت الاحتفالية حضور لفيف من رجال الدولة والسياسة   .
في بداية حديثه توجه وزير آلشباب الدكتور أشرف صبحي بشكره واعتزازه بتوجيه الدعوه لحضور هذا الصالون الثقافي المتميز مشيداً بالدور الكبير الذي يلعبه شباب التنسيقية في تنظيم والمشاركة في العديد من الفاعليات الهامة ودورهم الوطني الكبير والملموس ، وهنأ صبحي تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين علي إطلاقهم للاستراتيجية الجديدة للتنسيقية متمنياً لهم دوام النجاح والتوفيق .

واكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أننا  نحتفل اليوم بالذكرى  رقم ( ٥١ ) والانتصارات التي حققتها قواتنا المسلحة في حرب  السادس من أكتوبر المجيدة عام ١٩٧٣م، والتي تُمثل تجسيد لإصرار وعزيمة الشعب المصري الذي تحدى المستحيل، وسجلت قواته المسلحة الباسلة صفحة جديدة من الفخر والعزة لمِصر والأمة العربية، وستظل تلك الانتصارات خالدة عبر الزمن وسنظل دائماً  نتذكر هذا النصر بكل فخر وعزة عبر آلاف السنين، مشيرا  "صبحي " إلى أن الإنتصارات التي حققها أبطالنا من رجال القوات المسلحة ستظُل دائماً  فخرا للشعب  بقواته المسلحة موجهاً التهنئة الي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد  الاعلي للقوات  المسلحة علي الاحتفال بذكري نصر اكتوبر المجيد .
وتناول الجزء الثاني من الصالون التثقيفي الحديث عن القضية الفلسطينية ومرور عام علي  استمرار العدوان  الإسرائيلى السافر علي غزة واشار المتحدثون بالصالون الي بسالة الشعب الفلسطيني في مقاومة العدوان الغاشم وهو ما يؤكد علي حق الفلسطينين في الحصول وتحرير ارضهم المحتلة، مشيرين الي ان مصر ستظل اول واقوي الداعمين للقضية الفلسطينية .

مقالات مشابهة

  • الدفاع المصري بأبو ظبي ينظم احتفالية تزامنًا مع الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • القوات المسلحة تنظم مهرجانا رياضيا بمناسبة الذكرى الـ 51 لاتصارات أكتوبر المجيدة
  • القوات المسلحة تنظم مهرجانا ًرياضيًا بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • القوات المسلحة تنظم مهرجانًا رياضيًا بمناسبة انتصارات أكتوبر
  • القوات المسلحة تنظم مهرجانا ًرياضياً في الذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر
  • تنسيقية شباب الأحزاب تعقد ندوة بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر.. وتوصيات بأهمية مواجهة محاولات تزييف الحقائق حول حرب أكتوبر
  • وزيرا الشباب والشؤون النيابية يشهدان الندوة الثقافية احتفالاً بالذكري الـ"٥١" لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • انطلاق ندوة «التنسيقية» بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر
  • الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر.. احتفالية كبرى بجامعة القاهرة وندوة تثقيفية بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري