رام الله - صفا أشادت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ "فتح" بالقرار التاريخيّ الذي اتخذته جمهوريّة نيكاراغوا بقطع علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيليّ. وأكدت "فتح" في بيان، يوم السبت، أنّ هذا القرار يُدلّل على مدى التضامن الدولي مع شعبنا، وعزلة الاحتلال الذي يواصل حرب الإبادة الممنهجة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت أنّ شعبنا الفلسطينيّ الذي يتعرّض لأعتى صنوف الإرهاب والقتل والتطهير العرقيّ في قطاع غزّة والضفة الغربيّة ينظر بعين التقدير لقرار نيكاراغوا التي انحازت إلى الحق والعدالة والقانون الدولي، وحق شعبنا في تقرير المصير، كبقيّة شعوب العالم. وأوضحت أنّ هذا القرار يشكّل تطورًا إضافيًا في الموقف الأمميّ حيال جرائم الاحتلال وإرهابه وغطرسته بحقّ شعبنا. ووجهت "فتح" التحيّة إلى نيكارغوا وشعبها وقيادتها، معتبرة أنّ هذا القرار يشكّل ترجمة حقيقية عن العلاقات التاريخيّة بين البلدين. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: نيكاراغوا فتح الاحتلال

إقرأ أيضاً:

نيكاراغوا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع الكيان الصهيوني

الثورة نت/..

أعلنت حكومة نيكاراغوا، عن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع سلطات كيان العدو الصهيوني، ردا على “الإبادة الجماعية الوحشية التي تواصل حكومتها الفاشية ومجرمة الحرب ارتكابها ضد الشعب الفلسطيني”.

وقالت حكومة نيكاراغوا، في بيان لها الليلة الماضية: إن قطع العلاقات جاء بسبب استمرار الهجمات الصهيونية على الأراضي الفلسطينية.. مشيرة إلى أن الصراع “يمتد الآن أيضا ضد لبنان، ويهدد بشكل خطير سوريا، واليمن، وإيران”.

وتعرض الكيان الصهيوني لانتقادات علنية من حكومة رئيس نيكاراغوا دانيال أورتيغا، بسبب حربه المستمرة منذ أكثر من عام في قطاع غزة.

وقالت نائبة الرئيس النيكاراغوي وزوجته روزاريو موريو لوسائل الإعلام الرسمية: “طلب رئيسنا من وزارة الخارجية المضي قدما في قطع العلاقات الدبلوماسية مع حكومة “إسرائيل” الفاشية والمجرمة”.. مضيفة: إنها “ترتكب إبادة جماعية”.

ويُعد هذا القرار رمزي وسياسي في الأساس، إذ أن العلاقات بين البلدين تكاد تكون معدومة، كما أن “إسرائيل” ليس لها سفير في ماناغوا.

وفي 28 مارس 2017، أعادت نيكاراغوا و”إسرائيل” العلاقات الدبلوماسية بينهما، بعد أن قطعها أورتيغا عام 2010.

مقالات مشابهة

  • "فتح": قرار نيكاراغوا قطع العلاقات مع الاحتلال تطور إضافي بالموقف الأممي
  • نيكاراغوا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع كيان العدو
  • نيكاراغوا تعلن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة الاحتلال
  • نيكاراغوا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع الكيان الصهيوني
  • نيكاراغوا تقطع علاقاتها مع إسرائيل الفاشية
  • نيكاراغوا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع "إسرائيل"
  • الاستقلال الفلسطيني: الاحتلال يمارس أقصى درجات الإجرام والعنجهية ضد شعبنا
  • نيكاراغوا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل
  • تيار الاستقلال الفلسطيني: الاحتلال يمارس أقصى درجات الإجرام ضد شعبنا