تنتهي امتحانات نصف العام لكل الصفوف الدراسية يوم 23 يناير المقبل، وفق ما حددت وزارة التربية والتعليم، وفق الخريطة الزمنية للدراسة، لينتظر الطلاب وأولياء أمورهم معرفة موعد إجازة نصف العام الدراسي 2025.

موعد إجازة نصف العام الدراسي 2025

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024 - 2025، أشارت إلى انطلاق الدراسة يوم السبت الموافق 21 سبتمبر الماضي، وتستمر حتى يوم 11 يناير المقبل، بينما تنتهي الامتحانات يوم 23 من الشهر نفسه، لتبدأ بعدها إجازة نصف العام الدراسي 2025.

بدء نصف العام الدراسي الثاني

وسيكون يوم 25 يناير المقبل، موعد بداية إجازة نصف العام الدراسي 2025، المقرر أن تستمر لمدة أسبوعين، وتنتهي يوم الخميس الموافق 6 فبراير المقبل، ومن المقرر عودة الدراسة في التيرم الثاني يوم السبت 8 فبراير، ورغم أن الإجازة أسبوعين فقط، إلا أن طلاب المرحلة الابتدائية سينتهون من أداء امتحاناتهم أولًا ، لذلك ستكون مدة الإجازة أكبر بالنسبة لهم، إذ تصل إلى نحو شهر.

المرحلة الابتدائية، عادة تبدأ أداء الامتحانات قبل مرحلتي الإعدادية والثانوية، لذلك فإن موعد إجازة نصف العام الدراسي 2025، لطلاب الابتدائية يبدأ فور الانتهاء من الامتحانات نصف النهائية.

بينما لن يختلف موعد إجازة نصف العام الدراسي 2025، لطلاب الجامعات، فسيكون يوم 25 يناير المقبل، موعد بدء إجازة منتصف العام الدراسي، والعودة للدراسة ستكون يوم 8 فبراير. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد إجازة نصف العام الدراسي 2025 موعد إجازة نصف العام الدراسي نصف العام الدراسي العام الدراسي إجازة نصف العام ینایر المقبل

إقرأ أيضاً:

بقيمة 5 مليارات دولار.. نمو صادرات الصناعات الكيماوية في يناير وحتى أغسطس 2024

كشف خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري لـ الكيماويات والأسمدة، عن حجم صادرات القطاع التي تجاوزت 5 مليارات دولار بأول 8 أشهر من 2024 ومن المتوقع أن يصل نمو صادرات القطاع يتراوح من 8 إلى 10% بنهاية العام الجاري.

وبهذا تتخطى صادرات القطاع حاجز 8 مليارات دولار بالرغم من الضغوط الكبيرة التي تعرض لها القطاع هذا العام بسبب نقص الغاز.

وبشأن توقعات العام المقبل، كشف رئيس المجلس التصديري لـ الصناعات الكيماوية عن استهداف القطاع خلال عام 2025 الوصول بالصادرات إلى 10 مليارات دولار مع ضرورة أن يكون هناك انتظام في عملية ضخ الغاز للمصانع.

وحول تحقيق 145 مليار دولار صادرات مصرية بحلول 2030، قال، إن الأسعار المنافسة والجودة العالية كلاهما متوفر في مصر لذلك وصولنا إلى 145 مليار دولار حلم ليس صعبًا، يحتاج فقط المزيد من الماكينات التي تعمل مزيد من الاستثمارات مزيد من المصانع الجديدة في القطاعات التي يحتاجها العالم، ولدينا أرقام لا بأس بها من الصادرات لدول في الاتحاد الأوروبي وأميركيا وأفريقيا ولدينا اتفاقيات تجارية مرعبة ليست موجودة لدي أغلب دول العالم، بجانب موقع جغرافي متميز بجانب العمالة الأقل في التكلفة، وجميع هذه الأمور تشجع جذب الاستثمارات لكننا فقط في حاجة إلى عملية تنظيمية لجذب الاستثمارات.

اقرأ أيضاًتصديري الكيماويات: تشجيع القطاع الخاص ساهم في امتلاك منتج قادر على المنافسة العالمية

«تليفزيون بريكس» يشيد بـ الأداء التصديري في قطاع الصناعات الكيماوية في مصر

«تصديري الكيماويات»: 400 لقاء ثنائيا بين الشركات المصرية ونظيرتها في كينيا وأوغندا

مقالات مشابهة

  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجا تدريبيا حول الغذاء وأثره على التحصيل الدراسي
  • زيلينسكي يقول إنه يرغب في انتهاء الحرب مع روسيا عام 2025
  • إنجاز مليوني وحدة سكنية.. هذا موعد انطلاق الأشغال
  • موعد امتحانات نصف العام 2025 لصفوف النقل والإعدادية | قرار عاجل
  • بشأن مصير العام الدراسي... هذا ما قاله وزير التربية
  • الخدمة المدنية تعلن الإثنين المقبل إجازة رسمية
  • بقيمة 5 مليارات دولار.. نمو صادرات الصناعات الكيماوية في يناير وحتى أغسطس 2024
  • عدد الإجازات الرسمية في 2025
  • « التعليم».. تعلن خطة تنظيم أعمال امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي 2024/2025