رام الله - صفا أشادت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ "فتح" بالقرار التاريخيّ الذي اتخذته جمهوريّة نيكاراغوا بقطع علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيليّ. وأكدت "فتح" في بيان، يوم السبت، أنّ هذا القرار يُدلّل على مدى التضامن الدولي مع شعبنا، وعزلة الاحتلال الذي يواصل حرب الإبادة الممنهجة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت أنّ شعبنا الفلسطينيّ الذي يتعرّض لأعتى صنوف الإرهاب والقتل والتطهير العرقيّ في قطاع غزّة والضفة الغربيّة ينظر بعين التقدير لقرار نيكاراغوا التي انحازت إلى الحق والعدالة والقانون الدولي، وحق شعبنا في تقرير المصير، كبقيّة شعوب العالم. وأوضحت أنّ هذا القرار يشكّل تطورًا إضافيًا في الموقف الأمميّ حيال جرائم الاحتلال وإرهابه وغطرسته بحقّ شعبنا. ووجهت "فتح" التحيّة إلى نيكارغوا وشعبها وقيادتها، معتبرة أنّ هذا القرار يشكّل ترجمة حقيقية عن العلاقات التاريخيّة بين البلدين. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: نيكاراغوا فتح الاحتلال

إقرأ أيضاً:

"هوكستين": نحن بحاجة إلى التركيز على حل يؤدي لتنفيذ القرار الأممي رقم 1701 بشكل كامل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الموفد الأمريكي أموس هوكستين، أن الولايات المتحدة لم تعط ضوءا أخضرا لأي عمليات عسكرية في لبنان وملتزمون بتعزيز قدرات الجيش اللبناني ونشره في الجنوب.

وأضاف هوكستين خلال تصريحات نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت: أن الرئيس بايدن كان يعمل جاهدا لتحقيق وقف لإطلاق النار في لبنان خلال فترة انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتابع هوكستين،  نحن بحاجة إلى التركيز على حل يؤدي إلى تنفيذ القرار الأممي رقم 1701 بشكل كامل.

وفي وقت سابق، قال الموفد الاميركي آموس هوكشتاين: “نعمل ليلًا نهارًا من أجل مسألة وقف إطلاق النار في لبنان والوصول إليه في أسرع وقت”.

وأضاف في حديث لـmtv: “التنسيق مستمرّ مع الحكومة اللبنانيّة ورئيسها وقائد الجيش والأمر يتعلّق بمستقبل لبنان من أجل الوصول إلى ما يريده الشعب اللبناني عبر انتخاب رئيس وتشكيل حكومة”.

واعتبر أن “القرار  1701 هو الأساس الذي يجب أن نعمل عليه من أجل بناء مستقبل أفضل”. وأكد هوكستين انه: “علينا أن نقوم بما هو أكثر من تطبيق الـ 1701 والتأكّد من أنّ كلّ بنوده تمّ تطبيقها”. 

مقالات مشابهة

  • الجهاد تشيد يقطع نيكاراغوا العلاقات الدبلوماسية مع الاحتلال
  • الجهاد تشيد يقطع نيكاراغوا العلاقات مع الاحتلال
  • "فتح": قطع نيكاراغوا علاقاتها مع الاحتلال تطور إضافي بالموقف الأممي
  • "الشعبية" تشيد بقرار نيكاراغوا قطع العلاقات مع الاحتلال
  • "هوكستين": نحن بحاجة إلى التركيز على حل يؤدي لتنفيذ القرار الأممي رقم 1701 بشكل كامل
  • الاستقلال الفلسطيني: الاحتلال يمارس أقصى درجات الإجرام والعنجهية ضد شعبنا
  • تيار الاستقلال الفلسطيني: الاحتلال يمارس أقصى درجات الإجرام ضد شعبنا
  • ميقاتي: حزب الله وافق على تطبيق القرار الأممي 1701!
  • ميقاتي: حزب الله موافق على تطبيق القرار الأممي 1701