حذّر الجيش الإسرائيلي السبت سكان جنوب لبنان من العودة إلى منازلهم، واتهم حزب الله بأنه يستخدم سيارات الإسعاف في نقل عناصره وأسلحة.

تفصيلا، حذّر الجيش الإسرائيلي السبت سكان جنوب لبنان من العودة إلى منازلهم "حتى إشعار آخر"، مشيرا إلى أن القتال متواصل في المنطقة.

وكتب المتحدث باسم الجيش للإعلام العربي أفيخاي أدرعي على منصة إكس أن الجيش "يواصل استهداف مواقع حزب الله في قراكم أو بالقرب منها"، موضحا "من أجل سلامتكم، يُمنع العودة إلى منازلكم حتى إشعار آخر".

وشملت دعوة الجيش الإسرائيلي إخلاء منازل سكان 23 قرية في جنوب لبنان "بسبب وجودكم قرب عناصر ومنشئات وأسلحة تابعين لحزب الله"، على حد زعمه.

كما اتهم عناصر حزب الله باستخدام سيارات الإسعاف في نقل أسلحة والتنقل.

 وقال إن الجيش الإسرائيلي "كشف مؤخرًا أن عناصر من حزب الله يستخدمون سيارات الإسعاف لنقل مخربين وأسلحة، لذا نحذر من استمرار هذه الظاهرة، وندعو الفرق الطبية إلى تجنب التعامل مع عناصر حزب الله وعدم التعاون معهم".

‏وأكد أن الجيش الإسرائيلي سيتخذ "الإجراءات اللازمة ضد أي مركبة تنقل مسلحين، بغض النظر عن نوعها".

ورد مسؤول في الصليب الأحمر اللبناني على هذا الادعاء بالقول: "نعلم اللجنة الدولية للصليب الأحمر واليونيفيل عن كل تحركاتنا ومهماتنا خصوصا عند التنقل على الحدود وذلك لتأمين حماية المتطوعين".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان حزب الله سيارات الإسعاف الصليب الأحمر اللبناني اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليونيفيل أخبار لبنان حزب الله الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان قرى جنوب لبنان الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان حزب الله سيارات الإسعاف الصليب الأحمر اللبناني اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليونيفيل أخبار لبنان الجیش الإسرائیلی جنوب لبنان العودة إلى حزب الله

إقرأ أيضاً:

لبنان.. الجيش الإسرائيلي يطالب سكان في حارة حريك بالضاحية الجنوبية بالمغادرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الخميس، أن الجيش الإسرائيلي طالب سكان في حارة حريك بالضاحية الجنوبية بالمغادرة الفورية.

ومنذ قليل، شن الطيران الحربي التابع للجيش الإسرائيلي قصفا عنيفا، تزامنا مع القصف المدفعي على بلدتي كفركلا والناقورة في جنوب لبنان.

قال إعلام لبناني، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت غارة على مدينة الخيام في جنوب لبنان، وتتزايد الغارات الإسرائيلية منذ صباح أمس الأربعاء، على عددا من القرى جنوب لبنان.  

وقالت وزارة الصحة اللبنانية، أن هناك 5 شهداء و12 جريحًا حصيلة الغارة الإسرائيلية على الوردانية في قضاء الشوف.

وأوضح إعلام عبري، نقلا عن وزارة الصحة الإسرائيلية، أن المستشفيات في الشمال استقبلت 19475 إصابة منذ السابع منذ أكتوبر2023.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يحذر سكان 22 قرية في جنوب لبنان بالإخلاء
  • الجيش الإسرائيلي يحذر سكان جنوب لبنان من العودة إلى منازلهم “حتى إشعار آخر”
  • الجيش الإسرائيلي يدعو سكان قرى عدة في جنوب لبنان لعدم العودة إلى منازلهم حتى إشعار آخر
  • الاحتلال يحذر سكان جنوب لبنان من العودة إلى منازلهم “حتى إشعار آخر”
  • ‏المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: حزب الله يستخدم سيارات الإسعاف لنقل العناصر والأسلحة
  • حذرهم من العودة..الجيش الإسرائيلي لسكان جنوب لبنان: "انتبهوا منيح"
  • الاحتلال الإسرائيلي يحذر سكان جنوب لبنان: لا تعودوا إلى منازلكم
  • الجيش الإسرائيلي يعلن نيته استهداف سيارات الإسعاف في لبنان
  • لبنان.. الجيش الإسرائيلي يطالب سكان في حارة حريك بالضاحية الجنوبية بالمغادرة