تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 3 شركات لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" بالشرقية تخصصوا فى النصب على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج.

 رصدت الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق نشاط عدد من شركات إلحاق العمالة بالخارج "غير المرخصة" كائنة بمحافظة الشرقية لقيامهم بالنصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والإستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم توفير عقود عمل لهم بالخارج ، وقيامهم بالترويج لنشاط شركاتهم عبر مواقع التواصل الإجتماعى لإستقطاب عدد كبير من المواطنين .

تخريج دورتين تدريبيتين للكوادر الأمنية الإفريقية بأكاديمية الشرطة أسمدة ومخصبات مغشوشة.. الأمن يداهم مصنع غير مرخص بالخانكة

وتمكنت عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية من ضبط (المدير المسئول عن شركة لإلحاق العمالة بالخارج "ملغى ترخيصها" له معلومات جنائية) ، وعثر بداخل الشركة على (جوازات سفر لعدد من راغبى السفر للعمل بالخارج- صور ضوئية لتأشيرات للعمل بالخارج – عقود إتفاق للعمل بالخارج – جهاز كمبيوتر – هاتف محمول).

كما تم ضبط (مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" له معلومات جنائية) ، وعثر بداخل الشركة على (صور ضوئية لجوازات سفر عدد من راغبى السفر للعمل بالخارج- عدد من طلبات التوظيف خارج البلاد- مجموعة من كروت إعلانات خاصة بالشركة- هاتف محمول- مبلغ مالى "متحصلات نشاطه").

وتمكنت الحملات من ضبط (مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" له معلومات جنائية) ، وعثر بداخل الشركة على (مجموعة من عقود الإتفاق والعمل- عدد من جوازات السفر لراغبى السفر للعمل بالخارج – جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب" يحوى أدلة تُشير إلى نشاطه– هاتف محمول – مبلغ مالى "متحصلات نشاطه").

 تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم تسهيل سفرهم للعمل بالخارج.

IMG_4623 IMG_4624 IMG_4625

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعي وزارة الداخلية تصاريح العمل الأجهزة الامنية جرائم النصب راغبى السفر للعمل بالخارج لإلحاق العمالة بالخارج عدد من

إقرأ أيضاً:

شهادات في مجالات طبية.. الأمن يداهم كيانا تعليميا بالإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيانا تعليميا "بدون ترخيص" بالإسكندرية للنصب والاحتيال على المواطنين.

 أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة باب شرق بالإسكندرية، للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم منحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية فى عدد من المجالات الطبية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق للعمل لدى المستشفيات المختلفة والعيادات الخاصة "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية.

صفقة بـ8 ملايين جنيه.. الداخلية تحبط ترويج 100 كيلو حشيش بالاسماعيلية الداخلية تكشف تفاصيل جريمة غسل 15 مليون جنيه

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزته (مجموعة من الشهادات منسوب صدورها للكيان "معدة للتزوير" – أكلاشيه خاص بالكيان – عدد من الكتب الدراسية مجهولة المصدر - مجموعة من ملفات واستمارات الالتحاق بالكيان – مطبوعات دعائية خاصة بالكيان – جهاز حاسب آلى بمشتملاته "بفحصه تبين احتواؤه على العديد من الآثار والدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى") .

 تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم .

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 شركات لإلحاق العمالة بالخارج دون ترخيص بالشرقية
  • الداخلية تقوم بجهود أمنية مُكثفة للتصدي لمُستغلي راغبي العمل بالخارج
  • ضبط 3 شركات لإلحاق العمالة بالخارج «بدون ترخيص» في الشرقية
  • أسمدة ومخصبات مغشوشة.. الأمن يداهم مصنع غير مرخص بالخانكة
  • سقوط المتهمين بالنصب على راغبى السفر للعمل بالخارج
  • شهادات في مجالات طبية.. الأمن يداهم كيانا تعليميا بالإسكندرية
  • رئيس الكونفدرالية الايطالية في حوار للوفد: إلحاق 350 مصري للعمل بالسوق الأوربي ضمن مشروع تأهيل العمالة المصرية
  • هنسفركم للخارج بعقود.. القبض على 3 أشخاص نصبوا على المواطنين بالشرقية
  • ضبط 3 شركات لإلحاق العمالة بالخارج بدون ترخيص في الشرقية