وقعت الشبكة العربية للإبداع والابتكار برئاسة الشيخ فيصل بن خالد القاسمي وسعادة المخترع الإماراتي أحمد عبدالله مجّان رئيس جمعية المخترعين الإماراتية مذكرة تفاهم وتعاون ضمن مبادرتها الجديدة “شراكات من أجل مستقبل أمة”، في فندق جراند حياة دبي وتوج المبادرات بإعلان يوم العاشر من أكتوبر من كل عاما يوما عربيا للإبداع والإبتكار.

‎وأكد الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، الرئيس الأعلى للشبكة في تصريح له بالمناسبة على أهمية الابتكار كوسيلة لتجديد الحياة وتحقيق التقدم ومشيدا سموه بانجازات الجمعية برغم العمر القصير لها وحرصها على تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم الداعمة للريادة والإبتكار وولوج الحديث في علوم الإختراع وانجازات أعضائها في ميادان الإختراع وفي مقدمتهم رئيسها المخترع الإماراتي أحمد مجّان .

وأعلن الشيخ فيصل خلال التوقيع عن إطلاق منصة “كشاف الذكية”، وهي منصة رقمية تهدف إلى جمع الأفكار والمشاريع المبتكرة من جميع الدول العربية، وتقديمها لحاضنة الأعمال بالشبكة ، وتبادل سموه ورئيس جمعية المخترعين الدروع التذكارية بالمناسبة.

‎ومن جانبه أكد الدكتور محمود عبد العال فرّاج رئيس مجلس الإدارة في الشبكة، على أهمية الابتكار لتحقيق التوافق مع الأسواق المحلية والعالمية، مُعلنًا عن مبادرة جديدة تستهدف المبدعين من ذوي الهمم، التي تهدف لاكتشاف وتقديم مليون كاتب محتوى ومصور ومبتكر. كما أعلن عن إطلاق مسابقة أدبية بالتعاون مع دار عين حورس للنشر، لتعزيز الثقافة العربية في مجال الرواية وأعلن رسمياً عن إطلاق منصة كشاف التي ستباشر استقبال طلبات المبدعين والمبتكرين لدعم افكارهم وابتكاراتهم من خلال الشبكة بأقسامها المختلفة .

‎ومن جهته أكد الأستاذ فهد فايز العملة، الأمين العام للشبكة العربية للإبداع والابتكار، في كلمته إلى أهمية التعاون والشراكة لتحقيق مستقبل مستدام، مُعلنًا عن إطلاق الموقع الإلكتروني للشبكة كمنصة تفاعلية لدعم المبدعين والمبتكرين ، وأكد أن هذه المبادرة تمثل خطوة رائدة نحو تعزيز ثقافة الابتكار في العالم العربي وتمكين المبدعين من تحويل أفكارهم إلى واقع ملموس وأعلن رسمياً عن إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالشبكة العربية للإبداع والابتكار.

‎وكرم الشيخ فيصل بن سعود القاسمي الرئيس الأعلى للشبكة خمسة مخترعين إماراتيين يتقدمهم المخترع الاماراتي احمد عبدالله مجّان رئيس جمعية المخترعين الاماراتية بدرع الشبكة والذي اطلق عليه إعلاميا ” أديسون الإمارات” عضو مراقب بمنظمة حماية الملكية الفكرية ” وايبو ” ومحكم دولي لدى الاتحاد الدولي للمخترعين والذي شارك في العديد من المعارض الدولية في جميع دول العالم ويحمل خبره تصل الى 50 عام في مجال الاختراعات والابتكارات وهو المخترع الإماراتي الوحيد الذي شارك في العديد المعارض الدولية وفاز بالعديد من الجوائز الدولية وكان حلمه ان يؤسس جمعيه تهتم بالمخترعين والمبتكرين إلى أن تحقق ذلك بإشهار جمعية المخترعين الاماراتية من وزارة تنمية المجتمع ومن أبرز ابتكاراته: جهاز إرسال الإشارات: جهاز يثبّت في المركبات في المناطق الصحراوية، يرسل إشارات في حالة تعرض المركبة للتدهور، مما يساعد قوات الإنقاذ. وجهاز الدولفين الاصطناعي: جهاز غواص يشبه الدولفين مزود بكاميرات وبندقية صيد، يمكنها بث صور حية للصياد. وجهاز المتسلق الذكي: مركبة صغيرة تساعد المزارعين على تسلق الأشجار والنخيل بسهولة.

وكرم كذلك الأستاذة نبيله محمد بن حريز عضوة مجلس إدارة جمعية المخترعين وحصلت على جائزة سمو الشيخ سيف بن زايد ال نهيان تقديرًا لجهودها المتميزة في الابتكار والعمل التطوعي. كما حصلت على عدة جوائز تقديرية في مجالات الاستدامة وتطوير الاختراعات وتسعى دائمًا لتطوير مهاراتها والمشاركة في الفعاليات المجتمعية والانسانية ودعم أصحاب الهمم وتعزيز الابتكار واستشراف المستقبل في خدمه الوطن ، وكرم سموه كذلك الأستاذة هدى سعيد سيف الظهوري عضو جمعية المخترعين الإماراتية ومبتكره في مجال الاستدامة وحاصله على جائزه حمدان للتميز التربوي وجائزه الاستدامة على مستوى الوطن العربي وجائزه الابتكار لجمعيه المخترعين الإماراتية عام 2023 ، وكرم سموه كذلك الأستاذة عائشة عبدالرحمن عبدالعزيز الزرعوني عضوة مجلس الإدارة رئيسة قسم الفعاليات والأنشطة وهي مخترعة ومبتكرة ولديها العديد من الاختراعات التي تخدم المجتمع وحاصلة على جائزة mewiin فئة البحث وتطوير المنتج على مستوى الشرق الأوسط وحاصلة على الميدالية الذهبيه في مسابقة ألكسو على مستوى الوطن العربي وعلى جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، كما كرم الدكتورة بدرية عبيد الظنحاني عضوة مجلس اداره الجمعية ومصمم مبادرات مبتكرة ومؤسس مشروع ابناؤنا مسؤوليتنا ومؤسس مبادرة صانعة الأجيال الملهمة بدعم من الشيخة شما بنت خالد آل نهيان.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: جمعیة المخترعین الشیخ فیصل عن إطلاق فیصل بن

إقرأ أيضاً:

عمار المعلا يشيد بجهود «تريندز» في دعم البحث العلمي

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «تريندز» يفتتح مكاتب جديدة ترسخ رسالته في العالم «تريندز» يحاضر عن صراع السرديات الأكاديمية حول العالم العربي

استضاف الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا، ملحق التعليم وعلوم التكنولوجيا لدولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، وفداً من مركز تريندز للبحوث والاستشارات – مكتب دبي، برئاسة الدكتور محمد العلي، الرئيس التنفيذي للمركز، وحضور الدكتور عبد الرحمن الشميري، رئيس تحرير صحيفة الوطن.
وجرى، خلال اللقاء، حوار مثمر حول دور البحث العلمي في دفع عجلة التنمية، وسبل تعزيز التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والبحثية.
وأشاد الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا بالجهود التي يبذلها مركز تريندز في دعم الشباب الباحثين وتشجيعهم على الإبداع والابتكار، مؤكداً أهمية مثل هذه المبادرات في بناء مجتمع المعرفة.
كما أثنى على البحوث والدراسات التي ينشرها المركز والتي تساهم في إثراء الحوار الفكري وتقديم رؤى جديدة للقضايا المعاصرة.
من جانبه، أعرب الدكتور محمد العلي عن شكره وتقديره للشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا على استضافته الكريمة، مؤكداً حرص مركز تريندز على تعزيز التعاون مع المؤسسات الحكومية والأكاديمية، بما يساهم في دعم العمل البحثي واستشراف الأحداث، وتقديم رؤى وازنة تشارك في صنع المستقبل.

مقالات مشابهة

  • عمار المعلا يشيد بجهود «تريندز» في دعم البحث العلمي
  • سلطان القاسمي يوجه بإعفاء دور النشر في فلسطين ولبنان والسودان من رسوم المشاركة في «الشارقة للكتاب»
  • سلطان القاسمي يعفي دور النشر في فلسطين ولبنان والسودان من رسوم "الشارقة للكتاب"
  • الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا يشيد بجهود تريندز في دعم البحث العلمي
  • حصة بوحميد تشيد بدعم جمعية المخترعين لأصحاب الهمم
  • حصة بوحميد تشيد بجهود جمعية المخترعين في دعم أصحاب الهمم
  • الأمير تركي بن فيصل : السينما السعودية تؤهل المملكة لتصبح مركزًا عالميًا للإبداع
  • أبرزهم سلطان القاسمي ويحيى الفخراني.. المكرمين في إفتتاح مهرجان نقابة الممثلين للمسرح المصري
  • بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي.. انطلاق ملتقى المكتبات الإماراتية