عبر عدد من أصحاب المشروعات المتخصصة في قطاع الإنتاج الزراعي والحيواني عن سعادتهم برعاية جهاز تنمية المشروعات لهم وإتاحة الخدمات الفنية اللازمة لتطوير تلك المشروعات، ومنها تسهيل مشاركتهم في معرض أجرينا خلال دورته الحالية، الذي يعتبر من أهم المعارض المتخصصة في إنتاج وإدارة الدواجن والثروة الحيوانية والأسماك.

وشهدت فعاليات المعرض الدولي بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، منذ افتتاحه يوم الخميس الموافق 10 أكتوبر، حضورا جماهيريا حاشدا ومشاركة واهتمام بالغ من الصناع والمنتجين في قطاعات الدواجن والثروة الحيوانية والأسماك.

وأكد سامح إبراهيم صاحب مصنع موازين إليكترونية بمحافظة البحر الأحمر وأحد المشاركين في جناح جهاز تنمية المشروعات بمعرض أجرينا أن الجهاز كان داعما له منذ بدء مشروعه حيث استفاد من الجهاز بداية في الحصول على وحدتين صناعيتين بالتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية لإقامة مصنعه في محافظة البحر الأحمر.

توقيع مذكرة تفاهم بين جهاز تنمية المشروعات و وزارة الاقتصاد وريادة الأعمال برومانيا نجاح كبير لجناح جهاز تنمية المشروعات بمعرض أجرينا لدعم قطاع الإنتاج الزراعي والحيواني

وأشار سامح إلى أن منتجات الموازين الإليكترونية تعتبر منتجات فريدة ومتميزة تحتاجها العديد من القطاعات الإنتاجية في مصر وعلى رأسها قطاع الثروة الحيوانية مشيرا إلى أن إنتاج الموازين داخل البلاد يلبي جزء كبير من احتياجات السوق باعتبارها منتج محلي مطابق للمواصفات القياسية ويخفض من استيراد مثيلاتها من الخارج.

واعتبر صاحب مشروع الموازين جهاز تنمية المشروعات أكبر داعم لأصحاب المشروعات الصغيرة المتخصصة في القطاع الزراعي والإنتاج الحيواني، حيث إن تسهيل مشاركتهم في هذه الدورة من معرض أجرينا ساعدهم على النفاذ للأسواق الخارجية خاصة بتواجد العديد من الزوار الأجانب والشركات الأجنبية المشاركة، فضلا عن تبادل الخبرات مع العارضين المشاركين خاصة في قطاع مزارع الدواجن والأعلاف.

من جانبه قال مجدي إبراهيم صاحب مشروع بطاريات الدواجن أنه أحد عملاء جهاز تنمية المشروعات منذ إنشاءه حيث استفاد من الجهاز بالعديد من الخدمات الفنية والمالية، مؤكدا على أن مشاركته في معرض أجرينا تتضح أهميتها في تعزيز فرصه في تسويق منتجاته للسوقين المحلي والخارجي.

وأضاف مجدي صاحب مشروع بطاريات الدواجن بمحافظة كفر الشيخ أن مشاركته في المعارض من خلال جهاز تنمية المشروعات لها دور بارز في التسويق لمنتجاته حيث يبرم العديد من التعاقدات ويعمل عليها لأعوام لاحقة للوفاء بها، ما كان له أثر كبير في تطوير مشروعه وانتشاره داخليا وخارجيا.

أما سمير عبد العزيز صاحب مشروع أعلاف ومعصرة بذور نباتية بمحافظة الدقهلية فقال إنه يشارك في معارض جهاز تنمية المشروعات لأول مرة، معبرا عن انبهاره خلال الساعات الأولى من المعرض بالتواصل مع الزائرين والشركات الناشطة في قطاع الدواجن والماشية وانعكاس ذلك على تسويق منتجاته من الأعلاف، خاصة التواصل مع الشركات النافذة للأسواق الخارجية والعربية على وجه الخصوص.

أضاف سمير أن مشاركته في المعرض لا تعتبر الامتياز الأول الذي حصل عليه من جهاز تنمية المشروعات بل حصل على تمويل على نفس المشروع وكان لذلك دور مهم في المحافظة على استقرار مشروعه وتطوره حتى اللحظة التي شارك فيها في معرض كبير ومهم مثل أجرينا عن طريق جهاز تنمية المشروعات.

بدورهأكد الدكتور رأفت عباس نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات أن الجهاز يعمل بشكل مستمر على تقديم حزم متنوعة من الخدمات غير المالية التي تساعد أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة على الاستمرار والنمو هذا بالإضافة إلى الخدمات المالية.

وأضاف عباس أن الجهاز يعمل على التعاون مع مختلف الجهات المعنية بالدولة لمساعدة أصحاب المشروعات على تطوير مشروعاتهم وأشاد بالتنسيق المستمر مع نقابتي المهن الزراعية والمهن التعليمية للمساهمة في تطوير المشروعات الزراعية وتنمية قدرات خريجي كليات الطب البيطري والزراعة وتأهيلهم وتمكينهم من بدء وإدارة مشروعات زراعية وإنتاج حيواني وداجني وسمكي صغيرة.

وأكد أن مشاركة أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة في الدورة الحالية من معرض أجرينا جاءت نتيجة للتعاون المثمر بين كل من الجهاز ونقابتي المهن الزراعية والتعليمية وإدارة معرض أجرينا لإتاحة نافذة تسويقية جيدة لأصحاب المشروعات المتخصصة في القطاعات الزراعية والحيوانية والداجنة بمختلف أنواعها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الثروة الحيوانية المشروعات الصغيرة الدواجن القطاع الزراعى الانتاج الزراعي التنمية الصناعية تنمية المشروعات جهاز تنمية المشروعات مزارع الدواجن هيئة التنمية الصناعية جهاز تنمیة المشروعات أصحاب المشروعات المتخصصة فی معرض أجرینا صاحب مشروع فی قطاع

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للمحاسبة» يستعرض الحلول المبتكرة في التدقيق خلال «جيتكس»

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات وكوريا تعززان العلاقات في مجال الرقابة العامة والنزاهة الإمارات عضواً بـ«توجيهية» الشبكة العالمية لسلطات إنفاذ القانون المعنية بمكافحة الفساد


يشارك جهاز الإمارات للمحاسبة في معرض جيتكس العالمي 2024 الذي يقام خلال الفترة من 14 حتى 18 أكتوبر الحالي في مركز دبي التجاري العالمي.
وتُعد هذه هي المشاركة الأولى للجهاز في هذا المعرض، ويسعى من خلالها لاستعراض جهوده لتطوير حلول رقمية مبتكرة تعزز كفاءة ودقة عمليات التدقيق والمحاسبة، وترتقي بآليات الرقابة والحوكمة ضمن المؤسسات الحكومية الاتحادية في الدولة. 
وسيكشف جهاز الإمارات للمحاسبة، خلال معرض جيتكس العالمي، عن مجموعة من الحلول الرقمية والأدوات الذكية المبتكرة التي طورها الجهاز لتحقيق أهدافه الاستراتيجية في حماية المال العام، وترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية والمساءلة والإدارة السليمة ضمن مؤسسات وهيئات الحكومة الاتحادية والجهات الخاضعة، بما يعزز سمعة الدولة والثقة في نظامها المالي والاقتصادي. 
وعلى التوازي مع ذلك، ستسلط مشاركة الجهاز في المعرض الضوء على أبرز المبادرات التي يقودها الجهاز لتعميم جهود الحوكمة الذكية على الجهات الحكومية، وتعزيز الرقابة المالية والمحاسبة ضمن مؤسسات الحكومة الاتحادية، كما ستمكّن الجهاز من التواصل مع شركائه المحليين والدوليين لتبادل الخبرات والتجارب حول أحدث التطبيقات التكنولوجية التي تساهم في تعزيز جودة تقارير الجهاز، وزيادة الوعي المؤسسي والمجتمعي حول أدوات الحوكمة الإلكترونية، ودورها في ضمان امتثال الجهات الخاضعة لأفضل الممارسات العالمية.
ويعرض جناح جهاز الإمارات للمحاسبة في معرض جيتكس العالمي عدة منصات وحلول رقمية رائدة تعتمد تقنيات متقدمة على غرار تطبيقات الذكاء الاصطناعي، الأمر الذي سيتيح للجهات الحكومية التعرف من كثب على الإمكانات التي تتيحها هذه الحلول التكنولوجية لتعزيز مبادئ الحوكمة والشفافية والمساءلة ضمن الجهاز الحكومي في الدولة. كما سيتم خلال المعرض توقيع عدد من اتفاقيات التعاون مع عدد من الجهات الشريكة.
ويمكن لزوار معرض جيتكس العالمي زيارة جناح جهاز الإمارات للمحاسبة الواقع في القاعة 19 (H19-2) في مركز دبي التجاري العالمي. 

مقالات مشابهة

  • عملاء تنمية المشروعات: مشاركتنا في معرض أجرينا تساعدنا في تسويق منتجاتنا للخارج
  • حماية البحيرات يشارك في فعاليات معرض «أجرينا» 2024 ويعرض مشروعاته وإنجازاته
  • هيئة تنمية الصعيد تشارك في معرض أجرينا الدولي بدورته الـ ٢٤
  • نجاح كبير لجناح جهاز تنمية المشروعات في معرض أجرينا
  • هيئة تنمية الصعيد تشارك فى معرض أجرينا الدولى فى دورته الـ 24
  • نجاح كبير لجناح جهاز تنمية المشروعات بمعرض أجرينا لدعم قطاع الإنتاج الزراعي والحيواني
  • مذكرة تفاهم بين جهاز تنمية المشروعات ووزارة الاقتصاد وريادة الأعمال والسياحة برومانيا
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جهاز تنمية المشروعات و وزارة الاقتصاد وريادة الأعمال برومانيا
  • «الإمارات للمحاسبة» يستعرض الحلول المبتكرة في التدقيق خلال «جيتكس»