تفقد امس، نيافة الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، أعمال التجديدات، بقاعة الاجتماعات، بكاتدرائية يسوع الملك، بالمنيا.

كان في استقبال الأنبا باسيليوس الأب كيرلس مكسيموس، والأب يوحنا صموئيل، راعيا الكاتدرائية، حيث تابع صاحب النيافة أعمال التجديد بالقاعة، مشجعًا العاملين بها على العمل بإخلاص، مختتمًا الزيارة ببعض التوصيات الرعوية، للعمل بها خلال الفترة المقبلة.

فى سياق آخر، ترأس نيافة الأنبا توما حبيب، مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، والزائر الرسولي على أستراليا ولبنان ودول الخليج، صلاة القداس الإلهي، بكنيسة القديس مرقس الرسول، بسيدني.

كذلك، قام صاحب النيافة بسيامة عدد من الشمامسة الجدد بالرعية، حيث شارك في الصلاة والاحتفال سيادة المطران باسيليوس جرجس، الزائر الرسولي للسريان الكاثوليك بسيدني، والأب أندراوس فرج، راعي الكنيسة.

شارك أيضًا الأب زكريا عطية، والأب يوحنا، والأب رودي الكلداني، كما ألقى الأنبا توما عظة الذبيحة الإلهية حول "إرسال الرب يسوع للسبعين رسولًا"، كما دار حوار متبادل بين نيافته، وبين الشمامسة المُحتفى بهم، حتى يكونوا شمامسة، حسب قلب الرب.

وفي نهاية الاحتفال، قام الأنبا توما بتوزيع الهدايا التذكارية على الشمامسة المُرتسمين، ملتقطًا معهم الصور الختامية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكنيسة الكاثوليكية المنيا

إقرأ أيضاً:

الأنبا باخوم يشهد حفل خريجي دورة "خادم قائد مميز"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشيّة البطريركية مساء أمس، حفل خريجي دورة "خادم قائد مميز"، التي نظمتها لجنة الأسرة بالإيبارشية البطريركية، وذلك بكاتدرائية القديس أنطونيوس الكبير، بالفجالة، تحت رعاية البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق.

شارك في الاحتفال القمص فرنسيس مراد، مسؤول اللجنة، والأب بولس جرس، والأب هدية تامر، راعيا الكاتدرائية، والأخ ماجد عدلي، أمين اللجنة، والمهندس رافت حلمي، مسؤول الدورة.

تضمن اليوم عرض ما تمت دراسته في الدورة التكوينية المنقضية، ثم تعرف الأب المطران على خطة العمل للدورة القادمة من تكوين كتابي، وشخصي، وتكنولوجي للخدام.

وفي كلمته، شكر أعضاء اللجنة، لجديتهم فى الدراسة، والخدمة، كما تحدث الأنبا باخوم عن "سنة اليوبيل والرجاء"، التي ستبدأ في الرابع والعشرين من ديسمبر المقبل، وتستمر حتى عام ٢٠٢٦، وكيف يمكن للجنة الأسرة الإعداد لسنة اليوبيل.

تضمن الاحتفال أيضًا تكريم عشرين فردًا من قادة، وخدام اجتماعات الأسرة بكنائس الايبارشيه.

مقالات مشابهة

  • الأنبا باخوم يشهد حفل خريجي دورة "خادم قائد مميز"
  • الأنبا باسيليوس يتفقد أعمال التجديدات بالقاعة البوليسية بكاتدرائية يسوع الملك بالمنيا
  • الأنبا باسيليوس يتفقد تجديدات القاعة البوليسية بكاتدرائية يسوع الملك بالمنيا
  • الأنبا توما يترأس القداس الإلهي بكنيسة مار مرقس بسيدني ويسيم شمامسة جدد بالرعية
  • الأنبا توما يتفقد أسر كنيسة مار مرقس بسيدني .. ويزور المستشفى العام
  • الكنيسة الأرثوذكسية تستقبل وفدًا من "الكاثوليك" ببرشلونة
  • الأنبا باسيليوس يفتتح المؤتمر التكويني لإيمان ونور قلب يسوع مقاطعة وسط مصر بسمالوط
  • الأنبا باسيليوس يتفقد اجتماع خدام كنيسة القديسة ريتا بطوه
  • الأنبا توما يواصل لقاءاته في زيارته الرعوية لأبناء الأقباط الكاثوليك بسيدني