استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، الدكتور نظير محمد عياد، مفتي الديار المصرية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، في مستهل زيارته لمحافظة الغربية لإلقاء محاضرة بعنوان "بناء الإنسان في الإسلام" داخل جامعة طنطا ضمن مشروع دار الإفتاء لنشر الوعي في الجامعات المصرية،بحضور الدكتور محمد حسين محمود رئيس جامعة طنطا والدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية، اللواء أحمد أنور السكرتير العام، الشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الازهرية بالغربية.

 

وأعرب محافظ الغربية، عن خالص الامتنان والترحيب بزيارة مفتى الجمهورية لمحافظة الغربية، مشيدا بدور دار الافتاء المصرية في نشر مفاهيم الدين الوسطي، والحفاظ على وحدة الأسرة المصرية وعلاج الكثير من القضايا التي تمس المجتمع المصري.

 

وأكد محافظ الغربية على أن قضية بناء الوعي الصحيح تتطلَّب تكاتف جهود جميع المؤسسات، سواء الدينية أو التعليمية؛ وذلك بهدف بناء جيل متفهم لقضايا وطنه، وقادر على مواجهة التحديات.

 

من جانبه، أعرب مفتي الديار المصرية، عن تقديره وامتنانه لمحافظ الغربية على حفاوة وحسن الاستقبال، وموجهًا الشكر للمحافظ على حرصه على تقديم كافة أوجه الدعم والتعاون المثمر في جميع أوجه النشاطات تربوية ثقافية دينية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الغربية مفتي الجمهورية جامعة طنطا محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

«ثقافة الغربية» تواصل الاحتفال بذكرى حرب أكتوبر والعيد القومي للمحافظة

تواصل مديرية الثقافة بالغربية، احتفالات ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، والعيد القومي لمحافظة الغربية، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وقال وائل شاهين، مدير مديرية الثقافة بالغربية، إن المواقع الثقافية بالغربية، تواصل الاحتفالات بذكرى حرب أكتوبر والعيد القومي للمحافظة، والتعريف بمبادرة «بداية»، حيث شهد مسرح 23 يوليو، فاعلية تضمنت عرض فيلم وثائقي لأبرز مشاهد وكواليس استعدادات القوات المسلحة المصرية لعبور قناة السويس وتحطيم خط بارليف، أعقبه عرض فيلم تسجيلي عن تاريخ محافظة الغربية، التي تحتفل بعيدها القومي الـ226، حيث استعرض الفيلم إنجازات الدولة المصرية على أرض المحافظة، ومن أهمها مشروعات حياة كريمة بقرى مدينة زفتى.

عروض غنائية

وأشار «شاهين» أنه جرى تنظيم عرضا غنائيًا لفرقة كورال أطفال مسرح 23 يوليو بالمحلة، قدم خلاله الأطفال بقيادة المايسترو حسام الشريف عددا من الأغاني الوطنية والحماسية، ومنها: أوبريت الوطن الأكبر، يا حبيبتي يا مصر، بالأحضان، مصر التي في خاطري، وسلم ع الشهدا اللي معاك، فيما شهدت الفقرات الغنائية إلقاء قصيدة شعرية في حب مصر.

كما تم تنظيم عددا من الأنشطة بـ«مركز طنطا الثقافي، ودار الكتب، وقصر الطفل، وقصر ثقافة طنطا»، ضمن احتفالات ثقافة الغربية بذكرى انتصارات 1973، والعيد القومي لمحافظة الغربية.

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية: دعوات المساكنة تجرؤ على الأحكام الشرعية
  • مفتي الجمهورية يلقي محاضرة «بناء الإنسان في الإسلام» بجامعة طنطا اليوم
  • مفتي الجمهورية يصل الغربية لإلقاء محاضرة"بناء الإنسان في الإسلام"
  • محافظ الغربية يستقبل مفتي الجمهورية
  • محافظ الغربية خلال استقبال مفتي الجمهورية: بناء الوعي يتطلَّب تكاتف جهود المؤسسات
  • «ثقافة الغربية» تواصل الاحتفال بذكرى حرب أكتوبر والعيد القومي للمحافظة
  • لنشر الوعي في الجامعات المصرية.. مفتي الجمهورية يلقي محاضرة غدًا بجامعة طنطا
  • مفتي الجمهورية يلقي محاضرة في جامعة طنطا غدا ضمن مشروع دار الإفتاء لنشر الوعي
  • في مستهل زيارته اليوم إلى محافظة الأقصر: صور.. رئيس الوزراء يتفقد جامعة طيبة التكنولوجية