شهد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط اصطفاف ما يقرب من 130 قلاب ولودر وجليدر تابعين للمراكز والأحياء ووحدة الإنقاذ والتدخل السريع التابعة للمحافظة بجوار سور جامعة الأزهر بحي شرق مدينة أسيوط للمشاركة في إستكمال حملات رفع تلال القمامة ومخلفات هدم المباني المتراكمة على جانبي الطريق وسور جامعة الأزهر منذ سنوات للانتهاء منها وذلك في إطار خطة المحافظة لرفع كافة تجمعات القمامة من كافة المناطق بالمحافظة وخلق بيئة نظيفة وحضارية بالشكل الذي يليق بأسيوط ومواطنيها.


ورافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ وإسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة، وجميع رؤساء المراكز والأحياء ونوابهم ومدير وحدة الإنقاذ والتدخل السريع.


وحيث تفقد محافظ أسيوط اصطفاف المعدات بجوار سور جامعة الأزهر بعدها تم بدء تحرك المعدات الثقيله بمختلف أنواعها من قلابات ولوادر وجليدر لاستكمال رفع القمامة ومخلفات هدم المباني والردش المتراكمة على جانبي الطريق والمتروكة منذ أكثر من 15 سنة، مؤكدًا عزمه على رفع كافة هذه المخلفات الممتدة من نهاية مساكن الأزهر مرورًا بعزبة خلف ومساكن منشية الأزهر لتعود المنطقة إلى سابق عهدها.


ووجه المحافظ بتقسيم القلابات واللوادر إلى 4 مجموعات بطول الطريق كل مجموعة ترتكز في موقع محدد وتقوم اللوادر برفع المخلفات من جانبي الطريق ورفعها على السيارات تباعًا لتنطلق إلى المقالب المخصصة لها حتى يتم إنجاز الأعمال والقضاء على تراكمات القمامة ومخلفات الهدم في أسرع وقت.


وقرر المحافظ إستمرار وجود السيارات واللوادر في الموقع والتي تمثل 25% من قوة المراكز والأحياء حتي يتم الإنتهاء من رفع كافة المخلفات من المنطقة لافتًا إلى إنه تم رفع نحو 3300 طن مخلفات خلال يوم واحد وجاري إستكمال الأعمال ورفع مستوى جودة النظافة وتوفير مناخ وبيئة صحية للمواطنين بالمنطقة.


وشدد أبو النصر على رؤساء المراكز والأحياء بعدم ترك أية أماكن في الأحياء أو المراكز التابعة لهم به تجمعات قمامة أو مخلفات إلا ويتم رفعها بشكل دوري خلال 3 ورديات باليوم حتى لا تتراكم وتسبب مشاكل وصعوبة في إزالتها موجهًا بتنفيذ حملات مجمعة مثل هذه الحملات الأسبوعية أيام الجمعة والسبت لإزالة أية تجمعات أو أكوام قمامة عن طريق تجميع قلابات ولوادر من القرى بكل مركز ورفع المخلفات من هذه المناطق للقضاء على أية تراكمات أو مخلفات نهائيًا في المحافظة ككل.


وقال المحافظ أن العمل مستمر علي قدم وساق، ولن يكون هناك توقف حتي تستعيد أسيوط رونقها ومظهرها الحضاري والجمالي، من خلال رفع مستوي النظافة بها وتحسين الصورة البصرية من خلال تكاتف وتضافر كافة الجهود بين جميع أجهزة المحافظة للارتقاء بمستوى النظافة وإتاحة بيئة نظيفة وآمنة للمواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط الـ الات الاحياء الاتصال الاتصال السياسي الأزهر الاعلام الاعلام والاتصال الان الانقاذ الب افر أفق اكل ألا البصر اصطفاف المعدات اطار اعلام افة التابع التدخل التدخل السريع الهدم اصطفاف إله التابعة استكمال اسلام عوض التي الثقيلة أرك ازهر إسلام

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يوحه بسرعة الانتهاء من كافة طلبات التقنين وتبسيط الإجراءات للجادين

‏ناقش اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، إجراءات التقنين وسُبل التيسير على المواطنين في السداد وإزالة معوقات التقنين، وذلك بحضور اللواء محمد شوقي السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شعير السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعقيد أحمد ضياء مدير الرقابة الجنائية بمديرية أمن كفر الشيخ، والمستشار مبروك حجاج، المستشار القانوني للمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن، والجهات المعنية.

المحافظ يوجّه بسرعة الانتهاء من كافة طلبات التقنين

ووجّه المحافظ بسرعة الانتهاء من كافة طلبات التقنين، وتبسيط الإجراءات للجادين، واسترداد الأرض من غير الجادين، مؤكدًا على حماية أملاك الدولة، ومتابعة أعمال المنظومة في المحافظة.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أنّ الدولة تعمل على تقديم كافة التيسيرات والتسهيلات اللازمة لتقنين الأوضاع لكل المواطنين الجادين، كما أنّها لا تتهاون في تنفيذ موجات الإزالة لأي تعديات على أملاك الدولة والحفاظ على الأراضي المستردة بكل السُبل، لمنع عودة التعدي عليها بالتنسيق مع لجنة إنفاذ القانون ومديرية الأمن مع الالتزام بتطبيق القانون، ومحاسبة المقصرين من أي مسؤول يتسبب في تسهيل التعدى على أراضي الدولة.

تقديم كل سُبل الدعم الممكنة لتذليل المعوقات على أرض الواقع

وأشار المحافظ، إلى ضرورة التغلب على أي عقبات والإسراع بالتقنين، وتقديم كل سُبل الدعم الممكنة لتذليل المعوقات على أرض الواقع والانتهاء من المعاينات، وتحرير العقود في أسرع وقت، لافتًا إلى أنّ المبالغ المالية التي جرى تحصيلها من التقنين يتم ضخها في إنشاء مشروعات البنية الأساسية للدولة، وتحسين الخدمات للمواطنين خاصةً في المناطق الأكثر احتياجًا.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: إزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق السريع بمدينة أبوتيج   
  • محافظ أسيوط: إزالة لـ 6 حالات تعدي على أراضي زراعية ومخالفة بناء ببعض المراكز والأحياء   
  • محافظ أسيوط يشهد رفع المخلفات من منطقة سور الأزهر
  • محافظ أسيوط: استمرار حملات إزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق بحي شرق  
  • محافظ أسيوط: تقديم كافة سبل الدعم لتحسين البنية الأساسية والمستوى المعيشي للمواطنين
  • محافظ أسيوط: تنظيم حملات نظافة ورفع المخلفات ونواتج الترع من شوارع مركز الغنايم  
  • محافظ المنيا يتابع جهود الوحدات المحلية في تنفيذ حملات النظافة ورفع المخلفات
  • محافظ شمال سيناء يشهد اصطفاف شاحنات المواد الغذائية المقدمة من مصر الخير
  • محافظ كفر الشيخ يوحه بسرعة الانتهاء من كافة طلبات التقنين وتبسيط الإجراءات للجادين