نيويورك - صفا دعا تحالف طلابي جامعة كولومبيا إلى قطع جميع العلاقات الأكاديمية مع الجامعات الإسرائيلية، وسحب كافة استثمارات الجامعة من الصناديق والشركات المرتبطة بـ"إسرائيل". وطالبت الحملة المكونة من تحالف منظمات طلابية تساند الحقوق الفلسطينية بقطع جميع العلاقات مع الجامعات الإسرائيلية، بما في ذلك مركز "تل أبيب العالمي"، وبرامج تعليمية مع معاهد إسرائيلية.

كما طالبت إدارة الجامعة بالعفو عن كل المشاركين في الاحتجاجات والتنظيمات المؤيدة لفلسطين في جامعة كولومبيا. وأكدت ضرورة رفض كل أشكال القمع بحق طلاب وأعضاء الهيئة التدريسية، والموظفين في منظمة "من أجل فلسطين"، من خلال الإيقاف عن العمل، أو الفصل، وإنهاء القمع المستهدف للطلاب الفلسطينيين وحلفائهم داخل وخارج الحرم الجامعي، من خلال إجراءات التأديب الجامعية. يذكر أن الحراك الطلابي التضامني مع قطاع غزة امتد طوال فترة الحرب التي تجاوزت العام قبل أيام إلى جامعات جديدة حول العالم. وانطلقت شرارة الحراك الطلابي من الولايات المتحدة الأمريكية، في 18 نيسان/ أبريل الماضي. وبدأ طلاب رافضون للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اعتصامًا بحرم جامعة كولومبيا في نيويورك، مطالبين إدارتها بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية وسحب استثماراتها في شركات تدعم الاحتلال. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: كولومبيا مقاطعة حرب غزة جامعة کولومبیا

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة أسيوط الأهلية يشاركون في دوري عباقرة الجامعات 7

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشارك وفد طلابى ممثلاً عن جامعة أسيوط الأهلية، لأول مرة فى دوري عباقرة الجامعات فى موسمه السابع، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والمفوض بتسيير أعمال جامعة  أسيوط الأهلية، وإشراف الدكتور نوبي حسن نائب رئيس جامعة أسيوط الأهلية للشئون الأكاديمية، وتنظيم إدارة رعاية الشباب بالجامعة.

وتعد هذه المشاركة؛ الأولى لجامعة أسيوط الأهلية في مسابقة عباقرة الجامعات، وما تحظى به من جماهيرية واسعة؛ لدورها الفعال فى تشجيع الشباب على فكرة التعليم الذاتي، والبحث الصحيح عن المعلومة الدقيقة؛ بالقراءة، والاطلاع في مختلف المعارف، واكتشاف مواهبهم، وخلق حالة من التواصل الإيجابي، والتنافس الشريف بين الطلبة في مختلف المجالات العملية، والأدبية.

وصرح الدكتور  المنشاوي؛ أن جامعة أسيوط الأهلية، تحرص على رعاية، وتشجيع الأنشطة الطلابية بمختلف مجالاتها، وحث الطلاب على الانخراط فيها؛ لبناء شخصياتهم على نحوٍ متكامل، يعزز من مهارتهم، وقدراتهم، وذلك فى إطار ما تشهده الدولة المصرية؛ تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، من مساعٍ مكثفة، ومشهودة؛ لبناء الإنسان فكرياً، وثقافياً، والتي شملت مؤخراً انطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة؛ لبناء الأنسان" بهدف إعداد أجيال قادرة على الابتكار والإبداع، وتخريج جيل من الشباب قادر على صناعة المستقبل.

ومن جانبه، أضاف الدكتور نوبي محمد حسن نائب رئيس جامعة أسيوط الأهلية للشئون الأكاديمية؛ أن الإعداد لمشاركة الجامعة الأهلية في دوري العباقرة؛ بدأ العمل به منذ العام الماضي، من خلال عقد (3) مسابقات داخلية، وتصفيات شملت (85) طالباً وطالبة، وتم تشكيل المنتخب، والمكون من (8) طلاب من مختلف كليات الجامعة، تحت إشراف الأستاذ مصطفى حسن أمين عام جامعة أسيوط الأهلية، وإدارة رعاية الشباب بالجامعة، ونجح المنتخب خلال الفترة الماضية في اجتياز التصفيات التمهيدية التي أجراها البرنامج بين (٤٤) جامعة على مستوى الجمهورية، شارك فيها  (٣٥٢) طالبًا وطالبة من الجامعات الحكومية، والخاصة، والمعاهد، والجامعات الأهلية.

مقالات مشابهة

  • تحالف طلابي يدعو جامعة "كولومبيا" لقطع العلاقات مع الجامعات الاسرائيلية
  • الجامعات تنجح في خدمة أكثر من 86 ألف مواطن ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة"
  • التعليم العالي: الجامعات تنجح في خدمة 86 ألف مواطن ضمن "بداية"
  • الجامعات تنجح في خدمة 86 ألف مواطن ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • جامعة بورسعيد تحتل مرتبة متقدمة فى مصاف أفضل جامعات 2025
  • طلاب جامعة أسيوط الأهلية يشاركون في دوري عباقرة الجامعات 7
  • التعليم العالي: 7 جامعات مصرية ضمن قائمة أفضل 1000 جامعة على مستوى العالم
  • أبرزها القاهرة والأزهر|7 جامعات مصرية ضمن أفضل 1000 جامعة على مستوى العالم
  • الجامعات المصرية تحقق إنجازا في «تايمز».. و7 جديدة تنضم إلى التصنيف