أكد وزير الخارجية والهجرة المصري بدر عبد العاطي، اليوم السبت، على موقف مصر الداعم للسلطة الفلسطينية، وتمسكها برفض أية مخططات لتهجير الفلسطينيين من أرضهم.

جاء ذلك خلال استقباله وفداً من حركة فتح برئاسة محمود العالول نائب رئيس الحركة، وروحي فتوح رئيس المجلس الوطني، وعزام الأحمد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة المركزية لحركة فتح.

وأشار عبد العاطي إلى حرص مصر في اتصالاتها مع الأطراف الدولية الفاعلة على نفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة فى ظل العراقيل التى يضعها جيش الاحتلال الاسرائيلى وسيطرته على الجانب الفلسطيني من معبر رفح وتقويض عمل منظمات الإغاثة الإنسانية التابعة للأمم المتحدة، وكذلك حركة الأفراد عبر المعبر.

وأكد وزير الخارجية المصري على ضرورة مواجهة محاولات الفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة، مؤكداً على وحدة الأرض الفلسطينية.

كما استعرض اتصالات مصر مع مختلف الأطراف لوقف الحرب في قطاع غزة والتوصل لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين. كما حرص على استعراض الجهود التي تضطلع بها مصر على صعيد حشد التأييد للاعتراف بالدولة الفلسطينية، والاتصالات التي تجريها مع كافة الدول لنقل رؤيتها بضرورة العمل على إيجاد حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية من خلال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد عبد العاطي فى هذا الخصوص على ضرورة العمل على وحدة الصف الفلسطيني، وتعزيز دور السلطة الوطنية، بما يضمن تحقيق تطلعات وآمال الشعب الفلسطيني.

المصدر : اليوم السابع

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

حركة فتح: الفلسطينيون يعيشون أياما كارثية ولا يثقون بالقانون الدولي والعدالة الإنسانية

قال عبد الفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح، إن مشاهد الحرب  في غزة دموية ومؤلمة للغاية، مشيرا إلى أن  الإبادة الجماعية في غزة وصمة عار على جبين العدالة الدولية،  بعدما قبلت بعض الدول استمرار المجزرة سنة كاملة

«متحدث فتح»: الإبادة الجماعية في غزة وصمة عار على جبين العدالة الدولية سقوط أربعة شهداء جراء قصف الاحتلال شمال غزة

وأضاف المتحدث باسم حركة فتح، خلال مداخلة مع الإعلامية نهى درويش، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الفلسطينيين يعيشون أياما كارثية، فلم يعد يكترث أحد بهم، ولم يعودوا يثقون في القانون الدولي والعدالة الإنسانية.

هذا العالم ليس صادقا مع الفلسطينيين


وتابع المتحدث باسم حركة فتح أن هذا العالم ليس صادقا مع الفلسطينيين، ففي الوقت الذي تُشن فيه التشريعات وتتخذ فيه الإجراءات بوقف العدوان على الشعب الفلسطيني، فإن هذا الأمر لم يكن له أي تطبيق فعل على الأرض.

استمرارًا لجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، فقد استشهد 4 مواطنين، مساء اليوم الخميس، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مجموعة مواطنين في محيط مسجد عمر بحي الشيخ رضوان شمال غزة.

ووفقًا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية"وفا"، عن مسعفين بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إنهم نقلوا 4 شهداء وعدد من الجرحى عقب قصف مسيرة إسرائيلية مجموعة من المواطنين في محيط مسجد عمر، قرب مفرق الغزالي بحي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، إلى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في المدينة.


كما تواصل قوات الاحتلال الاسرائيلي جرائمه المتعددة في قطاع غزة منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر 2023 والتي أسفرت عن سقوط العديد من الشهداء والمصابين التي لازالت حتى اليوم.

مقالات مشابهة

  • دعم السلطة الفلسطينية ورفض التهجير.. تفاصيل لقاء وزير الخارجية مع وفد من فتح
  • وزير الخارجية والهجرة يستقبل وفد حركة فتح الفلسطينية
  • عاجل - وزير الخارجية يؤكد لوفد حركة فتح دعم مصر للسلطة الفلسطينية ورفض التهجير
  • وزير الخارجية يستقبل وفد حركة فتح الفلسطينية
  • اليوم.. وزير الخارجية يستقبل وفد من حركة "فتح" الفلسطينية
  • وزير الخارجية الأمريكي ورئيس وزراء لبنان ناقشا شغور منصب الرئاسة والحاجة إلى تمكين القيادة التي تعكس إرادة الشعب
  • حركة فتح: الفلسطينيون يعيشون أياما كارثية ولا يثقون بالقانون الدولي والعدالة الإنسانية
  • وزير الخارجية يستعرض رؤية مصر للتحديات التي تواجه القارة الأفريقية
  • الرئيس المصري ووزير الخارجية الأردني يشددان على أن الدولة الفلسطينية المستقلة تعد الضامن الأساسي لتحقيق السلام والاستقرار