يسعي الكثير من المواطنين إلى إدخار أموالهم عبر وسائل آمنة من بينها الإدخار عبر  شهادات استثمار فى البنوك المختلفة والتى توفر عائد مادي سواء شهري أو ربع سنوي أو سنوي.

شهادات الاستثمار الأعلي عائد

ويبحث المواطنين خلال هذه الفترة عن أعلي عائد تحققه  شهادات الاستثمار خاصة بعد أن أعلن البنك الأهلي المصري وبنك مصر تخفيض عائد  الشهادات الدولارية، حيث خفض البنك الأهلي  شهلدتي "الأهلي فورا" و"الأهلي بلس"، بقيمة 0.

5 %.

وبعد هذا القرار يصبح عائد شهادة الأهلي فورا لمدة 3 سنوات، 8.5% سنويا بدلا من 9 % ويصرف العائد مقدما بالمعادل بالجنيه المصري عن الفترة كلها بواقع 25.5%، وعائد شهادة الأهلي بلس ومدتها 3 سنوات، 6.5% سنويا بدلا من 7% ويصرف العائد ربع سنويا بالدولار الأمريكي.

اجتماع البنك المركزي.. هل يتم تخفيض سعر الفائدة في البنوك؟ شهادات متنوعة..احصل على 25992 جنيها من البنك الأهلي 

كما خفض بنك مصر سعر الفائدة 0.5% على شهادتين بعملة الدولار ليتراجع سعر الفائدة على شهادة "إيليت" في بنك مصر إلى 6.5% سنويا بدلا من 7% للعائد الثابت الذي يصرف بشكل ربع سنوي. فيما انخفض سعر الفائدة على شهادة القمة ذات العائد المدفوع مقدما بشكل تراكمي إلى 8.5% سنويا- بعائد تراكمي 25.5%- من 9%- بعائد تراكمي 27%.

وتبدأ فئات شهادة الإدخار بأعلى عائد من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء، أي أنه يمكن استثمار الأموال في هذه الشهادية بداية من 1000 جنيه في البنك الأهلي أو الأهلي المصري.

طرح شهادات إدخار بأعلى عائد

ويمكن الحصول على شهادات بنك مصر والأهلي بعائد 27% و23.5% أونلاين من خلال الإنترنت والموبايل البنكي BM Online.

أعلى فوائد شهادات البنك الأهلى

وتصدر الشهادة البلاتينية السنوية حيث يبدأ الاكتتاب فيها بـ 1000 جنيه ومضاعفاتها، ومدتها عام واحد ويتنوع العائد بين يومي وشهري وسنوي، أما العائد الذي يصرف يوميا فيصل لـ 23% والعائد الشهري 23.5% والسنوي 27%.

أى أنه فى حالة ربط شهادة ٱدخار  بمبلغ قدره  300000 جنيها ستحصل على 5800 ألف جنيه شهرياً وانت فى بيتك حيث يتم صرف العائد بالكامل مع بداية ربط الشهادة، ولا يمكن كسر الشهادة قبل مرور 6 أشهر من تاريخ الربط أما فى حالة ربط شهادة تمنح فائدة سنوية 27% ستحصل علي 81 ألف جنيه فى عام واحد.

خطوات شراء شهادة بنك مصر بأعلى عائد 

أتاح بنك مصر روابط الحصول على الخدمات الجديدة بسهولة، وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية لتتمكن من سير الإجراءات بسهولة.

- يتم تسجيل الدخول إلى التطبيق.

شهادات متنوعة..احصل على 25992 جنيها من البنك الأهلي  فائدة تصل إلى 27%.. أعلى شهادات ادخار 2024

- من خلال التطبيق يتم اختيار إصدار شهادات استثمار.

- وفي هذه الخطوة يتم اختيار نوع الشهادة.

- ثم يتم اختيار مبلغ الشهادة بدءًا من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

- اضغط تأكيد الطلب بعد استكمال البيانات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شهادات تفاصيل شهادات الاستثمار شهادات الاستثمار حكم شهادات الاستثمار أسعار شهادات الإدخار البنک الأهلی

إقرأ أيضاً:

معاش الإعلامية نبيلة سنبل يشعل السوشيال ميديا.. ورئيس البنك الأهلي يتدخل -تفاصيل

كتب- عمرو صالح:
أثارت استغاثت الإعلامية نبيلة سنبل، بشأن امتناع البنك الخاص بها عن إرسال مندوب المعاش الشهري إلى منزلها بعد أن اعتادت على أن يوصله لها لمدة عامَين متتاليَين، تفاعلًا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

وكتبت الإعلامية نبيلة، البالغة من العمر 83 عاماً، عبر صفحتها على "فيسبوك"، أنها ليس لها مصدر دخل سوى المعاش، وأنها بعد موافقة المسؤولين اعتادت أن يأتيها المعاش شهريًّا من خلال مندوب يرسله البنك؛ ولكن فجأة طالبها البنك بالحضور شخصيًّا لاستلام المعاش؛ مما شكَّل عبئًا عليها".

وأضافت نبيلة سنبل: تخيل واحدة مثلي في الثالثة والثمانين.. لا تملك سوى معاشها.. والله عز وجل أكرمني بموافقة البنك الأهلي فرع عبد العزيز آل سعود بالمنيل، وبصفة استثنائية، بعد موافقة المسؤولين استثنائيًّا لصرف معاشي من خلال مندوب يحضره للمنزل.. وذلك منذ أكثر من عامَين.

وتابعت الإعلامية: يوم الخميس، أرسلت سيدة بطلبي للبنك لإبلاغهم بإحضار المندوب كالمعتاد؛ ولكن رفضوا وصمموا على عدم إرسال المعاش، وفي النهاية طلبوا منها الحضور الإثنين؛ أي اليوم (وقتها).. ومن العاشرة صباحاً وحتى الرابعة ظلوا يراوغون، وفي النهاية رفضوا إرساله.

واختتمت سنبل: هل كل رئيس بنك يأتي لا بد أن يلغي كل القرارات السابقة؟ قائلةً: يعز عليَّ في هذه السن أن أكتب على الملأ كيف أعيش.

كان هذا الأمر أثار موجة من التعاطف مع الإعلامية نبيلة سنبل، من قِبل محبيها ومتابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن تضامنهم الكامل معها.

وعلَّق محمد الإتربي، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري، على منشور الإعلامية نبيلة سنبل، موجهًا دعوته لها للتواصل معه لحل المشكلة.

وتعد الإعلامية نبيلة سنبل مقدمة البرنامج الإذاعي الشهير (ما يطلبه المستمعون)، كانت تقدمه على الهواء مباشرةً منذ افتتاح إذاعة الشرق الأوسط، كما قدمت برامج (الضوء الأحمر) و(مصر في عيون العالم)، و(الطيور المهاجرة)، و(وصفات جدتي)، و(عظماء العالم)، و(أعلام خالدون).

وهي أول مذيعة ترافق رئيس الجمهورية في زيارة خارج البلاد، مع الزعيم جمال عبد الناصر، كما نقلت العديد من الحفلات والفعاليات، ومنها حفلات للفنان عبد الحليم حافظ.

نبيلة سنبل مواليد 25 يوليو 1941، وهى ابنة العطافي سنبل، وزير المالية في عهد الزعيم جمال عبد الناصر، حصلت على ليسانس الآداب قسم الدراسات النفسية، والتحقت بالإذاعة المصرية في 15 مارس 1964، كمذيعة وقارئة للنشرة الإخبارية، ومقدمة برامج بإذاعة الشرق الأوسط.



مقالات مشابهة

  • «الدولار» يختتم تعاملات الأسبوع في البنك المركزي عند 48.64 جنيه
  • بعد قرار البنك الأهلي بشأن الشهادات الدولارية.. اعرف نسب العائد وموعد صرفه
  • عاجل.. أسباب تخفيض الفائدة على الشهادات الدولارية في بنكي الأهلي ومصر
  • بنكا مصر والأهلي يخفضان عوائد شهادات الدولار
  • عاجل.. قرار هام من بنك مصر بشأن الشهادات الدولارية
  • البنك الأهلي المصري يعدل سعر العائد على الشهادات الدولارية فورا وبلس
  • البنك الأهلي المصري يعدل سعر العائد على الشهادات الدولارية " فورا وبلس"
  • معاش الإعلامية نبيلة سنبل يشعل السوشيال ميديا.. ورئيس البنك الأهلي يتدخل -تفاصيل
  • بنسبة 0.5%.. البنك الأهلي يخفض سعر الفائدة على شهادات ادخار «فورا وبلس» الدولاريتين