أفاد تقرير جديد نشرته Cybernews، بأن هاتف جوجل الجديد Pixel 9 Pro XL يشارك المعلومات الشخصية لمستخدميه مع الشركة كل 15 دقيقة.

وبحسب ما ذكره موقع “gsmarena” التقني، يقوم هاتف جوجل المسمى Pixel 9 Pro XL، بجمع بيانات مستخدميه حتى قبل إعداد الجهاز، يتضمن ذلك الموقع وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وقائمة التطبيقات وأدوات القياس الأخرى عن بعد.

 

بأداء سئ في الألعاب.. هاتف جوجل الجديد يواجه انتقادات حادة جوجل تطلق أحدث هواتف Pixel بإمكانات الذكاء الاصطناعي.. أسعار ومواصفات

 

هاتف جوجل الجديد Pixel 9 Pro XL يجمع الكثير من البيانات الشخصية لمستخدميه

يشير فريق المطورين الذين يقفون وراء شركة أندرويد التي تركز على الخصوصية وتسمى GrapheneOS إلى أن هذا الأمر ليس فريدا بالنسبة إلى Pixel 9 Pro XL، فهو سلوك أندرويد القياسي، وليس هذا فحسب، بل يشيرون إلى أن نظام التشغيل iOS الخاص بهواتف آيفون يجمع نفس المعلومات تقريبا.

تواصلت Cybernews مع جوجل قبل نشر التقرير وجاء ردها كالتالي:

قال المتحدث باسم جوجل: “يعتبر أمان المستخدم وخصوصيته من أهم أولويات Pixel، يمكنك إدارة مشاركة البيانات وأذونات التطبيقات والمزيد أثناء إعداد الجهاز وفي إعدادات، يفتقر هذا التقرير إلى سياق بالغ الأهمية، ويسيء تفسير التفاصيل الفنية ولا يشرح بشكل كامل أن عمليات نقل البيانات ضرورية للخدمات المشروعة على جميع الأجهزة المحمولة بغض النظر عن الشركة المصنعة أو الطراز أو نظام التشغيل، مثل تحديثات البرامج والميزات عند الطلب والتجارب الشخصية”.

بالإضافة إلى ذلك، قامت جوجل بإجراء تغييرات لجعل أندرويد أكثر خصوصية، في أواخر العام الماضي، أعلنت أنها ستنقل ميزة الجدول الزمني، وهو عبارة عن مسار مفصل مع سجل المواقع الخاص بالمستخدمين على أجهزة أندرويد، حيث كان يتم تخزينه في السحابة سابقا.

إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل، فستتلقى قريبا رسالة بريد إلكتروني تطلب منك تغيير إعداداتك، يمكنك نقل سجل المواقع على الجهاز أو تشغيل خيار الحذف التلقائي، الذي يمسح البيانات تلقائيا خلال مدة زمنية تبلغ 3 أو 18 شهرا، حسب التفضيل.

هاتف جوجل الجديد Pixel 9 Pro XL يجمع الكثير من البيانات الشخصية لمستخدميه

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جوجل هاتف جوجل هاتف جوجل الجديد البيانات الشخصية هاتف جوجل الجدید

إقرأ أيضاً:

لعشاق أندرويد .. مايكروسوفت تسمح بشراء الألعاب من تطبيق Xbox

أعلنت مايكروسوفت Microsoft الأمريكية، أنها ستتيح للمستخدمين شراء ألعاب الفيديو وتشغيلها عبر تطبيق Xbox على نظام أندرويد اعتبارا من نوفمبر 2024. 

تأتي هذه الخطوة بعد حكم قاضٍ أمريكي يوم الاثنين، الذي أوجب على جوجل توفير بدائل لمتجر تطبيقات Google Play على أجهزة أندرويد.

 

مايكروسوفت تحذر.. خلل غامض يعطل أجهزة الكمبيوتر مايكروسوفت تحذر من خطر يهدد الانتخابات الأمريكية.. هجمات إلكترونية قادمة من إيران

 

بيع ألعاب Xbox مباشرة من خلال التطبيق على أندرويد

 

في محاكمة مع Epic Games، ناشرة لعبة فوتنايت الشهيرة، خسرت جوجل وأعلنت عن نيتها الاستئناف وطلب تأجيل تنفيذ الحكم. 

وأوضحت سارة بوند، الرئيسة المسؤولة عن ألعاب Xbox في مايكروسوفت، في منشور على منصة X، أن الحكم سيفتح الباب أمام مزيد من الخيارات والمرونة لمستخدمي الهواتف المحمولة.

وذكرت “بوند” أن مايكروسوفت ستسمح لمستخدمي أندرويد بشراء ألعاب Xbox مباشرة من التطبيق، ولكن لم يتم ذكر أي تفاصيل عن ألعاب من شركات أخرى مثل Electronic Arts أو Take-Two Interactive.

وبموجب النموذج الجديد، سيتمكن اللاعبون من الحصول على العناوين الشهيرة دون الحاجة لدفع نسبة مئوية من الإيرادات لجوجل من عمليات الشراء داخل التطبيق. 

في الوقت الحالي، يمكن للمستخدمين تنزيل الألعاب على وحدات تحكم أكس بوكس عبر تطبيق Xbox، ويمتلك المشتركون في خدمة Game Pass Ultimate القدرة على بث الألعاب من السحابة.

تطبيق Xbox

تشير هذه الخطوة إلى أن الهواتف المحمولة تظل أولوية بالنسبة لمايكروسوفت، بعد قضية مكافحة الاحتكار التي رفعتها وزارة العدل الأمريكية، كانت الشركة بطيئة في جذب تطبيقات الهواتف المحمولة، على عكس "ميتا" مالكة فيسبوك.

في جلسة استماع حول استحواذ مايكروسوفت على Activision Blizzard، أكد فيل سبنسر، المدير التنفيذي لقسم الألعاب في مايكروسوفت، أهمية جذب العملاء عبر الهواتف المحمولة، وبعدها أكملت مايكروسوفت الاستحواذ على Activision مقابل 75.4 مليار دولار في أكتوبر 2023.

تقدم Epic Games متجر تطبيقات أندرويد الذي يمكن للمستخدمين تحميله من الموقع الرسمي للشركة، ويتيح بعض الألعاب من المتجر الشراء داخل التطبيق. 

لم تعلن بوند عن أي خطط مماثلة لمايكروسوفت على أجهزة iOS لشركة آبل، حيث رفعت وزارة العدل الأمريكية في مارس قضية ضد آبل بتهمة أنها تحتكر توزيع التطبيقات عبر متجرها الألكتروني، حاليا، يمكن لمستخدمي Game Pass Ultimate بث الألعاب باستخدام متصفحات الويب من آبل وجوجل على آيفون وآيباد.

مقالات مشابهة

  • أندرويد يتيح لأي تطبيق استخدام الفقاعات العائمة لجعلها أكثر فائدة
  • تحديث جديد من غوغل لـ«أندرويد» يعزز حماية بيانات الهاتف ضد «السرقة»
  • جوجل تطلق تحديث جيميناي الجديد لتوليد الصور عبر إيماجن 3 للجميع
  • لعشاق أندرويد .. مايكروسوفت تسمح بشراء الألعاب من تطبيق Xbox
  • للتحكم في سيارتك عن بعد.. جوجل تُطلق ميزة" Digital Car Key " لمستخدمي أندرويد
  • أخبار التكنولوجيا|تحديث جبار من فيفو يصل هذه الهواتف.. هاتف أوبو الجديد يقهر iPhone 16 Pro
  • أداء جبار لأقوى ألعاب.. هاتف أوبو الجديد يقهر iPhone 16 Pro
  • إشعارات "الشحن الكامل" تعود إلى Pixel Watch .. ميزة طال انتظارها
  • شاشة توقف Android 15 Home Controls تعرض الطقس الآن