كشف أحدث استطلاع رأي، لصحيفة "معاريف" الإسرائيلية، تراجع شعبية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وحزبه الليكود بين الناخبين، مقابل ارتفاع شعبية معسكر المعارضة بالكنيست، وتفوق رئيس الوزراء السابق، نفتالي بينيت.

ووفق ما نقلت "جيروزاليم بوست"  عن "معاريف" التي نشرت نتائج الاستطلاع، أمس الجمعة، توقف صعود المعسكر المؤيد لنتانياهو هذا الأسبوع بعد الحرب ضد حزب الله في لبنان .

وأضافت الصحيفة "كتلة المعارضة زادت قوة، وعاد الحزب الذي يتزعمه نفتالي بينيت ليصبح الأول في الاستطلاع".

وأظهرت نتائج الاستطلاع أنه لو أقيمت انتخابات إسرائيلية اليوم، فيسحصل فيها معسكر المعارضة على 58 مقعداً، مقابل 52 فقط لتحالف نتانياهو، و10 مقاعد للأحزاب العربية في الكنيست المتألف من 120 مقعداً.

وحسب الاستطلاع، سيحصل حزب الليكود برئاسة نتانياهو على 24 مقعداً، ومعسكر الدولة برئاسة بيني غانتس على 20، أما حزب "هناك مستقبل" برئاسة يائير لبيد فسيحصل على 14، وسييحصد حزب "إسرائيل بيتنا" برئاسة أفيغدور ليبرمان 14 مقعداً. 

وعاد نفتالى بينيت رئيس الوزراء الأسبق إلى المشهد بقوة، إذ حل حزبه في الصدارة بـ21 مقعدا، مقابل 20 لليكود.

وأضافت الصحيفة، أن معظم المقاعد التي قد يحصل عليها بينيت، ستكون من الأصوات المتأرجحة والناخبين الذين دعموا سابقاً حزب الوحدة الوطنية، وإسرائيل بيتنا"، مضيفةً أن ذلك سيرفع مجموع أحزاب المعارضة الحالية مع حزب بينيت، هذا الأسبوع إلى 63 مقعداً مقابل 47 لائتلاف نتانياهو.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية نتانياهو الحرب ضد حزب الله إسرائيلية إسرائيل نتانياهو إسرائيل وحزب الله

إقرأ أيضاً:

عليا الوفد: تحديد جلسة 26 أكتوبر الجاري لانتخاب رئيس "برلمانية الحزب"

قررت الهيئة العليا لحزب الوفد برئاسة الدكتور عبدالسند يمامة رئيس الحزب تحديد جلسة في ٢٦ أكتوبر الحالي لانتخاب رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس النواب.

وقررت الهيئة العليا مد عمل لجنة التنظيم المركزية حتي يناير من العام المقبل وإعادة تشكيلها في موعدها السنوي طبقا لنص اللائحة وتم عرض الميزانية الخاصة بالحزب.

وكان المكتب التنفيذي برئاسة الدكتور عبدالسند يمامة قد سبق جلسة الهيئة العليا وتحديد جدول أعمال من بندين الأول إعادة تشكيل لجنة التنظيم المركزية والثاني عرض ميزانية الحزب.

مقالات مشابهة

  • حزب نتنياهو يتراجع في الاستطلاعات إثر تآكل الانجازات ضد حزب الله
  • استطلاع: ترامب يتفوق على هاريس فيما يتعلق بالتعامل مع حربي إسرائيل وأوكرانيا
  • استطلاع: منافسة متقاربة بين ترامب وهاريس في الانتخابات المقبلة
  • استطلاع: منافسة متعادلة في الولايات المتأرجحة بسباق الرئاسة الأميركية
  • استطلاع: توقف صعود معسكر نتنياهو وبينيت قد يكون الأقوى بإسرائيل
  • استطلاع يظهر توقف صعود المعسكر المؤيد لنتنياهو بحال جرت انتخابات
  • اجتماع برئاسة رئيس الوزراء لتعزيز التجارة والشراكة مع القطاع الخاص
  • عليا الوفد: تحديد جلسة 26 أكتوبر الجاري لانتخاب رئيس "برلمانية الحزب"
  • «حماس»: بدء لقاء الحركة برئاسة خليل الحية ونائب رئيس حركة «فتح» في القاهرة