يشهد مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة غداً الأحد إنطلاق الأسبوع الحادى عشر من خطتة التدريبية للمحليات للعام المالي الحالي 2024/2025 ، بتنفيذه 5 دورات تدريبية هى دورة  الخريطة الاستثمارية لمصر، ودورة "مدخل إلي البرامج والأداء في إطار برامج التنمية المحلية المطورة، و دورة "تنميه مهارات القيادات في مجال تحسين البيئة وإدارة المخلفات الصلبة والتكيف مع التغييرات المناخية"،و دورة "الصحه النفسية وأثرها على رفع مستوى الأداء وزيادة الإنتاجية وتحمل ضغوط العمل بطاقة إيجابية والتعامل مع المواطنين، إضافة إلى الأسبوع الثاني والأخير من دورة إعداد قادة المستقبل (مستوى متقدم)، ويبلغ إجمالى عدد المستفيدين من هذه الدورات 182 متدرباً.

 تطوير مهارات العاملين بالمحليات

وأكدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية أن الأسبوع الحادى عشر من الخطة التدريبية بسقارة تركز على العديد من الموضوعات الهامة والتى تتعلق بشكل مباشر مع ملفات عمل الإدارة المحلية وتستهدف تطوير أداء ومهارات العاملين بالمحليات حتى تتواكب وتتماشي مع بيئة العمل المحلي والذى طرأت عليه العديد من القضايا التى أصبحت أكثر إلحاحاً في التعامل معها بشكل فعال وسريع وجاد وبأفكار جديدة ومستحدثة حتى تنعكس بشكل ايجابي على مستوى الخدمات المقدم للمواطنين ، وتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة على مستوى جميع المحافظات.

 دورة الصحة النفسية

وأوضحت وزيرة التنمية المحلية أن الأسبوع الـ11 يشهد تنفيذ دورة جديدة تنفذ لأول مرة وهى دورة "الصحة النفسية وأثرها على رفع مستوى الأداء وزيادة الانتاجية وتحمل ضغوط العمل بطاقة ايجابية والتعامل مع المواطنين، ويستفيد منها المديرين والعاملين بوحدات حماية الطفل العامة والفرعية وتكافؤ الفرص.

برنامج تنمية الصعيد

وأشارت الدكتورة منال عوض إلى أن الأسبوع الـ11 يتضمن تنفيذ دورة جديدة بتكليف من القيادة السياسية وهي "مدخل إلي البرامج والأداء في إطار برامج التنمية المحلية المطورة بالتعاون مع برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر ومشروع الدعم الفني UNDP بالوزارة بالوزارة ويستفيد منها 40 متدرباً من لمديري التخطيط علي مستوي الديوان والمراكز والمدن ليستكمل مركز سقارة تقديمه لحزم تدريبية متقدمة على برامج التنمية المحلية المطورة باعتبار إن التدريب هو أهم آليات تطوير الإدارة المحلية وتنفيذاً لرؤية مصر 2030.

ولفتت وزيرة التنمية المحلية إلى أهمية دورة "الخريطة الاستثمارية لمصر"والتى ينفذها مركز سقارة في أسبوعه الحادى عشر للمديرين والعاملين بإدارات الاستثمار والمشروعات والشئون المالية والقانونية ووحدات تراخيص المستثمرين ومكاتب الاستثمار بالتعاون مع أكاديمية الخبراء بالهيئة العامه للاستثمار مؤكدة أن الوزارة تمضى قدماً بخطى سريعة للنهوض بالعاملين بالمحليات، ورفع مهاراتهم فيما يتعلق بآليات جذب الاستثمارات لمحافظاتهم، وإبراز الميزات النسبية لكل محافظة.

ونوهت الدكتورة منال عوض، إلي أن دورة "تنمية مهارات القيادات في مجال تحسين البيئة وإدارة المخلفات الصلبة والتكيف مع التغييرات المناخية" والتي ينفذها وحدة إدارة المخلفات بالوزارة يستفيد منها 28 متدرب من رؤساء المراكز والمدن والأحياء ونوابهم، حيث تركز الوزارة على رفع وعى العاملين بالموضوعات المحورية في منظومة المخلفات الصلبة الجديدة والتى تتعلق بأهمية التوعية البيئية وآليات تنفيذها والجهات المشاركة فيها والفئات المستهدفة.

وأضافت وزيرة التنمية المحلية أن الوزارة تسعى من خلال ذراعها التدريبي وهو مركز التنمية المحلية بسقارة، لمواصلة تنفيذ دورة إعداد قادة المستقبل سنوياً في خطته التدريبية لخلق كوادر قيادية وشبابية مدربة ومؤهلة للتعامل بكافة الأساليب الحديثة باعتبارهم قادة المستقبل وأساس تقدم الدولة ،ولتأهيل صف ثان مؤهل لشغل مناصب قيادية فى المحليات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أفكار جديدة الإدارة المحلية الإصلاح الإداري الاستثمار الأجنبى التغيرات المناخية التغييرات المناخية التنمية المحلية التوعية البيئية الجمهورية الجديدة الخريطة الاستثمارية وزیرة التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتفقد مركز طب أسرة المستقبل لمتابعة سير العمل داخله

خلال جولته بمدينة المستقبل، صباح اليوم الخميس، تفقد اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، مركز طب أسرة المستقبل، لمتابعة سير وانتظام العمل بالمركز، والاطمئنان على تقديم كافة الخدمات الطبية للمنتفعيين.

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية واللواء طارق اليمني السكرتير العام المساعد للمحافظة، الدكتور محمد سامي مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية، وعددًا من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وتفقد محافظ الإسماعيلية عيادات طب الأسرة، وتنظيم الأسرة والمشورة، الأسنان، الإسعافات الأولية، الأطفال، خدمات المعمل، الصيدلية، وقسم التسجيل CMO.

مؤكدًا على أن الإسماعيلية تشهد تطورًا ملحوظًا في القطاع الطبي منذ انضمامها لمنظومة التأمين الصحي الشامل، والذي يهدف لتقديم خدمات طبية وصحية عالية الجودة وملائمة لأحدث المعايير العالمية.

وخلال الجولة قامت الدكتورة "منى دبور" مدير مركز طب أسرة المستقبل، بشرح ما تم من أعمال التطوير للبنية التحتية، ورفع كفاءة المنشأة، بخلاف التجهيزات الطبية وغير الطبية، وأشارت أن المركز يقدم العديد من خدمات الرعاية الصحية الأولية لمنتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل والتي تتضمن: عيادة طب الأسرة، الفحص الطبي الشامل، عيادة الأسنان، عيادة تنظيم الأسرة، عيادة الأطفال، عيادة أمراض النساء، خدمات المعمل، خدمات الأشعة التطعيمات، الصيدلية، الإسعافات الأولية، مبادرات ١٠٠ مليون صحة، التثقيف الصحي، ومتابعة الأطفال الأصحاء.

وأوضح الدكتور محمد سامي مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية، أن المركز يقدم الخدمات الطبية بأعلى جودة وبإشادة من المواطنين متلقي الخدمة، حيث يخدم المركز أكثر من ٤٠ ألف منتفع، وبلغ عدد الخدمات الطبية المقدمة ٣٠٠ ألف خدمة طبية، وتم فتح ٣١٧٩٦ ملف فردي و٩٦٠٥ ملف عائلي.

وأكد الدكتور "سامي" أن مركز طب أسرة المستقبل يمثل انفراجة كبيرة في تيسير وصول خدمات التأمين الصحي الشامل لمدينة المستقبل بمحافظة الإسماعيلية.

وحرص محافظ الإسماعيلية خلال جولته على الاستماع للمواطنين والتعرف على مدى رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة داخل المركز، ووعدهم بتطوير كافة الخدمات المقدمة للمواطنين بالإسماعيلية خلال الفترة المقبلة، وأنها الأولوية لديه في ملفي الصحة والتعليم، وسير وانتظام العمل بالمركز، والاطمئنان على تقديم كافة الخدمات الطبية للمنتفعين.

مقالات مشابهة

  • التنمية المحلية: تنفيذ 5 دورات تدريبية يستفيد منها 182 متدربًا
  • “الصحة” تنظم دورات تدريبية حول الإسعافات الأولية في هيئة الإسعاف بمختلف المحافظات
  • «التنمية المحلية»: 324 مليون جنيه لدعم المشروعات الصغيرة للشباب والمرأة
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد مركز طب أسرة المستقبل لمتابعة سير العمل داخله
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بإزالة جميع التعديات على أملاك الدولة ونهر النيل
  • وزيرة التنمية المحلية: المدن الذكية قابلة للتوسع في مصر
  • وزيرة التضامن توجه بتعزيز التحول الرقمي وتحسين الأداء لتحقيق التنمية
  • وزيرة التنمية المحلية تشارك بمنتدي "جسور المدن" للأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالنمسا
  • وزيرة التنمية المحلية تشارك في منتدى "جسور المدن"