قصفت المقاومة ‏الإسلامية ـ حزب الله ـ صباح اليوم السبت، قاعدة (7200) الصهيونية جنوب مدينة حيفا المحتلة، ‏مستهدفة مصنع المواد المتفجرة فيها، ‏بصلية من الصواريخ النوعية، وأكدت المقاومة أنها ستبقى ‏جاهزة للدفاع عن بلدها وشعبها الأبي والمظلوم.  ‏

وفي بيانات منفصلة، أوضحت المقاومة أنها قصفت ‏تجمعات لجنود العدو الصهيوني في موقع الجرداح وفي ثكنة زرعيت بصلية صاروخية،‏ بالتزامن مع قصف مربض العدو في معيليا بصلية ‏صاروخية.

  ‏

وضرب المجاهدون 24 قاعدة حوما في الجولان السوري ‏المحتل بصلية صاروخية، واستهدفوا ‏قوة مشاة صهيونية في خربة زرعيت بقذائف المدفعية وأصابوها إصابة مباشرة.

على ذات السياق، وبينما كانت جرافة عسكرية صهيونية تحاول الخروج من محيط موقع راميا بإتجاه البلدة ‌‏استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية بصاروخ ‌‏موجه وأصابوها إصابة مباشرة.‏

وأوضحت المقاومة أن عملياتها تأتي دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين،

حزب الله يكسر العدو في رأس الناقورة

ومساء أمس الجمعة، أصدرت غرفة عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان، بياناً أكدت فيه أنّ “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، وبعد الفشل المدوي والتصدّي البطولي الذي واجهه ويواجهه في محاولات تقدّمه في اتجاه القرى الجنوبية الحدودية مع فلسطين المحتلة في القطاع الشرقي، “حاول في اليومين الماضيين استحداث محاور تقدّم جديدة في القطاع الغربي، من اتجاه موقعي رأس الناقورة وجل العلّام، في اتجاه المشيرفة واللبونة”.

وأوضحت غرفة عمليات المقاومة أنّ العدو يحاول من خلال ذلك “الاستفادة من التضاريس التي يعتقد أنّها ستساعده”، مشيرةً إلى أنّ سلاح الجو الإسرائيلي شنّ عشرات الغارات، تزامناً مع قصف مدفعي عنيف من البر والبحر، على الضهيرة وعلما الشعب والناقورة، قبل تقدّم “الجيش” على المحاور الجديدة التي استحدثها.

وأضافت أنّ قوةً من “جيش” الاحتلال حاولت، فجر الثلاثاء، التقدّم من رأس الناقورة، في اتجاه منطقة اللبونة الحدودية، بهدف الوصول إلى مركز قوات “اليونيفيل”، والتمركز فيه، فتصدّى لها المجاهدون بالأسلحة المناسبة، وأجبروها على التراجع.

والأربعاء أيضاً، عاود “جيش” العدو، ومن خلال 3 محاولات متكررة، التقدّم في اتجاه اللبونة، فتصدّى له المجاهدون في كل محاولة، مستهدفين إياه بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية والصواريخ الموجّهة، بحيث أجبروه على التراجع، متكبّداً خسائر فادحةً في صفوف جنوده، بحسب ما تابعت غرفة عمليات المقاومة.

وذكرت أيضاً أنّ المجاهدين رصدوا، الأربعاء، محاولة تسلل لقوة من “جيش” العدو، من رأس الناقورة في اتجاه منطقة المشيرفة، فاستهدفوها بمحلّقة انقضاضية، انفجرت بين عناصر القوة المتسللة، ما أسفر عن مقتل وجرح معظم أفرادها.

والخميس، حاولت مجموعة من الجنود الصهيانية التقدّم في اتجاه اللبونة، آتيةً من رأس الناقورة، بمواكبة وحماية دبابة “ميركافا”، وفقاً لما أشارت إليه غرفة عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان في بيانها.

وما إن أصبحت الدبابة في مرمى النار، حتى استهدفها المجاهدون بصاروخ موجّه، أصابها مباشرةً، الأمر الذي أدى إلى تدميرها واشتعالها ومقتل طاقمها وإصابة الجنود المحتمين خلفها، بينما فشل الاحتلال في 4 محاولات، ولمدة ساعات، بالتقدم لسحب الإصابات، حيث تصدّى له المجاهدون في كل مرة بالأسلحة المناسبة، وأجبروه على الانسحاب، كما أضافت الغرفة.

عمليات المقاومة تتصاعد

بالتزامن مع المواجهات البطولية التي يخوضها مجاهدو حزب الله ضد قوات العدو الصهيونية، تواصل مجموعات الإسناد الناري استهداف تحشدات قوات العدو وتموضعاته وخطوط دعمه في المواقع والثكنات العسكرية، على طول الحافة الأمامية، وداخل المستوطنات الحدودية في الأراضي المحتلة، محققةً إصابات مؤكدة.

ولفتت غرفة عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان إلى أنّ القوة الصاروخية والقوة الجوية في المقاومة الإسلامية تواصلان أيضاً استهداف قواعد عسكرية ومستوطنات إسرائيليةً في عمق شمالي فلسطين المحتلة، موضحةً أنّ هذا الأمر يتم “بتدرّج يتصاعد يوماً بعد يوم”.

وأشارت إلى أنّ كل ما سلف من عمليات عسكرية للمقاومة الإسلامية “تم بالتنسيق العالي والكامل واللحظوي بين قيادة المقاومة الإسلامية وغرفة العمليات، وصولاً إلى الإخوة المرابطين على خطوط المواجهة الأمامية”.

وبينت الغرفة أن “جيش” العدو و”بعد أيام من إعلانه بدء ما سماها المناورة البرية في جنوبي لبنان، لا يستطيع أن يُظهِر دباباته وآلياته العسكرية للجانب اللبناني، خوفاً من استهدافها، ويموضعها في أماكن غير مكشوفة”، مضيفةً أنّ استهداف هذه الآليات يتم على الرغم من ذلك، عبر الصواريخ وقذائف المدفعية، ويكبّد “الجيش” خسائر فادحة.

وأكدت أنّ العدو “فشل في السيطرة على أي من التلال الحاكمة التي يحاول التقدّم إليها”، إذ “يكتفي بالوصول إلى بعض المنازل على أطراف بعض القرى الحدودية، بهدف أخذ الصور وتنظيم زيارات إعلامية”.

تحذير للمستوطنين

وأشارت غرفة عمليات المقاومة أيضاً إلى “اتخاذ جيش العدو من منازل المستوطنين في بعض مستوطنات الشمال مراكز تجمّع لضباطه وجنوده، ووجود قواعده العسكرية التي تدير العدوان على لبنان داخل أحياء استيطانية، في المدن المحتلة الكبرى كحيفا وطبريا وعكا وغيرها”.

في هذا الإطار، أكدت الغرفة أنّ هذه المنازل والقواعد العسكرية هي “أهداف للقوة الصاروخية والجوية في المقاومة الإسلامية”، محذّرةً المستوطنين من البقاء قرب هذه التجمّعات العسكرية، “حفاظاً على حياتهم، وحتى إشعار آخر”.

وختمت غرفة عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان بيانها بتأكيد أنّها “على عهدها ووعدها لشهيدها الأسمى والأقدس، سماحة الأمين العام السيد حسن نصر الله، بأنّ مستوطنات شمالي فلسطين المحتلة ستبقى خاليةً من المستوطنين، حتى وقف الحرب على غزة ولبنان”.

وأمس الجمعة، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان تنفيذ 24 عملية عسكرية استهدفت حيفا وصفد، ومستعمرات وقواعد وتجمعات قوات العدو الصهيوني شمال فلسطين المحتلة وفي الجولان، وكانت العمليات وفقا للتالي:

1- الساعة 07:20 استهداف تجهيزات فنية موضوعة على رافعة في موقع العباد بصاروخ موجه وإصابتها إصابة مباشرة.

2- الساعة 08:30 استهداف تجمعات لجنود العدو الإسرائيلي في منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا بصلية صاروخية.

3- الساعة 08:30 شن هجوم جوي بسرب من المسيرات الانقضاضية على قاعدة قيادة الدفاع الجوي في كريات إيلعيزر في حيفا، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

4- الساعة 09:30 استهداف تجمعات ‏لجنود العدو الإسرائيلي في ثكنة يفتاح ومحيطها بصلية صاروخية كبيرة.

5- الساعة 10:50 استهداف تجمعات لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة كفرسولد بصلية صاروخية كبيرة.

6- الساعة 14:25 استهداف تجمعات لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة يعرا بصلية صاروخية.

7- الساعة 15:00 استهداف تجمعات العدو الإسرائيلي في رأس الناقورة بصلية صاروخية.

8- الساعة 15:25 استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة شوميرا بصلية صاروخية.

9- الساعة 15:25 استهداف تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في تل شعر مقابل رميش بصلية صاروخية.

10- الساعة 16:40 استهداف تجمع لجنود العدو الإسرائيلي عند أطراف بلدة بليدا الشرقية الجنوبية بصلية صاروخية.

11- الساعة 17:00 استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي في مقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا في الجولان المحتل بصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

12- الساعة 17:00 استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة كفرجلعادي بصلية صاروخية.

13- الساعة 17:00 استهداف تجمع لجنود العدو ‏الإسرائيلي غرب كريات شمونة بصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

14- الساعة 17:00 استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة كفريوفال بصلية صاروخية.

15- الساعة 17:00 استهداف تجمع لجنود العدو الإسرائيلي غرب ثكنة راوية في الجولان المحتل بصلية صاروخية.

16- الساعة 17:30 استهداف تجمعات لقوات العدو الإسرائيلي في منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا بصلية صاروخية كبيرة، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

17- الساعة 17:45 استهداف مدينة صفد المحتلة بصلية ‏صاروخية كبيرة، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

18- الساعة 18:00 استهداف تجمعات لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة مرغليوت بقذائف المدفعية وإصابتها إصابة ‏مباشرة.

19- الساعة 18:15 استهداف تجمعات لجنود العدو الإسرائيلي جنوبي يارون بصلية صاروخية.

20- الساعة 19:00 استهداف تحركات لجنود العدو الإسرائيلي في محيط بليدا بقذائف المدفعية.

21- الساعة 21:00 استهداف تحركات لجنود العدو الإسرائيلي عند بوابة فاطمة بقذائف المدفعية وحققوا فيها إصابات ‏مباشرة.

22- الساعة 21:15 استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي في ثكنة هونين بصلية صاروخية.

23- الساعة 21:15 استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة كفرجلعادي بصلية صاروخية

24- الساعة 22:40 استهداف، للمرة الثانية، تحركات لجنود العدو الإسرائيلي عند بوابة فاطمة بقذائف المدفعية وحققوا فيها إصابات ‏مباشرة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

بصلية صاروخية كبيرة.. الحزب يستهدف تجمعاً لجنود العدو في المطلة

أعلن "حزب الله" في بيان اليوم السبت انه استهدف ‏تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة المطلة.


وجاء في بيانه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، قصفنا عند الساعة 12:20 من ظهر يوم السبت 12-10-2024 ‏تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة المطلة بصلية صاروخية كبيرة".    ‏
 

مقالات مشابهة

  • بصلية صاروخية كبيرة.. الحزب يستهدف تجمعاً لجنود العدو في المطلة
  • حزب الله يستهدف مصنعا إسرائيليا للمواد المتفجرة في حيفا
  • حزب الله يواصل استهداف جنود العدو الصهيوني ومواقعه
  • حزب الله يقصف منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا بصلية صاروخية كبيرة
  • بالمسيرات الانقضاضية والصواريخ.. حزب الله يقصف تجمعات وقواعد العدو الإسرائيلي في حيفا
  • حزب الله يستهدف ثكنة يفتاح بصلية صاروخية كبيرة
  • بصلية صاروخية... الحزب استهدف تجمعات لجنود العدو في زوفولون
  • بصلية صاروخية.. الحزب يستهدف تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي
  • بصلية صاروخية.. حزب الله يستهدف تجمعاً لقوات العدو الصهيوني جنوب مارون الرأس