روسيا – شارك محافظ البنك المركزي المصري حسن عبدالله، في الاجتماع الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة “بريكس”، برئاسة روسيا الذي عقد امس الجمعة بالعاصمة الروسية موسكو.

وبحسب بيان للبنك المركزي المصري يعد هذا العام الأول الذي يشارك فيه البنك المركزي المصري في المسار الاقتصادي والمالي لمجموعة “بريكس” بعد انضمام مصر إلى المجموعة في يناير الماضي.

وشهد الاجتماع مناقشات موسعة بين محافظي البنوك المركزية المشاركة في مجالات التعاون الاقتصادي ونظم الدفع وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والاستدامة وأمن المعلومات في القطاع المالي.

والتقى محافظ البنك المركزي المصري والوفد المشارك على هامش الاجتماعات رئيسة البنك المركزي الروسي ونائبها الأول لمناقشة العديد من القضايا المشتركة.

‎وقد ضم الوفد المصري المشارك في الاجتماعات نائب محافظ البنك المركزي رامي أبو النجا، حيث شارك في الاجتماع الرابع لنواب كل من وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لهذا العام، والذي عقد الخميس، كما شارك في الندوة الخاصة بعرض النسخة الخامسة من النشرة الاقتصادية للمجموعة.

وأكد البنك المركزي المصري أن الاجتماعات أتاحت الفرصة لتناول القضايا الخاصة بالتعاون معا في العديد من المجالات المالية والاقتصادية بين الدول الأعضاء قبل قمة “بريكس” المقرر عقدها في “قازان” خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر الجاري.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: البنک المرکزی المصری البنوک المرکزیة

إقرأ أيضاً:

موعد اجتماع البنك المركزي المصري بشأن أسعار الفائدة

موعد اجتماع البنك المركزي المصري بشأن أسعار الفائدة، ترقب شعبي واسع للقرار المرتقب بشأن أسعار الفائدة، يستعد البنك المركزي لعقد اجتماعه السادس للعام الحالي وسط اهتمام جماهيري كبير. ويأتي هذا الاجتماع المقرر انعقاده يوم الخميس الموافق 17 أكتوبر ليحسم مصير أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض في البنوك.

وتكتسب هذه الجلسة أهمية خاصة كونها ستحدد التوجهات النقدية للفترة القادمة، حيث ستقوم لجنة السياسة النقدية بمراجعة المؤشرات الاقتصادية واتخاذ القرار المناسب بشأن معدلات الفائدة.

تأثير قرار البنك المركزي المصري على سوق السيارات في مصر البنك المركزي المصري ينفي إصدار ورقة نقدية جديدة من فئة 200 جنيه بتاريخ 8 أكتوبر

يذكر أن هذا الاجتماع يمثل المحطة السادسة ضمن سلسلة اجتماعات البنك المركزي المجدولة لهذا العام، والتي تهدف لضبط السياسة النقدية بما يتماشى مع المتغيرات الاقتصادية المحلية والعالمية.

 

اجتماع البنك المركزي وسعر الفائدة الحالي

وكان البنك المركزي، قرر في اجتماعه الخامس يوم 5 من شهر سبتمبر الماضي، تثبيت أسعار الفائدة على كل من الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية 27.25%، و28.25%، و27.75% على الترتيب، كما قررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

موعد اجتماع البنك المركزي المصري بشأن أسعار الفائدة  سعر الريال القطري في البنك المركزي المصري اليوم الثلاثاء 8-10-2024 مما يعكس توازنًا في سوق العملات أمام الجنيه سعر اليورو اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 في البنك المركزي المصري اجتماع البنك المركزي المقبل

وأوضح بيان البنك المركزي، مواعيد اجتماعات لجنة السياسات النقدية لبحث أسعار الفائدة في 2024، والتي عُقد منها 5 اجتماعات حتى الآن، وفيما يلي مواعيد الاجتماعات المتبقية خلال العام الجاري:

اجتماع البنك المركزي السادس لبحث أسعار الفائدة 202417 أكتوبر 2024
اجتماع البنك المركزي السابع لبحث أسعار الفائدة 202421 نوفمبر 2024
اجتماع البنك المركزي الأخير لبحث أسعار الفائدة 202426 ديسمبر 2024
موعد اجتماع البنك المركزي المصري بشأن أسعار الفائدة ماهو سعر الفائدة

سعر الفائدة هو السعر الذي يدفعه البنك المركزي على إيداعات البنوك التجارية سواء أكان استثمارا لمدة ليلة واحدة أم لمدة شهر أو أكثر.

مقالات مشابهة

  • المركزي يشارك في الاجتماع الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة "بريكس"
  • محافظ البنك المركزي يشارك في اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة "بريكس"
  • ‎عبدالله يُشارك بالاجتماع الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة «بريكس»
  • عاجل - محافظ البنك المركزي يشارك في الاجتماع الثاني لمحافظي البنوك المركزية لـ "بريكس"
  • محافظ البنك المركزي يشارك في الاجتماع الثاني لمحافظي البنوك المركزية لـ«بريكس»
  • مصر تشارك في الاجتماع الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة "بريكس" بموسكو
  • عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الثاني للجنة التوجيهية لمجموعة “بريكس”
  • اجتماع البنك المركزي.. هل يتم تخفيض سعر الفائدة في البنوك؟
  • موعد اجتماع البنك المركزي المصري بشأن أسعار الفائدة