أعلنت مجموعة ايڤرجرو للأسمدة المتخصصة عن بدء برنامج القافلة الإرشادية الثانية في محافظات الصعيد خلال الفترة من 13-17 أكتوبر الجاري بالتعاون مع الاتحاد العربي للأسمدة. 
جاء ذلك خلال لقاء المهندس محمد الخشن رئيس مجموعة " ايڤرجرو " للأسمدة المتخصصة والوفد المرافق له مع المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة في مكتبه بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.


واستعرض الخشن خلال لقائه قيادات وزارة الزراعة أمس، أهداف القافلة ونقاط تمركزها الثماني في 7 محافظات، لتشمل نحو 60 مركزا زراعيا، تتبعها نحو 1200 قرية وعددا كبيرا من النجوع التي تحتضن زراعات متنوعة بين بساتين الفاكهة، والخضر، والمحاصيل الحقلية.
واطلع الصياد خلال اللقاء إلى الفوائد التي تتضمنها القافلة وتعود بالايجاب على المزارعين، أهمها: الخدمات الإرشادية والتوعية على أيدي خبراء المكتب الفني للشركة، وعدد من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية، إضافة إلى خدمات تحليل التربة والمياه والنباتات بواسطة المعمل التقني المتخصص من " ايڤرجرو " والذي يصاحب مسيرة القافلة.
ووجه المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، نيابة عن السيد الأستاذ/ علاء فاروق وزير الزراعة، قيادات الوزارة بضرورة مشاركة مديريات الزراعة في محافظات الصعيد، وإداراتها الزراعية الفرعية، ومكاتب الإرشاد، والتعاونيات، للمشاركة في أعمال القافلة، وذلك للاستفادة منها في توعية المزارعين ونشر ثقافة استخدام الأسمدة المركبة، إضافة إلى الأسمدة الأحادية.
وكانت " ايڤرجرو " للأسمدة المتخصصة قد سيّرت قافلتها الأولى في الفترة مابين2-4 أبريل عام 2016، لمحافظات الوجه البحري، وحققت نجاحا كبيرا، حيث رافقتها حملة طبية لتحليل وعلاج مرضى الكبد الوبائي "سي"، تنفيذا لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل على جعل مصر خالية من هذا الوباء. 
ومن المقرر أن تختتم القافلة برنامجها الخميس المقبل الموافق 17 أكتوبر الجاري بحفل ختامي في منتجع "بيوت بي" على طريق (القاهرة - الإسكندرية) الصحراوي، دُعِي إليه وزيرا الزراعة والصناعة وعدد من مسؤولي شركات القطاع الخاص في مجال الزراعة وصناعة الدواجن والإنتاج الحيواني، إلى جانب أعضاء لجنتي الزراعة في البرلمان ومجلس الشيوخ، وأعضاء المجالس والاتحادات التصديرية للحاصلات الزراعية، وشركة البوتاس العربية بالأردن.
ويصاحب الحفل الختامي معرض متخصص في عرض منتجات عدد كبير من الشركات الخاصة وشركات قطاع الأعمال، المنتجة للأسمدة والمخصبات، إضافة إلى 3 ورش عمل متخصصة في "محاصيل الخضر"، "محاصيل الفاكهة"، و"تغذية الحيوان".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ايڤرجرو الاتحاد العربي للأسمدة الزراعة الزراعة فی

إقرأ أيضاً:

وزير الإنتاج الحربي يتابع سير العملية الإنتاجية بشركة "أبو زعبل للكيماويات المتخصصة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم الجمعة، بجولة تفقدية لشركة أبو زعبل للكيماويات المتخصصة (مصنع 18 الحربي)، وذلك فى إطار حرص على التواجد الدائم بين العاملين ومتابعة سير العملية الإنتاجية.

حيث استهل الوزير الجولة بتفقد خطوط الإنتاج بالشركة (مصنع 18 الحربي)، والتي تقوم بإنتاج العديد من المنتجات العسكرية من المواد الدافعة للذخائر وأخرى للمحركات الصاروخية.

 كما تقوم الشركة بالاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بها لتصنيع عدد من المنتجات المدنية مثل (بارود خراطيش الصيد، النيتروسليلوز الحبيبي الذي يُستخدم فى صناعة الأحبار، النيتروسليلوز المبلل بالكحول المستخدم فى صناعة الدهانات، المفرقعات المستخدمة في أعمال التفجير بمشروعات التعمير وشق الطرق).

وتضم الشركة (مصنع 18 الحربي) مجمعين صناعيين بإجمالى (30 مصنعا) وتتميز بقدرات هندسية متطورة (ميكانيكية - كهربائية - أجهزة دقيقة) وورش صيانة متطورة وتمتلك خبرات وقدرات تكنولوجية تمكّنها من إجراء التحاليل والاختبارات (الكيميائية - الفيزيائية - الميكانيكية - والتصوير الإشعاعي) لجميع الخامات المستخدمة فى الصناعة وكذلك المنتج النهائى.

وخلال الجولة، استمع وزير الدولة للإنتاج الحربي إلى ما استعرضه الدكتور مهندس صلاح جمبلاط رئيس مجلس إدارة شركة أبو زعبل للكيماويات المتخصصة وكذا أطقم العمل بالشركة من معلومات وبيانات حول معدلات الإنتاج والأداء خلال الفترة السابقة وحجم المبيعات وخطط الإنتاج والتسويق وموقف المخزون ومستلزمات الإنتاج وآخر مستجدات المشروعات التي تشارك في تنفيذها والإجراءات المتخذة لتنفيذ خطط التطوير بها.

وحرص الوزير خلال الجولة على الحديث عن قُرب مع العاملين بالشركة (مصنع 18 الحربي) وذلك للاطمئنان على أحوالهم المعيشية وأيضاً الاطمئنان على سير العملية الإنتاجية، مؤكداً على اهتمام سيادته بالعاملين وانفتاحه للاستماع إلى مختلف الأفكار والأطروحات والرؤى والاستفسارات التي تدور بأذهان العاملين بالإنتاج الحربي بمختلف الفئات والدرجات الوظيفية سواء (مهندسين/ فنيين/ إداريين) والتى من شأنها تحسين بيئة العمل.

وتابع مدى التزام العاملين بتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية والتزامهم بإرتداء مهمات الأمان ومعدات الوقاية الشخصية، مؤكداً على حرص الوزارة لتنفيذ كافة اشتراطات السلامة والصحة المهنية التي تكفل توفير بيئة عمل آمنة تحقق الوقاية من المخاطر للعنصرين البشري والمادي بالشركات والوحدات التابعة.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة «بداية».. الكشف على أكثر من 1200 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • نص كلمة وزير النقل خلال افتتاح محطة قطارات صعيد مصر
  • الشرقية.. انطلاق المرحلة الثانية من حملة "الحيّ يحييك" لتعزيز الوعي البيئي
  • قافلة طبية لجامعة عين شمس بشلاتين: خدمات صحية ومساعدات إنسانية لتعزيز الرعاية المجتمعية
  • وزير الإنتاج الحربي يتابع سير العملية الإنتاجية بشركة "أبو زعبل للكيماويات المتخصصة"
  • وزير الري: مشروعات الري الحديث تسهم في ترشيد المياه وتعزيز الإنتاجية في الزراعة
  • «الزراعة» تطلق قافلة إرشادية للتوعية بنشر ثقافة الاستخدام الآمن للأسمدة
  • إطلاق الدورة الثانية لحاضنة أعمال "MOYS" المتخصصة في التكنولوجيا الرياضية
  • أكاديمية البحث العلمي ووزارة الشباب والرياضة تطلقان الدورة الثانية لحاضنة أعمال "MOYS" المتخصصة في التكنولوجيا الرياضية