كشف الدكتور أشرف عطية، خبير أمن المعلومات التكنولوجية، عن كيفية استخدام التكنولوجيا في حروب الجيل السادس، مشيرًا إلى التقدم الكبير الذي تشهده التكنولوجيا في مختلف المجالات  جعل الدول تهتم باستخدامه في الحروب.

ناقد رياضي: محمد صلاح يظهر بمستوى مختلف.. ومنتخب مصر يثبت تفوقه القاهرة 32 وأسوان 38.. درجات الحرارة اليوم السبت 12 أكتوبر

وأوضح أشرف عطية، خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد، أن الحروب كانت تُدار في السابق بأساليب تقليدية تعتمد على المواجهة المباشرة بين الجيوش في ساحات المعارك، إلا أن التطور التكنولوجي الحديث أصبح يتيح إمكانية خوض الحروب وإدارتها عن بُعد باستخدام التكنولوجيا المتقدمة.

وأضاف أن الجيوش المتقدمة تعتمد بشكل أساسي على التكنولوجيا في العمليات العسكرية، حيث تؤثر تلك الأدوات المتطورة في كافة تفاصيل الحرب وتساهم في ترجيح كفة أحد الأطراف.

وأكمل: الوقت الحالي قوات الاحتلال الإسرائيلية تستخدم ما يسمى بالتكنولوجيا العميقة، وهي  مزيج من استخدام الفيزياء والكيمياء والذكاء الاصطناعي، لتوجيه ضربات نحو أهداف معينة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التكنولوجيا صباح البلد صدى البلد امن المعلومات الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

غادة يحيى لصدى البلد: ريلمي تستهدف الشباب من خلال الابتكار في التكنولوجيا.. وهواتفنا القادمة ستشحن في 4 دقائق فقط

صرحت غادة يحيي، مدير العلاقات العامة لشركة ريلمي في الشرق الأوسط، بأن هدف الشركة هو استهداف فئة الشباب على مستوى العالم.

وأكدت أن ريلمي تُدرك الاحتياجات الحقيقية للشباب، حيث تعتبر الالعاب هي الاحتياج الأساسي لهم.

وأضافت يحيي أن ريلمي كانت من أوائل الشركات التي وفرت إمكانيات عالية في سرعة وأداء الهواتف المحمولة، بالإضافة إلى تحسين إضاءة الأجهزة بما يتناسب مع متطلبات الألعاب.

وأشارت إلى أهمية التحكم السريع والاحترافي في الكاميرا، واستخدام الذكاء الاصطناعي في تحسين الصور وهو ما نجحت فيه ريلمى .

كما لفتت إلى أن الشحن السريع يعد من أهم المجالات التي عملت ريلمي على تطويرها، حيث قدمت أسرع شحن هاتف في العالم، مؤكدةً إيمانها بأنه سيأتي يوم يمكننا فيه شحن الهاتف في ثوانٍ معدودة.

وقالت: قدمنا الشاحن الخارق  ٢٢٤ وات وهو نقلة نوعية فى تكنولوجيا الشحن، كما قدمنا البطارية الطى كابتكار حصرى لريلمى بهذه المواصفات.

وأضافت: تميزت ريلمى بابتكار الجهد المغناطيسى لتمكين سرعة الشحن وهو معزول تماما عن البطارية لتحقيق أقصى درجات الحماية .

وأوضحت أن ريلمي ستغير مقاييس الشحن من خلال طرح هاتف يُشحن من صفر إلى 100% خلال 4 دقائق فقط.

وعن أحدث منتجات ريلمى قالت غادة يحيي إنه تم إطلاق هاتف realme C61، الذي يدمج بين السعر المناسب والابتكار. ويتميز الهاتف بتصميمه الأنيق ومتانته، حيث يأتي مع ضمان لمدة عامين.

وأضافت: يحتوي realme C61 على شاشة بحجم 6.7 بوصة بدقة Full-HD+، مما يوفر تجربة بصرية غامرة. كما أنه مزود بمعالج ثماني النواة، وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت، و128 جيجابايت من التخزين، مما يضمن أداءً سلسًا حتى مع التطبيقات الثقيلة.

وتتميز بطارية الهاتف بالقدرة على العمل لمدة تصل إلى يومين، مما يجعله مثاليًا للمستخدمين النشطين. كما يحتوي على نظام كاميرا ثلاثية بدقة 50 ميجابكسل، مع تقنيات ذكاء اصطناعي لتحسين التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة.

ويستهدف هاتف realme C61 الشباب الذين يبحثون عن ميزات متطورة بسعر تنافسي، مما يجعله خيارًا رائدًا في فئة الهواتف الذكية الاقتصادية. مع تصميمه العصري وأدائه المتميز، من المتوقع أن يحظى بشعبية كبيرة في السوق المصري.

مقالات مشابهة

  • خبير: التطور التكنولوجي الحديث أصبح يتيح إمكانية خوض الحروب وإدارتها عن بُعد|فيديو
  • كيف تستخدم إسرائيل التكنولوجيا المتطورة في حربها على لبنان؟
  • كيف استخدمت إسرائيل التكنولوجيا العميقة في حربها على لبنان (شاهد)
  • خبير أثري يكشف سبب التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير في هذا التوقيت
  • غادة يحيى لصدى البلد: ريلمي تستهدف الشباب من خلال الابتكار في التكنولوجيا.. وهواتفنا القادمة ستشحن في 4 دقائق فقط
  • خبير عسكري: إسرائيل تعرضت لأكبر خسائر بشرية في حربها على غزة
  • لماذا أبلغت طهران عن موعد الهجوم على إسرائيل؟.. خبير يكشف عن سبب غير متوقع
  • سفير لبنان بالمملكة المتحدة: إسرائيل تستخدم قوانين القرون الوسطى في الحروب
  • ما مسؤولية شركات التكنولوجيا عن مجازر إسرائيل في غزة؟