عين ليبيا:
2024-10-12@11:17:51 GMT

بالفيديو.. عاصفة رعدية وأمطار غزيرة في مكة المكرمة

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

شهدت مكة والمناطق المحيطة بها، هطول أمطار غزيرة وهبوب عواصف رعدية قوية، وسط تحذيرات من استمرار هطول الأمطار وجريان السيول.

وأصدر المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، “تنبيهات عدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة”.

وبحسب المركز، “شهدت مكة والشرقية والمدينة المنورة وعسير وجازان والباحة وحائل وتبوك، رياحا شديدة السرعة وسيولا وصواعق رعدية”، مشيرا إلى أن “مكة المكرمة تشهد أمطارا مع رياح نشطة وتدنٍّ في الرؤية”.

ودعا الدفاع المدني إلى “توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها أجزاء من منطقة مكة المكرمة”، وأفاد “بأن هناك إنذار أحمر من مركز الأرصاد بشأن حالة مناخية غير مستقرة بالمنطقة”.

وكان المركز الوطني للأرصاد، توقع “استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة، في حين لا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من المنطقة الشرقية ولا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق كذلك على الأجزاء الساحلية من منطقة تبوك”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أمطار في السعودية الفيضانات مكة المكرمة مکة المکرمة أجزاء من

إقرأ أيضاً:

الأرصاد لـ "اليوم": توقعات بأمطار رعدية نهاية الأسبوع على محافظات الشرقية

توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار هطول الأمطار الرعدية الخفيفة إلى المتوسطة على محافظات المنطقة الشرقية خلال إجازة نهاية الأسبوع وحتى يوم الأحد الموافق 13 أكتوبر.
ومن المتوقع أن تتأثر مدن الدمام، الخبر، القطيف، رأس تنورة، الجبيل، النعيرية، الأحساء، والعديد بهذه الأمطار التي ستكون متقطعة على مدار الأيام القادمة، مما يستدعي من الجميع أخذ الحيطة والحذر.

أمطار متقطعة


قال محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل، إن المنطقة الشرقية ستشهد هطول أمطار متقطعة خلال هذه الفترة، مع توقعات بأن تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة في معظم مناطقها.عقيل العقيل
وأضاف أن تأثير الأمطار سيمتد إلى مناطق أخرى من المملكة، حيث ستشهد منطقة مكة المكرمة ومدنها التابعة، مثل الطائف، ميسان، أضم، والعرضيات، أمطارًا تتراوح بين المتوسطة والغزيرة.
كما تشمل التوقعات العاصمة المقدسة، الجموم، الكامل، بحرة، وخليص، إضافة إلى الليث والقنفذة، اللتين من المتوقع أن تشهدا أمطارًا غزيرة يومي السبت والأحد.

أخبار متعلقة طقس الشرقية.. أمطار على الأحساءطقس الأحد.. سحب رعدية ممطرة على 4 مناطق وضباب صباحا بالشرقيةطقس المملكة اليوم.. استمرار الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة

وفي منطقة الباحة، من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على مدن مثل بلجرشي، المندق، قلوة، بني حسن، والقرى، مع زيادة كثافة الأمطار في العقيق.

طقس عسير


أما منطقة عسير، فتشير التوقعات إلى هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على مدن أبها، خميس مشيط، رجال ألمع، ظهران الجنوب، وغيرها من المدن المجاورة.

وتدعو الأرصاد جميع المواطنين والمقيمين إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة وتجنب التجمعات المائية، بالإضافة إلى اتباع الإرشادات الوقائية المعتمدة. كما تؤكد على أهمية متابعة تحديثات الأحوال الجوية من المصادر الرسمية لضمان السلامة العامة.

مقالات مشابهة

  • هطول أمطار على الباحة مصحوبة بعواصف رعدية
  • مشاهد مذهلة ترصد عاصفة رعدية وأمطارا غزيرة في مكة (فيديو)
  • طقس السبت.. أمطار على 4 مناطق وضباب في الشرقية وتبوك
  • أمطار غزيرة ورياح نشطة.. الأرصاد السعودية تحذر سكان هذه المناطق
  • نشاط رعدي وأمطار غزيرة بداية من الثالثة زوالا بهذه الولايات
  • طقس الجمعة: انخفاض حدة الحرارة بجميع أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • شاهد.. أمطار غزيرة تضرب مكة المكرمة
  • الأرصاد لـ "اليوم": توقعات بأمطار رعدية نهاية الأسبوع على محافظات الشرقية
  • المركز الوطني للأرصاد يُنبِّه من أمطار متوسطة إلى غزيرة على عددٍ من محافظات مكة المكرمة