موقع النيلين:
2024-10-12@15:25:06 GMT

بلاغات اغتصاب جديدة ضد محمد الفايد

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

أعلنت شرطة لندن الجمعة، أنها تلقت 40 بلاغاً عن حالات اغتصاب واعتداء جنسي ارتكبها مالك متجر “هارودز” الراحل محمد الفايد منذ عرض “بي بي سي” أولى الاتهامات ضمن وثائقي بثته في 19 سبتمبر/أيلول الفائت.
وأوضحت شرطة العاصمة أنّ هذه الاتهامات الأربعين تُضاف إلى 21 تهمة حُوّلت إلى الشرطة قبل بث الوثائقي: 4 منها تتعلق بالاغتصاب، و16 باعتداءات جنسية وواحدة بالاتجار بالجنس.


ومنذ بث الوثائقي، تلقت الشرطة “40 تقريراً جديداً متعلقاً بـ40 ضحية ومرتبطاً بجرائم مثل الاعتداء الجنسي والاغتصاب بين 1979 و2013″، بحسب بيان لها.
وسيتم “التدقيق بهذه التقارير” لتحديد ما إذا كان من الممكن أن تؤدي إلى ملاحقات قضائية ضد أشخاص آخرين غير محمد الفايد الذي توفي في أغسطس/آب 2023 عن 94 عاماً، و”لا يوجد أي احتمال لإدانته”، بحسب الشرطة.
وتتهم نحو مئتي امرأة، بعضهنّ كنّ قاصرات خلال فترة الوقائع، الفايد باغتصابهنّ والاعتداء عليهنّ جنسياً.
ومحمد الفايد هو والد رفيق الأميرة ديانا الأخير، دودي، الذي توفي معها في حادث سيارة في باريس في 31 أغسطس/آب 1997.
وبحسب وكالة “فرانس برس”، قال فريق “جاستيس فور هارودز سورفايفرز” المؤلف من محامين، الجمعة إنه بات يمثل 116 امرأة من مختلف أنحاء العالم، ويصله يومياً شهادات جديدة تتضمن اتهامات في حق رجل الأعمال المصري.
وأعلن المتجر البريطاني الخميس أنه بدأ مفاوضات للتوصل إلى تسوية خارج القضاء مع أكثر من مئتي امرأة.
وسبق لـ”هارودز” أن توصّل في الماضي إلى تسويات لعدد من النزاعات المرتبطة بالفايد.
وأعلنت “بي بي سي” الخميس أنها تلقت 65 شهادة جديدة منذ بث الوثائقي.
وأشار محامو “جاستيس فور هارودز سورفايفرز” خلال الأسابيع الأخيرة إلى “أدلة موثوق بها على وقوع اعتداءات جنسية في عقارات وشركات أخرى تابعة للفايد، بينها نادي فولهام الإنجليزي لكرة القدم” الذي اشتراه عام 1997.
وأوضحوا أنهن يمثلن نساء كنّ يعملن في فندق “ريتز” في باريس الذي يملكه الفايد أيضا.

إرم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

قبل انطلاقها.. تفاصيل الدورة العاشرة لمهرجان الفيلم الوثائقي والروائي القصير بتونس

أغلقت إدارة المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير بجربة في ولاية مدنين بتونس، باب استقبال الأفلام المرشحة للمسابقة الرسمية في الدورة العاشرة للمهرجان، والتي تقام في الفترة من 15 إلى 19 نوفمبر 2024، حيث استقبلت لجنة الفرز والاختيار 355 فيلما بين وثائقي وروائي قصير، وبدأت في مشاهدة الأفلام الأيام الماضية لترشيح 24 فيلما، منها 12 فيلما وثائقيا، و12 فيلما روائيا قصيرا،  تتنافس على جوائز المهرجان في مسابقتي "الفيلم  الوثائقي والروائي القصير، وهي ثلاث جوائز  كالتالي: "الخلال الذهبي والفضي والبرونزي".

أخبار الفن| تطورات الحالة الصحية للكينج.. والصور الأولى من فيلم ياسمين رئيس الجديد أول صورة لياسمين رئيس من كواليس فيلم "الهنا اللي أنا فيه"

كما كشف المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير، عن البوستر الرسمي للدورة العاشرة، وقال مدير المهرجان المخرج محمد ثابت، إن الدورة الجديدة من المهرجان تقام تحت شعار "السينما والتسامح" وذلك بمناسبة إقامة المهرجان هذا العام بجزيرة الأحلام "جربة" التي تقع بولاية مدنين، فهي أرض تعاقبت عليها الحضارات وتلاقحت فيها الأديان، فكانت أرض التسامح بامتياز، وكل مكان بها يؤكد أنها أرض تسامح ويكشف روح الإنسانية الذي هو أمر مهم جدا يحتاجه العالم اليوم للتعايش السلمي والعيش المشترك والرقي في التعامل، وهذا ما يمكن إرساؤه من خلال السينما.

وتستعد إدارة المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير،  لتنظيم فعاليات هذه الدورة العاشرة في جزيرة جربة "جزيرة الأحلام"، على مدار 5 أيام، في دورة خاصة واستثنائية بمناسبة الاحتفال بمرور 10 سنوات على انطلاق  المهرجان والتي يشارك فيها أكثر من 20 دولة عربية وأجنبية.

مقالات مشابهة

  • شرطة لندن تلقت 40 بلاغا ضد الفايد بتهم الاغتصاب والاتجار بالجنس
  • ملاحقات مستمرة .. 40 اتهامًا جديدًا بانتهاكات جنسية مرتبطة بمحمد الفايد
  • الشرطة الإسرائيلية: تلقينا بلاغات عن سقوط شظايا صاروخية في منطقة هرتسليا ما تسبب في أضرار لأحد المباني دون وقوع إصابات
  • شرطة بريطانيا تسجل 40 اتهاما جديدا بانتهاكات جنسية مرتبطة بمحمد الفايد
  • قضية محمد الفايد "الجنسية".. 200 امرأة يتفاوضن مع هارودز
  • قبل انطلاقها.. تفاصيل الدورة العاشرة لمهرجان الفيلم الوثائقي والروائي القصير بتونس
  • «فرص جديدة في العمل».. برج الحوت حظك اليوم الخميس 10-10-2024
  • بن نافل يُعلن عن موعد عرض فيلم الهلال الوثائقي
  • كشف تفاصيل جديدة عن عالم الصيدلة اليمني ”العودي” الذي استشهد مع أسرته في قصف اسرائيلي على دمشق