تتوالى فعاليات الدورة ٣٢ من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الذى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد ويديره الدكتور خالد داغر حيث يشهد الثلاثاء ١٥ أكتوبر ٣ حفلات وصالون ثقافى    .

على مسرح النافورة فى الثامنة والنصف مساء يقدم الموسيقار عمرو سليم فاصلا للعزف المنفرد على البيانو مع فقرة للفنانة آيات فاروق  يليها أعمال من الطرب الأصيل يشدو بها الفنان الكبير فؤاد زبادى  ويختتم الحفل بفقرة غنائية للفنان محمد محسن  بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر .

خسرت جمهورها.. مروة صبري لـ رانيا يوسف: صوتك وحش.. فيديو أقبل لابنى المساكنة.. مروة صبرى ترد على تصريحات دينا: أمر غريب وقت الصلاة أقوم أصلي.. مروة صبري ترد بقوة على إلهام شاهين مع آل باتشينو فى الجنة.. تعليق قوى من مروة صبرى ضد شقيقتها

وتمتد الفعاليات إلي مسرح الجمهورية حيث يقدم المنشد احمد العمرى وفرقته حفل  " نقشبنديات يتضمن مختارات من أعمال الشيخ سيد النقشبندى وغيرها .

وعلى معهد الموسيقى العربية تبدأ فى السادسة  مساء تجربة فنية مبتكرة تدور حول التأثيرات المتبادلة بين الموسيقي العربية وموسيقي الفلامنكو الأسبانية لكلا من هشام عصام عبد الحفيظ سعد مكارم(مصر)، فرانسيسكو ديفيد سوتو ايفاريس، غييرمو غارسيا غاروا وخوسيه سواريز رويز (أسبانيا).

كما يعقد بالمسرح الصغير صالون الأوبرا الثقافي فى السادسة مساء بعنوان " الموسيقى فى عصر الذكاء الإصطناعى فرص وتحديات "  بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين هم " الدكتور أحمد درويش ،  الدكتور حسام لطفى ، المايسترو أمير عبد المجيد والملحن والمطرب عمرو مصطفى وتدير الصالون السفيرة لمياء مخيمر .

ويختتم المؤتمر العلمي المصاحب للمهرجان جلساته بالمسرح الصغير حيث يناقش في العاشرة صباحا محور الموسيقى العربية والتأليف الموسيقى العالمي .. التأثيرات المتبادلة (١) ويتناول موضوعات الموسيقى البحتة في السودان بين الأصالة وتقنيات التأليف الغربي ، انفتاح الثقافة المغربية على العالم - الموسيقى الأندلسية نموذجاً ، زمامير في كل مكان .. رحلة الميجويز السريعة من الفولكلور السوري إلى البوب ​​العربي الحديث ، العلاقات الخفية والمعلنة بين الخطاب الموسيقي الغربي والعربي التأثير والتأثر ، تأثير صيغة الكونشيرتو في تطور الأداء على آلة الناي .. عطية شرارة نموذجاً ، الجذر والجزر عن الإيقاع الأيديولوجي الخادع للموسيقى المصري بحضور الدكتور يوسف طنوس ( لبنان ) مقررا والباحثون الدكتور كمال يوسف ( السودان) ، عبد العزيز بن عبد الجليل (المغرب) ، الدكتور ألبرت ن. آغا (امريكا-سوريا) الدكتور سمير الفرجاني ( تونس ) - الدكتور عاطف إمام فهمي - الدكتور مروان على فوزى  ( مصر ) .

وتعقد الجلسة الثانية فى الثانية عشرة والنصف ظهرا وتطرح محور الموسيقى العربية والتأليف الموسيقى العالمي .. التأثيرات المتبادلة (٢) وتتناول الآلات الموسيقية التي تم العثور عليها فى البرتغال الاندلس ، إدخال آلات جديدة في التخت في عشرينيات وثلاثينيات القرن العشرين في مصر  ، دور الموسيقى الشعبية المصرية في تعزيز الوجدان القومي .. تجربة المؤلف الموسيقي أحمد عبيد نموذجا بحضور الدكتور كمال يوسف ( السودان ) مقررا ، الكسندر بنتو ( البرتغال ) ، كيرا وايس ( امريكا ) ، الدكتور إيهاب صبرى ويعقبها القاء توصيات اللجنة العلمية للمؤتمر .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد محسن دار الاوبرا المصرية الشيخ سيد النقشبندي المايسترو أحمد عامر فؤاد زبادي

إقرأ أيضاً:

جدول حفلات اليوم الثاني من مهرجان الموسيقى العربية.. اعرف خطوات الحجز

انطلق أمس الجمعة الموافق 11 أكتوبر مهرجان الموسيقى العربية في دورته 32 بحفل افتتاح كبير للفنان مدحت صالح، بقيادة المايسترو أحمد عامر، وتستمر الفعاليات والحفلات اليومية لمدة أسبوعين على مسرح دار الأوبرا، ومعهد الموسيقى العربية، ومختلف المسارح الموجودة في المحافظات مثل دمنهور.

جدول حفلات مهرجان الموسيقى العربية في اليوم الثاني

ويتضمن جدول حفلات مهرجان الموسيقى العربية اليوم، 4 حفلات على عدة مسارح مختلفة ومتنوعة، ونوضح من خلال هذا التقرير جدول حفلات اليوم، وأسعار تذاكر كل حفلة على حدة، فضلا عن أماكنها، وفق موقع تذكرتي المتخصص في حجز تذاكر العروض الترفيهية والرياضية، كالتالي:

1- حفل فرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو محمد الموجي، وغناء الفنانة وعد البحري وإبراهيم همام، في تمام الساعة 8:30 مساء على مسرح سيد درويش، وتبد أسعار تذاكر الحفل من 200 جنيه.

2- حفل فرقة التخت العربي للموسيقى والغناء الفنان ياسر معوض، في تمام الساعة 8:30 مساء على مسرح الجمهورية، وتبدأ أسعار التذاكر من 100 جنيه.

3- حفل نزهة النفوس نانسي منير، في تمام الساعة 8:30 مساء، وتبدأ أسعار التذاكر من 300 جنيه.

4- حفل روائع كوكب الشرق والعندليب على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، وتبدأ أسعار التذاكر من 250 جنيهًا.

خطوات حجز تذاكر مهرجان الموسيقى العربية

- في البداية يتم الدخول لموقع تذكرتي، ثم اختيار الفعاليات الترفيهية من الصفحة الرئيسية.

- وبعدها يتم اختيار الأيقونة الخاصة بمهرجان الموسيقى العربية.

- لتظهر كافة الحفلات المعلن عنها.

- اضغط على شراء التذكرة بالأيقونة الخاصة بالحفل الذي يرغب المستخدم في حجزه.

- اضغط على «حجز تذكرة»، ثم يتم إدخال كافة البيانات المطلوبة لإتمام الحجز، وتتمثل في «الاسم بالكامل، البريد الإلكتروني، رقم المحمول».

مقالات مشابهة

  • قبل حفلها بمهرجان الموسيقى العربية.. 12 معلومة عن المطربة لينا شاماميان
  • تفاصيل حفلات مهرجان الموسيقى العربية الليلة
  • مهرجان الموسيقى العربية| موعد حفل عمرو سليم وفؤاد زبادي ومحمد محسن
  • إبداع مدحت صالح وتكريم محمد محسن وغياب محمد منير.. أبرز اللقطات من حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية
  • فرقة التخت العربى تحيي حفلا موسيقيا بمهرجان الموسيقى العربية.. اليوم
  • جدول حفلات اليوم الثاني من مهرجان الموسيقى العربية.. اعرف خطوات الحجز
  • 5 معلومات عن مسرح النافورة بدار الأوبرا.. يستقبل حفلات مهرجان الموسيقى العربية
  • تكريم 19 شخصية مؤثرة في افتتاح مهرجان الموسيقى العربية
  • 6 حفلات في الليلة الثالثة لـ مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية