يعتزم تطبيق واتساب WhatsApp، إطلاق مجموعة جديدة من الميزات التي من شأنها تعزيز تجربة المستخدم، وتزامنا مع عملية تحديث شاملة للعلامة التجارية، تم تغيير جميع عناصر التطبيق إلى اللون الأخضر الموحد، مما أثار تفاعلا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي.

مؤخرا، أدخل واتساب ميزات الذكاء الاصطناعي المعروفة باسم "Meta AI"، والتي ستمكن المستخدمين من طرح استفساراتهم والحصول على إجابات فورية وتعليماتهم، أما بالنسبة للخطط المستقبلية للتطبيق، فإنها تركز على بعض التحسينات المتعلقة بشريط الحالة بطريقة مشابهة لفيسبوك وإنستجرام، ومن بين أبرز التحديثات القادمة للتطبيق ما يلي.

 

 

تحديثات مهمة تصل استوريهات واتساب.. اعرف الجديد كارثة تكنولوجية.. تطبيق واتساب للمجرمين فقط غير قابل للاختراق

 

واتساب يضيف ٦ مزايا جديدة
 - تحسينات لمكالمات الفيديو الجماعية:


ستصبح المكالمات الجماعية أكثر تشويقا مع إمكانية إضافة خلفيات ومرشحات جديدة، سيكون بإمكان المستخدمين اختيار خلفيات ممتعة، مثل غرفة معيشة عامة أو تأثير ضبابي، أو حتى إعدادات مثل المكاتب المزيفة والمقاهي وغيرها من المواضيع المثيرة.

تحسينات لمكالمات الفيديو الجماعية- ميزة للبحث عن الصور:


حاليا، تتاح هذه الميزة لمستخدمي الإصدار التجريبي على نظام أندرويد، وهي تقدم طريقة رائعة لاستكشاف الصور التي تم مشاركتها. يمكن للمستخدمين البحث عن معلومات إضافية حول صورة معينة من خلال تحميلها على جوجل، مما يساعد في تحديد ما إذا كانت الصورة مزيفة أو خارج سياقها.

-  إمكانية حفظ الرسائل كمسودات:


تسهل هذه الميزة، المتوفرة في النسخة التجريبية من واتساب على أجهزة آيفون وأندرويد، الاحتفاظ بالرسائل غير المرسلة في شكل مسودات، ستكون الرسائل غير المرسلة مرئية في قسم خاص، مما يسمح بتوجيه الانتباه إليها دون الحاجة لفتح كل دردشة.

- الإشارات في تحديث الحالة:


تم إطلاق هذه الميزة بالفعل، حيث ستكون لديك القدرة على الإشارة إلى أشخاص محددين لتوجيههم لرؤية حالتك. سيتم إخطار هؤلاء الأفراد بشكل خاص، مما يعزز التفاعل الشخصي دون ظهور الإشارات في حالة التحديث نفسها.

- سمات الدردشة الافتراضية الجديدة:

إذا كنت قد سئمت من اللون الأخضر المميز لتطبيق واتساب، فالميزة الجديدة قد تكون مفيدة لك، يعتزم تطبيق المراسلة العملاق تقديم سمة دردشة افتراضية جديدة تتيح للمستخدمين تخصيص مظهر الدردشات الخاصة بهم من خلال اختيار ألوان جديدة لفقاعات الدردشة وخلفيات الشاشة.

قريبا، سيكون لديك الفرصة لاختيار الألوان التي تفضلها، وفقا لمصادر WABetaInfo، يظهر من لقطة الشاشة المرفقة أن واتساب يختبر تنفيذ سمات جديدة تحمل أنماط تصميم متنوعة على نظام أندرويد، ومن المتوقع إصدارها في تحديثات مستقبلية.

.

سمات الدردشة الافتراضية الجديدة- حظر الرسائل من جهات الاتصال غير المعروفة:

في إطار سعيه المستمر لتعزيز الخصوصية، سيطرح واتساب ميزة جديدة تهدف إلى حظر الرسائل الواردة من حسابات غير معروفة، ستقوم هذه الميزة تلقائيا بحجب الرسائل التي تتجاوز جزءا معينا من الحجم، مما يساعد على حماية المستخدمين من الرسائل غير المرغوب فيها أو تلك التي قد تشكل تهديدا.

كما ستساعد هذه الخاصية في تقليل كمية البريد العشوائي والرسائل غير المرغوب فيها، مما يعزز من أداء التطبيق. 

- إنشاء استطلاعات الرأي في تحديثات الحالة:

لزيادة التفاعل والتواصل، سيقدم واتساب ميزة ملصقات الاستطلاع في تحديثات الحالة، إذا كنت ترغب في طرح سؤال محدد عبر حالتك، فإن هذه الميزة ستسمح للآخرين بالتصويت على استطلاعك، دون أن يعرفوا من صوت لأي خيار.

سيتم عرض هذه الميزة كملصق محتوى، مما يسهل على المستخدمين إضافة استطلاعات مباشرة إلى تحديثاتهم، ووفقا لمصادر WABetaInfo، فإن العملية الشاملة ستضمن تشفير استطلاعات الرأي بشكل آمن من طرف إلى طرف، هذا يعني أن محتوى الاستطلاع، بما في ذلك اختياراته ونتائجه، سيتم نقله بأمان، ولن يمكن الوصول إليه إلا من قبل منشئ الحالة والأشخاص الذين يشاهدونها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: واتساب تطبيق ميزات الذكاء الاصطناعي واتساب مزايا جديدة الرسائل غیر هذه المیزة

إقرأ أيضاً:

الوقاية من الذبحة الصدرية .. خطوات بسيطة تعرف عليها

 الذبحة الصدرية  نوع من الألم الذي يحدث في الصدر، وينتج عنه انخفاض في تدفق الدم إلى القلب، والذبحة أحد أعراض مرض الشريان التاجي.

 

طرق الوقاية من الذبحة الصدرية

 

ويُطلق على الذبحة أيضًا اسم الذبحة الصدرية، وغالبًا ما توصف الذبحة بأنها شعور بالعصر أو الضغط أو الثقل أو الضيق أو الألم في الصدر، وفقا لما نشر في موقع “مايو كلينك” الطبي.

 

أشخاص أكثر عرضة للإصابة بتليف الكبد .. فمن هم؟ بعد الإعلان عن شبكات الجيل الخامس.. ما حقيقة تسببها في مرض السرطان

 

وقد تؤدي الذبحة الصدرية إلى الشعور بثقل مُلقى على الصدر، وقد تكون الذبحة ألمًا جديدًا عليك يلزم فحصه بواسطة اختصاصي رعاية صحية، أو قد تكون من نوعية الألم المتكرر الذي يزول بالعلاج.

 

طرق الوقاية من الذبحة الصدرية

 

ويمكنك لإتباع بعض النصائح الوقاية من الذبحة الصدرية؛ حيث يمكن لإجراء بعض التغييرات التي تجريها على نمط الحياة المتبعة أن تساعد في علاج الذبحة الصدرية، وتشمل ما يلي :
ـ الامتناع عن التدخين.
ـ اتباع نظام غذائي صحي.
ـ ممارسة الرياضة بانتظام.
ـ الحفاظ على وزن صحي.
ـ علاج الحالات الصحية الأخرى المتعلقة بمرض القلب.
ـ الحد من التوتر.
ـ الحرص على النوم من 7 إلى 9 ساعات يوميًا.
ـ تلقّي اللقاحات الموصى بها أيضًا لتجنب مضاعفات القلب.

مقالات مشابهة

  • تليجرام يضيف ميزة جديدة مبهرة لأرقام هواتف الشركات
  • ما هي الدولة التي انطلق منها حميدتي لمعادات مصر والعدوان عليها؟
  • ماذا نفعل حتى نصل إلى الهمة التي كان عليها رسول الله؟.. اعرف الطريقة
  • الوقاية من الذبحة الصدرية .. خطوات بسيطة تعرف عليها
  • واتساب تطلق ميزة جديدة لمكافحة انتشار المعلومات المضللة
  • ميزة جديدة من «واتساب»
  • وزارة الأوقاف تحدد موضوع خطبة الجمعة غدآ.. تعرف عليها
  • خبير شئون إسرائيلية: إيران "الشماعة" التي يضع نتنياهو عليها "خيبته"
  • خطوات رخصة البناء الجديدة بعد إلغاء اشتراطات 2021.. تعرف عليها