فى إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الانسان" وبمناسبة الاحتفال بذكرى إنتصارات أكتوبر المجيدة،  وتحت رعاية المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الاقصر، أقيمت الندوة التثقيفية بعنوان "العسكرية والأمن القومى فى مصر القديمة" والتى نظمتها إدارة الوعى الأثرى بمنطقة أثار مصر العليا بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بالأقصر .

مدبولي يتفقد المجمع الطبي العالمي في الأقصر


حاضر بالندوة، الدكتور مؤمن سعد مدير عام الوحدة الأثرية بمطار الاقصر الدولى، وذلك بحضور الدكتور عبدالغفار محمد مدير منطقة اثار مصر العليا، و محمد حسانى مدير مكتبة مصر العامة، والسيد محمود العديسى مدير إدارة الوعى الاثرى والاثريين والمرشدين السياحيين والمهتمين بالتراث والباحثين وممثلي المجتمع المدنى والجمعيات والمؤسسات والقيادات المجتمعية المحلية والقيادات التنفيذية والشعبية والحزبية وأصدقاء المكتبة وطلاب كليات الاثار والمعهد العالى للسياحة والفنادق ايجوث ومعهد ترميم الاثار .


تحدث المحاضر عن تاريخ العسكرية والامن القومى المصرى عبر الاسرات منذ بداية الدولة مرورا بمراحل القوة والضعف مستشهدا بالأدلة الأثرية فى المقابر والمعابد وكيف استطاع الجيش المصري فى فترات القوة والصمود فى الدولة القديمة والوسطى والامبراطورية المصرية فى الدولة الحديثة فى الاسرات ١٨ و١٩  .
وفى نهاية الندوة تم فتح حوار مع الحضور والضيف من اجل إثراء العملية الثقافية الأثرية.

IMG-20241012-WA0009 IMG-20241012-WA0010 IMG-20241012-WA0007 IMG-20241012-WA0006 IMG-20241012-WA0008 IMG-20241012-WA0005

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر مكتبة مصر العامة الجيش المصري محافظ الأقصر المرشدين السياحيين الدولة القديمة

إقرأ أيضاً:

«مصر أكتوبر»: القمة الثلاثية في أسمرا تؤكد عمق التواجد المصري في إفريقيا

ثمّن المهندس أحمد حلمي نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، والأمين العام للحزب بمحافظة الإسكندرية، مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قمة ثلاثية، مع الرئيس إسياس أفورقي رئيس إريتريا، والرئيس الدكتور حسن شیخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، في العاصمة الإرترية أسمرة.

القمة الثلاثية

وقال في بيان إن القمة الثلاثية بين مصر وإريتريا والصومال، شملت مشاورات مكثفة بشأن مسائل إقليمية ودولية حيوية، كما تعد تعزيز للتعاون الاستراتيجي المشترك مع دول القارة الإفريقية، ويعزز من حماية الأمن القومي في ظل التحديات الإقليمية الحالية.

وأضاف أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإريتريا هي زيارة تاريخية، وتؤكد على الدور المحوري للدولة المصرية في أفريقيا، وتعكس عمق التواجد المصري في القارة السمراء، فضلا عن تعزيز حماية المصالح في الملاحة البحرية بالبحر الأحمر، وحفظ الأمن والسلام في المنطقة.

دعم الاستقرار والأمن

وأشار نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، إلى أن هذه الزيارة تأتي في توقيت بالغ الأهمية وتعكس عمق العلاقات بين مصر وإريتريا وحرص مصر على دعم الإستقرار والأمن في الصومال، مشيرا إلى أهمية تعزيز التشاور والتنسيق الثنائي بين الدول الثلاث خاصة في ظل التحديات الإقليمية الحالية، وهو ما يعكس رؤية مصر الاستراتيجية لدعم الاستقرار  وتحقيق التنمية في إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • عبد الصادق الشوربجى : مصر تجاهد يقيادة الرئيس السيسى لبناء الدولة والإنسان
  • ندوة تعريفية بحقوق الإنسان في جامعة طيبة التكنولوجية
  • "العسكرية والأمن القومى فى مصر القديمة"ندوة تثقيفية بالأقصر
  • «مصر أكتوبر»: القمة الثلاثية في أسمرا تؤكد عمق التواجد المصري في إفريقيا
  • تنسيقية شباب الأحزاب تعقد ندوة بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر.. وتوصيات بأهمية مواجهة محاولات تزييف الحقائق حول حرب أكتوبر
  • قانون الطفل والمبادرات الرئاسية.. ندوة تثقيفية بمدرسة الثانوية العسكرية بنين بالبحيرة
  • الحوار الوطنى والأمن القومى المصرى.. التلاحم الشعبى فى مواجهة التحديات الإقليمية
  • السفارة المصرية تقيم حفل استقبال بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • انطلاق ندوة «التنسيقية» بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر