طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي، الفلسطينيين في شمال قطاع غزة بإخلاء منازلهم قسرا، بهدف توسيع عدوانه.

شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة غزة مصر تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة بغزة وقوات اليونيفيل بجنوب لبنان

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم السبت أن الاحتلال طالب الفلسطينيين في منطقة سماها "D5"، وهي: جباليا النزلة شمال قطاع غزة، وصولا إلى الأطراف الشمالية لمدينة غزة، وهي مناطق الصفطاوي، وأجزاء من حي الشيخ رضوان، بالإخلاء فوراً عبر شارع صلاح الدين باتجاه المنطقة الإنسانية - على حد زعمه جنوب القطاع.

والمنطقة المستهدفة تشمل أيضا المآوي الموجودة فيها، حيث يقطن في هذه المناطق عشرات الآلاف من الفلسطينيين، إضافة إلى أن الآلاف نزحوا إليها من مخيم جباليا وبلدات جباليا، وبيت لاهيا، وبيت حانون، مع بداية اجتياح الإسرائيلي لها قبل أسبوع.

ولليوم السابع على التوالي يشن الجيش الإسرائيلي هجوما بريا وحشيا على شمال قطاع غزة، يتركز في مخيم جباليا، ومنطقتي بيت حانون، وبيت لاهيا، في محاولة لتهجير قسري للفلسطينيين.

شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة غزة

استشهد فلسطينيان، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، صباح اليوم السبت، جراء قصف طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي، عدد من الفلسطينيين قرب ميناء الصيادين غرب مدينة غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بإصابة عدد من الفلسطينيين، في قصف الاحتلال لمنزل بمنطقة الفالوجا في جباليا شمال القطاع، الذي يتعرض لقصف مدفعي متواصل.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023؛ ما أسفر عن استشهاد 42 ألفا و126 فلسطينيا، وإصابة 98 ألفا و117 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

وزير فلسطيني: أكثر من 40 مليون طن أنقاض خلال عام من العدوان الإسرائيلي على غزة

قال وزير الحكم المحلي الفلسطيني سامي حجاوي، إن حجم الدمار في قطاع غزة هائل وغير مسبوق، حيث يزيد حجم الأنقاض بعد مرور عام من العدوان الإسرائيلي على القطاع عن 40 مليون طن وقد يزيد في ظل استمرار العدوان الذي يقصف المباني والأبراج السكنية والمقرات الحكومية والمنازل.

وأكد وزير الحكم المحلي الفلسطيني في مداخلة مع قناة "النيل" للأخبار، اليوم السبت أن عملية رفع الأنقاض تطلب جهدا كبيرا ومعدات ولن تكون سهلة بكل المقاييس، ويجب أن يسبقها البحث عن متفجرات في الأرض، مشددا على أن كل تلك المجهودات مرهونة بوقف الحرب.

وأوضح أن إعادة إعمار غزة لن تتم إلا بجهود مكثفة من الدول الصديقة والشقيقة من الدول العربية، والوقت الذي سيستغرقه الإعمار يعتمد على الإمكانات التي سيتم ضخها إلى القطاع والمجهودات التي ستُبذل والكوادر الفلسطينية، مشيرا إلى أنه كان قد تم إطلاق الفريق الوطني لإعمار غزة من قبل مجلس الوزراء الفلسطيني، والذي سيشارك فيه الوزارات والمؤسسات والهيئات المختلفة الخاص والكوادر المختلفة إضافة إلى الشركاء الدوليين والقطاع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة غزة الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة توسيع عدوانه الاحتلال الإسرائیلی قصف الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

3 شهداء فجر الخميس في قصف استهدف مخيم جباليا

سرايا - استشهد، فجر اليوم الخميس، 3 مواطنين، وأصيب آخرون إثر قصف لقوات الاحتلال على مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

واوضحت مصادر محلية في قطاع غزة أن قوات الاحتلال قصفت شارع الهوجا بمخيم جباليا، ما أدى لارتقاء 3 شهداء، وإصابة عدد آخر.

في ذات السياق، قال المفوض العام لوكالة الغوث (الأونروا)، فيليبي لازاريني، إن ما لا يقل عن 400 ألف شخص محاصرون شمال قطاع غزة، وإن أوامر الإخلاء الأخيرة الصادرة عن سلطات الاحتلال الإسرائيلية تجبر الناس على الفرار مرة تلو الأخرى، خاصة من مخيم جباليا.

وحذر لازاريني من انتشار الجوع مجددا مع عدم توفر الإمدادات الأساسية تقريبا، إضافة إلى أن العملية العسكرية الأخيرة تهدد تنفيذ المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، مشددا على أن "الأطفال هم أول وأكثر من يعاني كالعادة".

إقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابط وإصابة جندي بجروح خطيرة في معارك جنوب لبنانإقرأ أيضاً : 38 إصابة جديدة بصفوف الاحتلال في حدود لبنانإقرأ أيضاً : وكالة سلامة الطيران تحذر من المخاطر في المجال الجوي الإسرائيلي

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 42175 شهيدًا
  • حماس تُعقّب على مجزرة الاحتلال في جباليا البلد
  • استشهاد 25 فلسطينيا في قصف الاحتلال الإسرائيلي لبلدة "جباليا" شمال غزة
  • ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على جباليا شمال قطاع غزة إلى 22 شهيدا
  • أطباء بلا حدود: آلاف الفلسطينيين محاصرون في مخيم جباليا شمال غزة
  • القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين
  • 3 شهداء فجر الخميس في قصف استهدف مخيم جباليا
  • الاحتلال الإسرائيلى يواصل عدوانه على شمال غزة
  • 120 شهيدا شمال قطاع غزة ومعارك من مسافة صفر في جباليا