تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشيّة البطريركية مساء أمس، حفل خريجي دورة "خادم قائد مميز"، التي نظمتها لجنة الأسرة بالإيبارشية البطريركية، وذلك بكاتدرائية القديس أنطونيوس الكبير، بالفجالة، تحت رعاية البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق.

شارك في الاحتفال القمص فرنسيس مراد، مسؤول اللجنة، والأب بولس جرس، والأب هدية تامر، راعيا الكاتدرائية، والأخ ماجد عدلي، أمين اللجنة، والمهندس رافت حلمي، مسؤول الدورة.

تضمن اليوم عرض ما تمت دراسته في الدورة التكوينية المنقضية، ثم تعرف الأب المطران على خطة العمل للدورة القادمة من تكوين كتابي، وشخصي، وتكنولوجي للخدام.

وفي كلمته، شكر أعضاء اللجنة، لجديتهم فى الدراسة، والخدمة، كما تحدث الأنبا باخوم عن "سنة اليوبيل والرجاء"، التي ستبدأ في الرابع والعشرين من ديسمبر المقبل، وتستمر حتى عام ٢٠٢٦، وكيف يمكن للجنة الأسرة الإعداد لسنة اليوبيل.

تضمن الاحتفال أيضًا تكريم عشرين فردًا من قادة، وخدام اجتماعات الأسرة بكنائس الايبارشيه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط

إقرأ أيضاً:

دورة تدريبية حول التعايش السلمي في مجتمع متعدد الثقافات

اختتمت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الشرقية وبالتعاون مع معهد النجاح للإدارة والتدريب دورة تدريبية بعنوان "التعايش السلمي في مجتمع متعدد الثقافات: فريضة شرعية ومصلحة ضرورية" بمشاركة 60 موظفًا وقد استمرت لمدة أربعة أيام من 7 أكتوبر حتى 10 أكتوبر الجاري في قاعة مكتب سعادة والي ولاية الكامل والوافي قدمها الشيخ الدكتور عبدالله بن سعيد المعمري وتناولت عددا من المحاور منها: ضرورة التعايش بين أفراد المجتمع ومنافعه، وقيم العدل والرحمة تسع الجميع في السلم والحرب، وأدب التعامل مع المخالف في المذهب أو الدين، وخطر التطرف أو الغلو في الدين وضرره في الدنيا والآخرة، كما تناقش أسباب الوقوع في الغلو، بالإضافة إلى طريقة الخلاص وآليات الوقاية من الوقوع فيه والتخلص منه. هدفت الدورة إلى توعية المجتمع والمحافظة عليه من التهديدات الخارجية والداخلية وتنمية الجوانب الخيرية. وتأتي أهمية هذه الدورة من أجل الاهتمام بتدريب الكوادر الدينية وتطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم الفكرية والعلمية بما يساهم في نشر ثقافة التسامح والتعايش السلمي في المجتمع، وفي الختام تم تكريم الموظفين المشاركين وأخذ صورة تذكارية مع محاضر الدورة.

مقالات مشابهة

  • الأنبا باسيليوس يتفقد أعمال التجديدات بقاعة الاجتماعات بكاتدرائية يسوع الملك بالمنيا
  • الأنبا توما يترأس القداس الإلهي بكنيسة مار مرقس بسيدني ويسيم شمامسة جدد بالرعية
  • دورة تدريبية حول التعايش السلمي في مجتمع متعدد الثقافات
  • إطلاق اسم المخرج خالد جلال على الدورة العاشرة لمهرجان الحرية المسرحي
  • بحضور الأنبا ميخائيل.. حفل ختام كورس "1000 مُعلم كنسي" بحلوان
  • الكنيسة الأرثوذكسية تستقبل وفدًا من "الكاثوليك" ببرشلونة
  • “بيت الخير” تنظّم دورة “فن الإصغاء واحترافية التعامل مع المراجعين”
  • "الرجاء لا يخيب".. الأنبا باخوم يترأس يوم الشباب الإيبارشي ببيت العائلة المقدسة
  • الأنبا باخوم يستقبل الهيئة الألمانية الكاثوليكية لخدمة الطلاب "KAAD"