أكد الكابتن إيهاب المصري، الناقد الرياضي والمحلل الفني لقناة «إكسترا نيوز»، أن المنتخب المصري بتحقيقه الفوز أمس على المنتخب الموريتاني يقترب من التأهل لكأس الأمم الأفريقية، مشددًا على أن منتخب مصر بقيادة الكابتن حسام حسن يحتاج لنقطة واحدة من المباريات الثلاث المتبقية في التصفيات.

أداء المنتخب المصري في المباريات

وأوضح «المصري»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن أداء منتخب مصر في مباراة الأمس أمام موريتانيا لم يكن بالجيد، إلا أن الأهم هو حصد النقاط الثلاثة، مؤكدًا أن منتخب مصر لم يكن في أفضل حالاته الفنية بالأمس وبالأخص في الشوط الأول من المباراة.

 

لقاء العودة في موريتانيا

وأشار إلى أن غياب المهاجم مصطفى محمد عن التشكيل في بداية المباراة كان له تأثير بشكل كبير جدًا على الشكل والفعالية الهجومية للمنتخب، في حين كان وجود محمود تريزيجية وعمرو مرموش في الناحية الهجوم جيدا، إلا أنهما لم يظهرا بالشكل والأداء الأمثل لهم.

وشدد «المصري» على أن سوء الأداء والفعالية الهجومية لمنتخب مصر كان بسبب أن المنتخب الموريتاني واحد من المنتخبات المنظمة تكتيكيا داخل أرضية الملعب، موضحًا أن مباراة العودة أمام موريتانيا ستكون صعبة؛ لأن المنتخب الموريتاني منظم بشكل كبير ومنتخب شرس بدنيًا وفي الالتحامات ولديه صراعات بدنية كبيرة، إلا أن خبرات المنتخب المصري تجعله قادرا على تحقيق الانتصار أو نتيجة إيجابية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منتخب مصر المنتخب المصري مصر وموريتانيا موريتانيا منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

وائل جمعة يشن هجومًا لاذعًا على حسام حسن بسبب أداء المنتخب أمام موريتانيا

شن وائل جمعة، نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، هجومًا لاذعًا على حسام حسن، المدير الفني للمنتخب الوطني المصري، وذلك في المواجهة التي جمعت الفراعنة مع منتخب موريتانيا في إطار تصفيات كأس أمم إفريقيا.

وائل جمعة ينتقد حسام حسن

وأعرب وائل جمعة عن استيائه بسبب اختيارات حسام حسن للمباراة من خلال تصريحات تليفزيونية عبر قناة بي ان سبورتس القطرية، قائلًا: "منتخب مصر مسيطر بس من الناحية الشكلية.. وده بسبب اختيارات حسام حسن".

وتابع وائل جمعة: "كور طويلة بلا داعي وده دليل إننا مش محضرين لعب بشكل جيد".

واستطرد: "قائمة منتخب مصر غير منطقية، هناك ثلاثة لاعبين يجب أن يتواجدوا".

نشرة منتصف اليوم.. رد مدرب نيس على رحيل عبدالمنعم وحقيقة انتقال عدي الدباغ إلى الأهلي مصدر بـ الأهلي يوضح حقيقة اشتباك بيرسي تاو مع كولر خلال التدريبات

واستكمل: "نحن نواجه مشكلة في مركز الظهير الأيمن بعد إصابة محمد هاني، وأحمد عيد لاعب جيد ولكنه لم يلعب أي مباراة مع المنتخب الأول".

واختتم جمعة: "سام مرسي يستحق الانضمام إلى قائمة منتخب مصر، النني كان يُستدعى وهو لا يلعب مع أرسنال، بينما سام مرسي قائد لفريق في الدوري الإنجليزي ويقدم مستويات ممتازة، على الأقل يجب أن يكونمتواجد على الدكة، خاصة أن مبرر استبعاده يتعلق باللغة، وهذا غير مقبول".

مقالات مشابهة

  • ناقد رياضي: مباراة العودة لمصر أمام موريتانيا ستكون صعبة
  • بالفيديو.. ناقد رياضي: مباراة العودة لمصر أمام موريتانيا ستكون صعبة
  • عاجل.. التشخيص المبدئي لـ إصابة محمد عبدالمنعم.. هل يلحق مباراة العودة
  • وائل جمعة يشن هجومًا لاذعًا على حسام حسن بسبب أداء المنتخب أمام موريتانيا
  • صلاح ومرموش وتريزيجيه.. منتخب مصر بالقوة الضاربة أمام موريتانيا
  • منتخب مصر بالأحمر أمام موريتانيا في تصفيات إفريقيا
  • قبل لقاء موريتانيا.. حسام حسن يهاجم السوشيال ميديا
  • المنتخب المصري يبحث عن تذكرة أمم أفريقيا عبر بوابة موريتانيا
  • مباراة منتخب مصر القادمة هل يتأثر الفراعنة بتصريحات المدير الفني للمنتخب الموريتاني؟