مصراوي:
2024-10-12@10:20:21 GMT

الزراعة تطلق حملة معاك في الغيط لتوعية المزارعين

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

الزراعة تطلق حملة معاك في الغيط لتوعية المزارعين

كتب- محمد أبو بكر:

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حملة توعوية إرشادية باسم "معاك في الغيط" للتوعية والإرشاد الزراعي والإنتاج الحيواني، والتي تستهدف المساهمة في نشر الوعي لدى المزارعين باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات وتكليفات علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتوسع في دعم جهود الإرشاد الزراعي، بالوسائل التكنولوحية الحديثة، والوسائط المعتددة، لسهولة الوصول للمزارعين والتواصل معهم، وتوصيل المعلومات الإرشادية ونشر الوعي، بوسائل مختلفة.

وقالت وزارة الزراعة، في بيان، إن الحملة يتم تنفيذها من خلال مركز المعلومات الصوتية والمرئية، بالتعاون مع قطاع الإرشاد الزراعي، ومركز البحوث الزراعية، لتوعية المزارعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، بما يساهم في تكثيف وصول الدعم الفني للمزارعين والمربين.

وتستهدف الحملة، إرشاد وتوعية المزارعين لاتباع التوصيات والممارسات الزراعبة الحديثة والجيدة، فضلًا عن توعية مربي الماشية لاتباع أساليب التربية السليمة، وتقديم الدعم الفني للمرأة الريفية في سبيل تنمية مهاراتها، الأمر الذي يساهم في تحقيق الأمن الغذائي، وزيادة الإنتاجية وتحسين مستوى معيشة المزارعين.

ووجه وزير الزراعة، أجهزة الوزارة، بدعم جهود الحملة والتوسع في أنشطتها للوصول إلى كل مزارعي مصر بجميع القرى، بما يساهم في تحقيق المرجو منها.

ودشنت الوزارة، صفحات خاصة للحملة على مواقع التواصل الاجتماعي: فيس بوك، وتيك توك، ويوتيوب، تحمل اسم الحملة، لإتاحة نشر مواد التوعية التي يتم إنتاجها للحملة، سواء من ملصقات إلكترونية، أو فيديوهات ومواد فيلمية قصيرة، بالإضافة إلى تكثيف النشر عبر الصفحات والمواقع الرسمية الخاصة بالوزارة والجهاز الإعلامي لها، ومركز المعلومات الصوتية والمرئية، ومنصة الإرشاد الزراعي.

ويمكن الإطلاع على كل الروابط للصفحات والمواقع الخاصة بالحملة عبر الرابط الموحد المجمع التالي، من هنا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي علاء فاروق وزارة الزراعة المزارعين

إقرأ أيضاً:

صور .. ختام ورشة عمل " دور المزارع الخبير للقمح في الإرشاد"

إختتمت منذ قليل، أعمال اليوم الثاني والأخير من ورشة عمل “ دور المزارع الخبير للقمح في الإرشاد وضمان الاستدامة”، والتى ينظمها مشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري المُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “ الغذاء للمستقبل ”.

بحضور مزارعي 10 محافظات مختلفة ،والتي إنطلقت أمس  الأربعاء .

حيث تحدثت الدكتورة مي شوقي مدير الإتصالات بالمشروع ، عن دور الإعلام التنموي لتحقيق الإستدامة ، بالإضافة إلي نبذة عن وظائف الأغلام التنموي وكذلك صحة ونوعية تبادل المعلومات .

كما دارت مناقشات طويلة عن كيفية تسليط الضوء علي زراعة محصول القمح بالطريق الحديثة لزراعة محصول القمح ، خلال الثلاثة أشهر القادمة ، عن طريق مراحل وأولها مرحلة تجهيز الحقل ، ثم مرحلة الزراعة .

بعدها تم عقد ورش عمل بين الصحفيين والإعلامين ، وبين المزارعين الخبراء ، وكذلك شركات المبيدات والمخصبات الزراعية، لبحث كيفية تسليط الضوء علي الطريق الحديثة لزراعة محصول القمح ، عن ظريق التسطير، والتي أثبتت جدواها خلال العامين الماضيين بعد إرتفاع المحصول من 16أردب إلي 33أرب قمح للفدان الواحد، بالإضافة إلي توفير 40% من التقاوي، بالإضافة إلي 30%من مياه الري .

وتم إستعراض خطة العمل الإعلامية ، ومخرجات وسبل متابعة حطط العمل .

كانت ورشة عمل " دور المزارع الخبير للقمح في الإرشاد وضمان الاستدامة" والتى ينظمها مشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري المُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية " الغذاء للمستقبل " ،قد إنطلقت أمس الأربعاء ،بكلمة وليد سلام مدير المشروع ، أن المشروع نجح فى تطبيق الممارسات الذكية مناخيا مع المزارعين ومساعدتهم  لزيادة انتاجيتهم وجعلهم أكثر تكيفا مع التغيرات المناخية خاصة ما يتعلق منها بندرة المياه ودرجات الحرارة والأمطار وتغير طبيعة المواسم وانتشار الافات والامراض وبالتالى تقليل الانبعاثات الكربونية.

وأشارإلى تمكن العديد من المزارعين نتيجة لتطبيق توصيات برنامج الزراعة الذكية مناخيا لمحصول القمح من مضاعفة الانتاجية بنسبة زيادة 48.8% فى صعيد مصر ومنطقة الدلتا منذ بداية المشروع على الموسم الزراعى الثانى 2023/2024.

ولفت إلي أن المزارع الخبير للقمح هو مزارع القمح الذى قام بتطبيق برنامج الزراعة الذكية مناخيا لمحصول القمح الذى قدمه المشروع من خلال الدعم الفنى والزيارات الحقلية على مدار موسمين زراعيين متتالين واستطاع ان يضاعف انتاجيته من القمح وكذلك دخل أسرته .

مقالات مشابهة

  • "الزراعة" تطلق حملة "معاك في الغيط" للتوعية والإرشاد الزراعي والإنتاج الحيواني
  • الزراعة تطلق حملة "معاك في الغيط" للتوعية والإرشاد عبر السوشيال ميديا
  • «الزراعة» تطلق حملة «معاك في الغيط» لتوعية المزارعين ومربي الماشية
  • معاك في الغيط.. حملة للتوعية والإرشاد الزراعي والإنتاج الحيواني
  • «الأعمال الخيرية العالمية» تطلق حملة عاجلة لدعم لبنان
  • «الأعمال الخيرية العالمية» تطلق حملة إغاثية عاجلة لدعم لبنان
  • هيئة الأعمال الخيرية العالمية تطلق حملة إغاثية عاجلة لدعم لبنان
  • صور .. ختام ورشة عمل " دور المزارع الخبير للقمح في الإرشاد"
  • الزراعة تعلن حصاد 70٪ من المساحات المنزرعة بمحصول الأرز