الجزيرة:
2024-10-12@10:21:57 GMT

أورورا.. ساحة حرب ترامب لتحرير أميركا

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

أورورا.. ساحة حرب ترامب لتحرير أميركا

من مدينة صغيرة في الغرب الأميركي، شنّ المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب أمس الجمعة مجددا هجوما على المهاجرين، مصرًّا على "شيطنتهم وتحرير أميركا المحتلة من جرائمهم".

وأمام حشد من أنصاره خلال تجمع انتخابي جديد، في مدينة "أورورا" الصغيرة بولاية كولورادو، جدد ترامب (78 عاما) اتهاماته التي أطلقها منذ أسابيع بأن مهاجرين مجرمين "سيطروا عليها"، من دون أن يقدم دليلا قاطعا على ذلك.

اقرأ أيضا list of 3 itemslist 1 of 36 عيوب قاتلة لدى دونالد ترامبlist 2 of 3لهذا تتناسب خطط ترامب للترحيل الجماعي مع التاريخ الأميركيlist 3 of 3تأجيل عرض وثائقي ينتقد سياسة ترامب للهجرة إلى ما بعد الانتخاباتend of list

وقال الملياردير الجمهوري "أميركا اليوم معروفة في كل أنحاء العالم بأنها أميركا المحتلة، نحن محتلون من جانب قوة إجرامية". وأضاف وسط الهتافات أن الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، موعد الانتخابات الرئاسية، "سيكون يوم تحرير أميركا".

كذلك شن ترامب هجوما على منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، واصفا إياها بأنها "مجرمة استوردت جيشا من الأجانب غير الشرعيين الذين هم أعضاء عصابات ومهاجرون مجرمون".

Holy cow.. ????

???? Armed Illegal Alien Gang at Aurora Apartment Complex that’s been totally taken over by Illegals

Council member Dani Jurinsky says gangs have taken over the complex

wtf man… how the hell are elected officials allowing this to happen?

Video from @AuroraPD… pic.twitter.com/NCVKwENg7t

— MJTruthUltra (@MJTruthUltra) August 28, 2024

وكانت أحداث أورورا في دائرة الضوء هذا الصيف بسبب مقطع فيديو تداوله أنصار لترامب يظهر فيه من قيل إنهم مسلحون من بلدان بأميركا اللاتينية يقتحمون مباني. ومنذ ذلك الحين، يصف ترامب وحلفاؤه أورورا بأنها "ساحة حرب".

لكنّ عمدة المدينة، مايك كوفمان، وهو جمهوري أيضا، أشار في مناسبات عدة إلى أن عددا من الحوادث التي شهدتها المدينة قد تم تضخيمها بشكل غير متناسب. وقال هذا الأسبوع إن "المخاوف بشأن نشاط العصابات الفنزويلية مبالغ فيها إلى حد كبير"، وإن "أورورا مدينة آمنة جدا".

ولم تمنع هذه الاعترافات ترامب من محاولة إقناع الأميركيين بأن الوصول الجماعي لمهاجرين إلى الحدود في ظل إدارة الرئيس جو بايدن ونائبته هاريس قد تسبّب في موجة من الجرائم، وهو ما لا تُظهره أي إحصاءات رسمية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

بتهمة التشهير والابتزاز.. هالة صدقي تقدم بلاغًا رسميًا ضد مساعدتها (تفاصيل الأزمة)

تصدر اسم الفنانة هالة صدقي مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، إذ أثارت مساعدتها " حسناء" جدلًا كبيرًا خلال الأيام الماضية بعد حديثها عن أزمة برنامج "شكرًا مليون" الذي قدم لها مكافأة بقيمة 150 ألف ريال سعودي، موضحة بأنها استلمت 50 ألف جنيه من النجمة في إشارة منها إلى استحواذ هالة على باقي المبلغ، والأمر الذي تسبب في صدمة لجمهور الفنانة المعروفة. 

هالة صدقي ومساعدتهابسبب 150 ألف ريال مساعدة هالة صدقي تخسرها إلى الأبد 

بدأت القصة عندما ظهرت السيدة حسناء، مساعدة الفنانة هالة صدقي في أحد اللقاءات التلفزيونية وكشفت عن تفاصيل فوزها بجائزة قدرها 150 ألف ريال سعودي من برنامج "شكرًا مليون"، قائلة إن النجمة المصرية أخبرنها بأنها ستحصل على المبلغ بعد انتهاء التصوير، مع طلب التبرع بجزء صغير منه لمساعدة شخص آخر، ولكن الصدمة هنا أنها حصلت على مبلغ قدرة 50 ألف جنيه وتفاجئت بعد التصوير بأن تم النصب عليها من هالة صدقي واستحوذت على باقي المبلغ. 

 

 أوضحت حسنية بأنها حاولت التواصل والتحدث مع هالة صدقي عدة مرات، إلا أنها أخبرتها بأنها لن ترسل المال لها وأن باقي المبلغ تم التبرغ به لمستشفى أسوان للقلب، وأن علاقتها بالفنانة قد انتهت. 

هالة صدقي ومساعدتهاهالة صدقي تقدم بلاغًا رسميًا ضد مساعدتها

اتهمت الفنانة هالة صدقي مساعدتها بالتهديد والابتزاز والتشهير بها، وعلى الفور تقدم محاميا النجمة المستشار شريف حافظ وساهر فصيح ببلاغ للمحامي لنيابة، في حق السيدة حسناء ويضم البلاغ فلاشة "ميموري" تحتوي على مقاطع تثبت بالصوت والصورة وقائع التشهير والسب والقذف فضلا عن مستندات.

 

وطلب محاميا الفنانة السماع لأقوال الشهود لإثبات وقائع التهديد والابتزاز، فيما قُيد برقم 607 لسنة 2024 عرائض جنوب الجيزة.

هالة صدقي ومساعدتهامساعدة هالة صدقي تتقدم ببلاغ رسمي 

ولم تنتهي القصة إلى هنا، بل توجهت السيدة حسناء إلى نيابة أكتوبر برفقة محاميها وقدمت بلاغ في الفنانة هالة صدقي تتهمها بالنصب واستيلائها على مبلغ 150 ألف ريال موضحة بأنها حقها ومكافأتها من برنامج شكرًا مليون. 

 

وأوضحت السيدة حسناء في البلاغ بأنها تعرضت لمضايقات وتهديدات هي واسرتها بعد الإعلان عن فوزها بمبلغ 150 ألف ريال.

 

مقالات مشابهة

  • وصفتها بأنها فاشية ومجرمة.. نيكاراجوا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل
  • ​ شتعال حرب الإنتخابات الأمريكية من جديد وترمب يتعهد بـ تحرير أميركا المحتلة
  • انتخابات أميركا.. أسواق المال تترقب بحذر سباق ترامب وهاريس
  • أميرة أديب تكشف: «لن أعيش فى جلباب أبى»
  • أورورا ظاهرة الأضواء الشمالية.. كيف حولت الشمس سماء لندن إلى لوحة فنية؟
  • أوباما من بنسلفانيا: أميركا مستعدة لطي صفحة ترامب
  • بتهمة التشهير والابتزاز.. هالة صدقي تقدم بلاغًا رسميًا ضد مساعدتها (تفاصيل الأزمة)
  • منحة مغربية لتحرير شهادات 40 خريجا من كلية الملك الحسن الثاني في غزة
  • صدمة في المكسيك بعد قطع رأس عمدة مدينة أياما بعد توليه منصبه