المناطق_الرياض

تشارك مؤسسة البريد السعودي “سبل”، في المنتدى اللوجستي العالمي 2024، الذي تنظمه وزارة النقل والخدمات اللوجستية بمدينة الرياض، خلال الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر الجاري، في مركز الملك عبدالله المالي.

وتأتي مشاركة سبل شريكًا لوجستيًا في المنتدى العالمي، الذي يشهد حضور أكثر من 10 آلاف مشارك من قيادات قطاع الخدمات اللوجستية، وكبار المسؤولين والتنفيذيين من القطاعين العام والخاص، إضافة إلى مجموعة من الخبراء والرواد من مختلف دول العالم، عبر جناح خاص، تستعرض من خلاله منظومة ممكناتها اللوجستية والجيومكانية وحلولها الابتكارية لتقديم أفضل الخدمات اللوجستية لعملائها وشركائها، والإسهام في تحقيق أهدافها الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، ورؤية المملكة 2030، الرامية لترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي.

أخبار قد تهمك “سبل” تُصدر طابعاً تذكارياً بمناسبة معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 بالتعاون مع وزارة الثقافة 5 أكتوبر 2023 - 1:54 مساءً “سبل” تصدر طابعًا تذكاريًّا بمناسبة اليوم الوطني الـ 93 23 سبتمبر 2023 - 6:30 مساءً

ويسعى البريد السعودي “سبل” لتحقيق مستهدفاته الإستراتيجية ليصبح الجهة الرائدة والخيار الإستراتيجي الأول للقطاعات الحكومية والخاصة، كمشغل وطني يمتاز بإمكانيات عالية في تقديم الخدمات البريدية والممكنات اللوجستية والجيومكانية على مستوى المنطقة، طبقًا لأفضل المقاييس العالمية المعتبرة في هذا المجال، وبما يسهم في تعزيز خطط ربط المملكة بالعالم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: سبل

إقرأ أيضاً:

بـ7 مليارات دولار.. السعودية تبدأ تنفيذ مشروع “الجسر البري والمراكز اللوجستية” في 2025

المناطق_الرياض

تستعد المملكة العربية السعودية لإطلاق مشروع “الجسر البري”، الذي يتوقع أن تصل تكلفته إلى 7 مليارات دولار، بحلول عام 2025. يأتي هذا المشروع كجزء من الجهود المستمرة لتعزيز البنية التحتية في المملكة، حيث دخلت المفاوضات حول التكاليف النهائية وتمويل المشروع مراحلها الأخيرة.

وفقًا لمنصة “ميد” المتخصصة في شؤون البناء والاقتصاد، من المتوقع أن يبدأ العمل في المشروع في أوائل عام 2025. وسيتضمن المشروع عدة مراحل رئيسية لتحديث وتطوير شبكة السكك الحديدية في المملكة، إضافة إلى إنشاء مراكز لوجستية استراتيجية.

أخبار قد تهمك لنظافة مثالية.. إليك أفضل نوع مناديل 28 سبتمبر 2024 - 6:33 مساءً بعضوية 45 دولة.. السعودية تستضيف المبادرة العالمية للشُعب المرجانية «ICRI» 8 سبتمبر 2024 - 7:05 صباحًا

يتكون المشروع من ستة خطوط رئيسية على النحو التالي:

1. تحديث شبكة مدينة الجبيل الصناعية: يشمل بناء 10 كيلومترات من السكك الحديدية.

2. تحديث خط السكك الحديدية من الجبيل إلى الدمام: يتطلب بناء 35 كيلومترًا من السكك.

3. تحديث خط الدمام – الرياض: يشمل تحديث 87 كيلومترًا من السكك الحديدية.

4. خط “تحويلة” الرياض: ينقسم إلى جزأين؛ الأول بطول 67 كيلومترًا، والثاني 35 كيلومترًا، لربط شمال الرياض بجنوبها.

5. الخط الرابط بين الرياض وجدة وميناء الملك عبد الله: يشمل إنشاء 1066 كيلومترًا من السكك الحديدية.

6. خط جديد من ميناء الملك عبد الله إلى مدينة ينبع الصناعية: يمتد على مسافة 172 كيلومترًا.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم إنشاء 7 مراكز لوجستية موزعة في مواقع استراتيجية، منها: مركز لوجستي في مدينة الجبيل الصناعية، ميناء جاف في الدمام، ميناء جاف في الرياض، مركز لوجستي في مطار الملك خالد بالرياض، ميناء جاف في جدة، مركز لوجستي في ميناء الملك عبد الله، ومركز لوجستي في مدينة ينبع الصناعية.

يُعد مشروع الجسر البري من أكبر المشاريع اللوجستية والبنية التحتية المرتقبة في السعودية، حيث يتوقع أن يُحدث نقلة نوعية في شبكات النقل والخدمات اللوجستية على مستوى المملكة.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. الرياض تستضيف اليوم “المنتدى اللوجيستي العالمي” بمشاركة أكثر من 10 آلاف مشارك
  • “هيئة الطيران المدني” تشارك في المنتدى اللوجستي العالمي 2024 بالرياض
  • سفن إكس “7X” تطلق خدمة صندوق البريد الرقمي “وين”
  • بـ7 مليارات دولار.. السعودية تبدأ تنفيذ مشروع “الجسر البري والمراكز اللوجستية” في 2025
  • في يومه العالمي| تاريخ البريد المصري من عهد المصريين القدماء حتى الآن.. وطابع تذكاري بمناسبة مرور 150 عاما من عمره
  • البريد اليمني يحتفي باليوم العالمي للبريد
  • البريد اليمني يناشد الاتحاد البريدي العالمي رفع الحصار والحظر المفروض على اليمن
  • البريد اليمني يناشد الاتحاد البريدي العالمي رفع الحصار والحظر على اليمن
  • البريد المصري يصدر طابعَ بريد تذكاريًّا بمناسبة مرور 150 عامًا على تأسيس الاتحاد البريدي العالمي